Cleveland Tigers نقلا عن USA Today
Cleveland Cavaliers نقلا عن Ken Blaze-USA TODAY Sports
Blue Jackets,Photo by Bruce Bennett Studios via Getty Images Studios
Red Stockings
Cincinnati Reds نقلا عن Red Reporter
scott hamilton, by JASON MYERS

الرياضة في أوهايو: حقائق مثيرة للاهتمام

أوهايو رائدة في تطوير كرة القدم الاحترافية في العصر الحديث

29 نوفمبر 2020 19:33بتوقيت أوهايو

لأكثر من 200 سنة كان لولاية أوهايو تأثير أساسي على الرياضة في الولايات المتحدة

البيسبول

في عام 1869 شكل هاري رايت (Harry Wright)، وهو من عشاق البيسبول الذي يعيش في سينسيناتي، أول فريق بيسبول في سينسيناتي يتكون تماما من لاعبين محترفين، وهو فريق رد ستوكنغ (Red Stockings). وقد أظهر هذا الفريق أن البيسبول كان مشروع عمل ذي جدوى، ومهد الطريق للبيسبول الاحترافي في أمريكا.

على الرغم من أن رايت انتقل بفريقه إلى بوسطن بعد موسم 1870 وانضم إلى الرابطة الوطنية التي شكلت حديثا من لاعبي البيسبول المحترفين، والذي يعتبر أول دوري رياضي محترف على نطاق واسع من أي وقت مضى، إلا أن ارتباط أوهايو بالبيسبول الاحترافي استمر. وبرز فريق فوريست سيتي (Forest City) في مدينة كليفلاند كواحد من الفرق التسعة الأصلية في الدوري، وربما الأكثر شهرة للعب في المباراة الأولى في الدوري على الإطلاق.

وقد واصل البيسبول الاحترافي ازدهاره في ولاية أوهايو من خلال امتيازين لدوري البيسبول الرئيسي: فريق سينسيناتي ريدز (Cincinnati Reds) وفريق كليفلاند إنديانز (Cleveland Indians). فاز فريق الريدز بخمس بطولات عالمية (1919، 1940، 1975، 1976، و1990) وفاز الإنديانز ببطولتين (1920 و1948).

من أبرز لاعبي البيسبول من ولاية أوهايو والمدرجين في قاعة المشاهير ما يلي: والتر ألستون (Walter Alston) من فينيس (Venice)، روجر بريسناهان (Roger Bresnahan) من توليدو، راي براون (Ray Brown) من ألجر (Alger) ، إد ديلاهانتي (Ed Delahanty) من كيفلاند، باك يوينغ (Buck Ewing) من هواغلاند (Hoagland)، رولي فينغر (Rollie Fingers) من ستوبينفل (Steubenville)، إلمير فليك (Elmer Flick) من  بيدفورد (Bedford) ، جيسي هاينز (Jesse Haines) من  كلايتون، ميلر هاينغ (Miller Huggins) من سينسيناتي، روب ماركارد (Rube Marquard) من كليفلاند, مايك شميدت (Mike Schmidt) من دايتون، جورج سيسلر (George Sisler) من مانشستر،  والهداف الأكثر نجاحا في تاريخ الدوري الرئيسي ساي يونغ (Cy Young) من نيوكامرزتاون (Newcomerstown), والذي من بعده خصصت "جائزة ساي يونغ" باسمه (تعطى سنويا لأفضل هداف في الدوري الرئيسي).

ومن أبرز اللاعبين من أوهايو ومن اللذين أدرجوا ضمن قاعة المشاهير الهدافان فيل نكرو (Phil Neikro) وشقيقه جو (Joe) من بلين (Blaine)، الذين يشكلان مزيج الأخوين الفائزين في تاريخ البيسبول، وبيت روز (Pete Rose) من سينسيناتي الذي سجل ارقام قياسية في الدوري الرئيسي في معظم مشاركته المهنية، واخيرا اللاعب الحاصل على سبع جوائز ساي يونغ وهو روجر كليمنس (Roger Clemens) من دايتون.

وهنالك أشخاص آخرون من مواطني أوهايو قدموا مساهمات ملحوظة في البيسبول خارج الملعب. كمدير تنفيذي في المكتب الأمامي قام برانش ريكي (Branch Rickey) من فلات (Flat) بإجراء اثنين من أهم التغييرات في دوري البيسبول الرئيسي في القرن العشرين. وكمدير عام لفريق بروكلين دودجرز (Brooklyn Dodgers) عام 1947، وقع مع الأمريكي الأفريقي جاكي روبنسون (Jackie Robinson) للعب في البطولات الكبرى، كاسرا بذلك حاجز اللون في البيسبول. وينسب لريكي أيضا تطوير نظام المزرعة الذي لا يزال يعمل به اليوم في البيسبول الاحترافية. وكمدير تنفيذي آخر قام رجل أعمال كليفلاند جورج ستينبرينر (George Steinbrenner) بشراء فريق نيويورك يانكيز (New York Yankees) عام 1973. وتحت سنواته الثلاثين كمالك للفريق، فاز فريق يانكيز في بطولة العالم سبع مرات.

