عبدالله المبيضين

جامع الشيخ زايد: رمز ديني يعبر عن هوية صديقة للفكر والمعرفة

جامع الشيخ زايد

ترى .. هل يمكن الاكتفاء بالقول إن إمارة "أبو ظبي" هي ثامن أكبر منتج للنفط في العالم؟ بالتأكيد لا ، فالكتابة عن المدن بمعزل عن التفكير في هويتها الثقافية والإنسانية وصفاتها المميزة يتعارض مع الانصاف، إذ تحتاج المسألة إلى قراءة معمّقة وإمعان أكثر في التفاصيل.

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

كان عاما مليئا بالأحداث الكبيرة وغير المسبوقة بالنسبة للولايات المتحدة، حيث ما زالت البلاد تعاني من الآثار السلبية لانتشار أحد أشرس الأوبئة في التاريخ، موجة بعد موجة، إلى أن وصل إليها متغير أوميكرون متسببا بارتفاع قياسي في أعداد المصابين .. إليكم أبرز أحداث الولايات المتحدة لعام 2021

زايد عطية: باحث عربي في أوهايو يطور لقاحا جديدا لفيروس كورونا

الباحث زايد عطية

خسر الباحث المصري زايد عطية والدته وأفراد آخرين من عائلته بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، لكن حزنه على وفاتهم بسبب الوباء لم يمنعه من مواصلة جهوده وإكمال مهمته التي بدأها مع بدايات انتشار الجائحة من أجل التوصل إلى لقاح آمن وفعال ضد هذا الفيروس الخطير الذي تسبب في وفاة أكثر من أربعة ملايين ونصف مليون شخص حول العالم حتى اليوم.

الهيئات التنظيمية تسمح بتأجيل جرعة فايزر الثانية لـ 42 يومًا

لقاح فايزر، الصورة نقلا عن الواشنطن بوست

على الرغم من توصية شركة فايزر بإعطاء جزعتين من لقاحها بفاصل زمني مدته 3 أسابيع، إلا أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أفادت في ارشادات جديدة لها بإمكانية إعطاء الجرعة الثانية حتى 42 يومًا بعد الجرعة الأولى، عندما يكون التأخير أمرًا لا مفر منه.