عبدالله المبيضين

الهيئات التنظيمية تسمح بتأجيل جرعة فايزر الثانية لـ 42 يومًا

لقاح فايزر، الصورة نقلا عن الواشنطن بوست

على الرغم من توصية شركة فايزر بإعطاء جزعتين من لقاحها بفاصل زمني مدته 3 أسابيع، إلا أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أفادت في ارشادات جديدة لها بإمكانية إعطاء الجرعة الثانية حتى 42 يومًا بعد الجرعة الأولى، عندما يكون التأخير أمرًا لا مفر منه.

بايدن: سنتغلب على السرطان، ولدى أوهايو بعض أفضل عقول العالم

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم على عزم إدارته في التغلب على مرض السرطان، والتأكد من أن تكون الرعاية الصحية حقا وليست امتيازا في الولايات المتحدة، وبشكل نهائي، مشيرا إلى تجربته الشخصية عندما توفي ولده بعد إصابته بورم دماغي، الأمر الذي دفعه لتكوين منظمة مكونة من سبعة حائزين على جائزة نوبل، بالإضافة إلى 30 طبيبا عالما في مجال السرطان.

هل يمكن أن تصاب بالفيروس بعد الحصول على المطعوم؟

لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

وفقا للخبراء، الجسم لا يتمتع بالحصانة ضد فيروس كورونا فور تلقي اللقاح، حيث يستغرق وقتًا لإنتاج الأجسام المضادة. وفي بعض الأحيان، جرعة واحدة لا تكفي.

 لوحة رسمها تشرشل لمسجد قتيبة في مراكش تتصدر أخبار الفن

تتصدر اللوحة التي رسمها ونستون تشرشل لـ "برج مسجد قتيبة" في مراكش عند غروب الشمس، مع خلفية لجبال الأطلس، أخبار الفن بعد الإعلان عن بيعها اليوم، كونها تسجل جزءا من التاريخ السياسي وتاريخ هوليوود في آن معا، فهي اللوحة الوحيدة التي أكملها زعيم بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية، إضافة إلى أنها ستشهد على تقسيم المجموعة الفنية بعد انفصال أنجلينا جولي وبراد بيت.