كره القدم الامريكية

كانت ولاية أوهايو رائدة في تطوير كرة القدم الاحترافية في العصر الحديث منذ بداياتها في أوائل القرن العشرين. تأسست الرابطة الأمريكية لكرة القدم للمحترفين عام 1920 في كانتون أوهايو، واعتمدت فيما بعد اسم الدوري الوطني لكرة القدم (NFL). وكانت خمسة من الفرق الأولى التي انضمت إلى الدوري من ولاية أوهايو: أكرون بروفيشينال (Akron Professionals,)، كانتون بولدوغ (Canton Bulldogs)، كليفلاند تايغرز(Cleveland Tigers)، كولومبوس بانهادلز (Columbus Panhandles)، ودايتون ترايانجلز (Dayton Triangles). ولأن تاريخ اتحاد كرة القدم الأميركي متجذر بعمق في ولاية أوهايو، تم افتتاح قاعة مشاهير كرة القدم للمحترفين في كانتون عام 1963، ومنذ ذلك الحين توسع متحفها ليشمل خمسة مبان تزيد مساحتها عن 80،000 قدم مربع، ولديها ما يقرب من 200،000 زائر سنويًا.

اليوم، أوهايو هي موطن امتيازين لاتحاد كرة القدم الأميركي (NFL) وهما: سينسيناتي بنغال (Cincinnati Bengals) وكليفلاند براونز (Cleveland Browns).

كمدرب يعتبر بول براون (Paul Brown) مواطن نورواك (Norwalk) أحد أكثر الأشخاص تأثيراً في تاريخ كرة القدم. حقق براون النجاح في كل مستويات كرة القدم في ولاية باكاي. وقد سجل رقما قياسيا لتميزه كمدرب في مدرسة ماسيلون واشنطن الثانوية قبل ان ينتقل الى مقاعد البدلاء في جامعة ولاية أوهايو، حيث قاد ولاية أوهايو لأول بطولة وطنية. وكان براون أيضا أول مدرب لفريق كليفلاند براونز وكان واحدا من المالكين الأصليين لفريق البنغال. ومن ضمن الاسماء البارزة الاخرى من مواطني أوهايو في كرة القدم الاحترافية والمدرجين في قاعة المشاهير: بول وارفيلد (Paul Warfield) من وارن (Warren)، روجر ستاوباخ (Roger Staubach) من سينسيناتي والمدرب الوحيد الذي فاز بأربعة العاب رئيسة (Super Bowls)، واخيرا تشاك نول (Chuck Noll) من كليفلاند.

كان بيل ويليس (Bill Willis) من كولومبوس وهو رائد حقيقي في اللعبة أول لاعب كرة قدم أسود في ولاية أوهايو. عندما وقع أول عقد للمحترفين مع كليفلاند براونز عام 1946، أصبح ويليس واحدًا من أربعة أمريكيين من أصل أفريقي يكسرون حاجز اللون في كرة القدم الاحترافية بشكل دائم. تم إدراج ويليس في قاعة مشاهير كرة القدم في الكلية عام 1971 وقاعة مشاهير كرة القدم للمحترفين عام 1977. 

قدمت ولاية أوهايو أيضا شيئا هاما لكل مباريات اتحاد كرة القدم الأميركي NFL: كرة القدم. آدا (ِAda) (مقاطعة هاردين) هي موطن لمصنع ويلسون لكرة القدم، وهو مصنع متخصص فقط لكرة القدم في العالم. كل كرة تستخدم في اتحاد كرة القدم الأميركي تأتي من مصنع آدا.

كرة السلة

كانت ولاية أوهايو موطنًا للعديد من فرق كرة السلة الاحترافية ولكن كرة السلة الاحترافية لم تبلغ ذرة تطورها في أوهايو حتى عام 1970 مع التوسع في الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) وإنشاء فريق كليفلاند كافالييرز (Cleveland Cavaliers). ولقد عانى فريق كافس (Cavs) في سنواته الأولى، ولكنه ازدهر من خلال العديد من مواسم الفوز والتصفيات في الثمانينات والتسعينيات من القرن العشرين. وفي عام 2007 حصل كافس على أول بطولة له في المؤتمر الشرقي ورحلة إلى نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين. وتحت قيادة ليبرون جيمس (LeBron James) من أكرون، فاز كافس بأول لقب له في الدوري الأمريكي للمحترفين NBA عام 2016، وهزم غولدن ستايت ووريورز (Golden State Warriors) في سبع مباريات.

