عن البلاد

جواز السفر الأمريكي في المرتبة السابعة على مستوى العالم

نشر مؤشر "هينلي" لجوازات السفر، الذي يقيّم جوازات السفر الأكثر ملائمة للسفر بشكل دوري، معلومات تضمنت أقوى وأضعف جوازات سفر بالعالم نسبة إلى عدد الدول التي يدخلها حامل الجواز دون الحصول على فيزا بشكل مسبق، احتلت أمريكا المركز السابع، بينما تضمنت المراكز الستة الأولى أسماء 15 دولة تعد جوازات سفرها أقوى من الأمريكي، تعرفوا عليها في هذه القائمة: 1. اليابان (191 وجهة) 2. سنغافورة (190 وجهة) 3. كوريا الجنوبية وألمانيا (189 وجهة) 4. إيطاليا وفنلندا وإسبانيا ولوكسمبورغ (188 وجهة) 5. الدنمارك والنمسا

جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة: أعمال عربية فائزة تستحق القراءة

تعرفوا من خلال هذه المادة على الأعمال المحققة والمكتوبة التي فازت بـجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة في دورتها التاسعة عشر، والتي يقدمها المركز العربي للأدب الجغرافي-ارتياد الآفاق:

نحو نصف سكان أمريكا وفرنسا لا يرغبون في الحصول على اللقاح

لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

أظهر استطلاع دولي أن الناس في جميع أنحاء العالم من المرجح بشكل عام أن يقولوا نعم للحصول على لقاح فيروس كورونا، وأظهر أن هناك ارتيابًا من اللقاحات المصنوعة في الصين أو روسيا مقارنة بتلك المطورة في ألمانيا أو الولايات المتحدة.

لقاح جديد في طور التجارب قد يعالج مرض التصلب المتعدد

أعلنت شركة BioNTech الألمانية التي شاركت مع Pfizer في تطوير أول لقاح ضد فيروس كورونا، عن لقاح جديد أثبت فعاليته في علاج أو إيقاف التصلب المتعدد في مرحلة التجارب الأولى التي أجريت على الفئران، وذلك باستخدام تقنية mRNA المستخدمة في لقاح كورونا.

موضوعات متنوعة

الصورة
 TN, photo by: Chad Morehead on Unsplash

ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي: أثينا الجنوب ومدينة الموسيقى

ناشفيل هي عاصمة تينيسي الأمريكية، والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية، تقع على نهر كمبرلاند، وتعد المدينة رقم 23 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة.

الصورة
الصورة نقلا عن greelane

ثورة العلم وثورة الشك.. واللقاح الذي ينقذ مليون حياة سنويا

التطعيم ضد الامراض المعدية معروف ومعمول به منذ أكثر من مائتي عام. ان الصور التاريخية للدكتور (سولك ) وهو يحمل قوارير اللقاح ضد شلل الاطفال عام 1955 كانت صورا لانتصار العلم على الوباء.

الصورة

ما هو الحدث الذي سنراه الليلة لأول مرّة منذ العصور الوسطى؟

ليلة 21 ديسمبر هي أطول ليلة في السنة، يشهد فيها العالم كل سنة الانقلاب الشتوي (عيد منتصف الشتاء)، إلا أن هذه الليلة ستشهد هذا العام اقتراب المشتري وزحل إلى درجة كبيرة، يفصل بينهما خُمس قطر القمر الكامل، وهو حدث لم يشهده العالم منذ العصور الوسطى.