من أبرز لاعبي كرة السلة الاحترافية والمدرجين في قاعة جيري لوكاس (Jerry Lucas) من ميدلتاون (Middletown)  وجون  هافلسيك (John Havlicek) من مارتينز فيري (Martins Ferry).

كانت ولاية أوهايو جزءًا مهمًا من عودة كرة السلة الاحترافية للسيدات مع تشكيل الدوري الوطني لكرة السلة للسيدات (WNBA) في أواخر التسعينيات. ولقد كان لفريق الـروكرز (Rockers) الموسيقي الذي استقر في كليفلاند منذ عام 1997وحتى عام 2003 في دورا فاعلا في تطور دوري الـ WNBA للاعبات المحترفات.

الهوكي وكرة القدم الاوروبية (ٍSoccer)

ولقد وجد دوري الهوكي الوطني (NHL) ودوري كرة القدم الرئيسي (MLS) استقبالات حارة في ولاية أوهايو. مدينة كولومبوس هي موطن فريق السترات الزرقاء (Blue Jackets) للهوكي وفريق الكرو (Crew) لكرة القدم، ولقد جلب كلا الفريقين أماكن جديدة والمشجعين عاشقين للرياضة الخاصة بهم. وفي عام 2009 جلب فريق كرو البطولة إلى أوهايو بفوزه بكأس الـ MLS، أعلى شرف في الدوري.

الغولف (Golf)

في عام 1899 تشارك كل من كوبورن هاسكل (Coburn Haskell) من كليفلاند وبرترام وورك (Bertram Work) من اكرون في تطوير وبراءة اختراع التصميم الذي تصنع على اساسه جميع كرات الغولف اليوم.

يعد جاك نيكلاوس (Jack Nicklaus) من أبرز لاعبي رياضة الغولف الاحترافية في كل العصور، وهو مواطن من كولومبوس. نيكلاوس هو اللاعب الوحيد الذي أكمل مسيرة "البطولات الاربع الكبرى Grand Slam" في كل من الجولات العادية والكبرى حيث فاز في جميع البطولات الأربع الكبرى للجولف. 

أوهايو هي أيضا موطن لأول أمريكي من أصل أفريقي قام بتصميم وبناء اول ملعب غولف احترافي. لقد أنشاء وليام باول (William Powell) ملعب كليرفيو (Clearview) للغولف في شرق كانتون, وهو الملعب الوحيد الذي صمم وبني وتم تملكه وإدارته  من قبل أمريكي أفريقي في الولايات المتحدة.

وقد استضاف ملعب إينفيرنيس كلوب (Inverness Club) في توليدو حصته من بطولات الغولف الكبرى بما في ذلك آخرها بطولة الولايات المتحدة للكبار المفتوحة (U.S. Senior Open) التي جرت في تموز من عام 2011. كما استضاف نادي إينفيرنيس بطولات الغولف الكبرى الأخرى بما في ذلك بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وبطولة الولايات المتحدة للهواة، وبطولة رابطة لاعبي الغولف الامريكية PGA وبطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات NCAA. أوهايو هي أيضا موطن البطولة التذكارية التي عقدت في نادي ميرفيلد فيليدج (Muirfield Village) للغولف في دبلن. في عام 2013 سيستضيف النادي كأس الرؤساء ليصبح أول نادٍ في العالم يستضيف ثلاث مسابقات من أبرز مسابقات الفرق الدولية في الغولف - كأس الرؤساء وكأس رايدر (Ryder) وكأس سولهايم (Solheim).

الرياضة الجامعية

مع وجود أكثر من 50 كلية وجامعة في جميع أنحاء الولاية، كانت ولاية أوهايو رائدة متواصلة في مجال الرياضة الجامعية. لقد سجل فريق ماونت يونيون كوليدج بيربل رايدرز (Mount Union College Purple Raiders) لكرة القدم رقما قياسيا من الانتصارات المتتالية ضمن دوري الـ NCAA مراكما 55 انتصارا متتاليا في العاب القسم الثالث بين عامي 1996 و2003. وقد فازت جامعة أوهايو الحكومية (OSU) بأربع وثلاثين بطولة للعشرة الكبار (صريحة أو مشتركة) وسبعة ألقاب في البطولة الوطنية. وقد فاز لاعبو جامعة أوهايو الحكومية أيضا سبعة من جوائز هيسمان (Heisman Trophies)، والجائزة التي تقدم سنويا لأفضل لاعب كرة القدم الكلية، بما في ذلك تلك التي فاز بها أوهايو الأصلي فيك Janowicz (اليريا)، هوارد "هوبالونغ" كاسادي (كولومبوس)، تروي سميث (كليفلاند)، والفائز الوحيد مرتين في تاريخ NCAA، آرتشي غريفين (كولومبوس). الاسم نفسه من الجائزة، جون هيسمان, وكان كليفلاند الأصلي. أوهايو هي أيضا موطن لمؤتمر منتصف أمريكا (MAC)، ومقرها في كليفلاند، مع ست من المدارس 12 عضو كامل تقع في الولاية. لجنة الهدنة العسكرية تفتخر أعلى معدلات التخرج بين جميع المؤتمرات NCAA شعبة الأول 11.

ومن البارزين في الرياضة الجامعية في أوهايو بوب نايت (Bob Knight) من ماسيلون (Massillon) ووودي هايز (Woody Hayes) من كليفتون وهو مدرب كرة القدم الاسطوري لفريق OSU.

الالعاب الأولمبية

أوهايو لا تنقصها حصتها من الفائزين بالميداليات الأولمبية. لقد فاز سكوت هاميلتون (Scott Hamilton) من مدينة بولينج بميدالية ذهبية في التزلج على الجليد في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1984، وجلبت مادلين مانينغ (Madeline Manning) من كليفلاند الذهب إلى سباق المضمار في ألعاب صيف 1968، وفاز جيسي أوينز (Jesse Owens) الذي نشأ في كليفلاند بأربع ميداليات ذهبية ميداليات في المضمار والميدان في الألعاب الصيفية لعام 1936. تعد أوهايو أيضًا موطنًا للعديد من اللاعبين الآخرين الذين حصلوا على ميداليات في الألعاب الأولمبية. اذهب إلى الرابط التالي للحصول على قائمة بالميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية: https://www.ohiosos.gov/profile-ohio/things/ohio-sports/summer-gold/، وهنا للحصول على قائمة بالميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية الشتوية من ولاية أوهايو: https://www.ohiosos.gov/profile-ohio/things/ohio-sports/winter-gold/.

المصارعة الاحترافية

ولد بطل المصارعة الاحترافية لمرات عديدة راندي 'ماتشو مان' سافاج (Randy 'Macho Man' Savage) في كولومبوس. ومن المصارعين المحترفين الآخرين من ولاية أوهايو دين أمبروز (Dean Ambrose) من سينسيناتي، مايك 'ميز' ميزانين (Mike 'The Miz' Mizanin) من كليفلاند، بريان بيلمان (Brian Pillman) من سينسيناتي، شارك بوي (Shark Boy) من دايتون، آل سنو (Al Snow) من ليما ودولف زيغلر (Dolph Ziggler) من كليفلاند.

 

المصدر: https://www.ohiosos.gov/profile-ohio/things/ohio-sports

 

اقرأ أيضاً

الحرب الأهلية في أوهايو

من يستخدم عربات الخيول في ولاية أوهايو؟

التنوع في ولاية أوهايو

معلومات عن حكومة ولاية أوهايو وفروعها ودوائرها الرسمية

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

أبرز المتاحف الفنية في ولاية أوهايو الأمريكية

معلومات عن أوهايو: ختم الولاية

السلطة القضائية في ولاية أوهايو الأمريكية

سبعة حقائق مثيرة للاهتمام حول علم ولاية أوهايو

أوهايو تصبح ولاية

جامعات وكليات ولاية أوهايو الأمريكية

25 رائد فضاء من أوهايو قاموا بنحو 80 رحلة فضائية

رؤساء أمريكا من ولاية أوهايو

الهنود الأمريكيون في أوهايو

النساء في ولاية أوهايو الأمريكية

مقالات ذات صلة

إطلاق نار في مستشفى St. Ann’s في Westerville بولاية أوهايو

سبعة حقائق مثيرة للاهتمام حول علم ولاية أوهايو

اختيار المحرر

عَمّان.. مدينة الثقافات والنكهات المتعددة

اكتشاف لغز سرقة عملة معدنية من الحجاج المسلمين في عام 1695

موضوعات متنوعة

الصورة
Red Carnation

زهرة ولاية أوهايو الرسمية: القرنفل الأحمر

اعتمدت ولاية أوهايو زهرة القرنفل الأحمر عام 1904 كزهرة رمزية للولاية.

الصورة

25 شيئا يجب معرفتها عن مدينة كولومبوس في أوهايو

كولومبوس، أوهايو، هي المدينة الخامسة عشرة من حيث عدد السكان في أمريكا، وهي مدينة متنوعة تمتاز بمهرجاناتها غير التقليدية، ومشجعو الرياضة، والغوريلا الشهيرة المعمرة. تابع القراءة للحصول على المزيد من الحقائق الغريبة عن هذه العاصمة.

الصورة

ماذا تعني مستويات حالة الطوارئ الناجمة عن الثلوج في أوهايو؟

هناك ثلاثة مستويات من حالات الطوارئ الناجمة عن الثلوج، وفقًا لموقع لجنة أوهايو للطقس الحاد. إليك ما هي وماذا تعني: