عن البلاد

حقائق عن غاز كلورين السام الذي تسبب بكارثة العقبة في الأردن

تسبب حادث تسرب غاز الكلورين (Chlorine) نتيجة لسقوط خزان لنقله في مدينة العقبة الأردنية اليوم إلى وفاة ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة نحو 250 آخرين، في وقت تدخل فيه الجيش الأردني لإجلاء المصابين بالطائرات من المدينة إلى أماكن أخرى لتلقي العلاج بسبب وصول المستشفيات إلى طاقتها القصوى، واجراء عمليات التطهير. إليكم أهم المعلومات المتعلقة بـ غاز الكلورين : ما هو غاز الكلورين؟ الكلور عنصر يستخدم في الصناعة ويوجد في بعض المنتجات المنزلية يكون الكلور أحيانًا على شكل غاز سام يمكن ضغط غاز الكلور وتبريده

السفارة السعودية في واشنطن تقع الآن على "طريق جمال خاشقجي"

تم الكشف أمس الأربعاء في العاصمة الأمريكية واشنطن عن لافتة تحمل اسم الصحافي الراحل جمال خاشقجي، وضعت على الشارع الذي تقع عليه سفارة المملكة العربية السعودية، على امتداد الطريق بين Virginia Avenue وF Street، باتجاه الشمال الغربي.

شارع باسم الخاشقجي خارج السفارة السعودية في واشنطن

جمال خاشقجي - الصورة نقلا عن American for democracy

تشارك منظمات ومعاهد ومجالس عديدة يوم غد الأربعاء الموافق 15 يونيو/حزيران في احتفال تدشين شارع باسم الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي مقابل سفارة بلاده في العاصمة الأمريكية واشنطن.

دليل أول على تلوث ثلوج القطب الجنوبي بالميكروبلاستيك

نفايات متراكمة على ضفاف نهر "لاس فاغاس" المُلوّث، في "شينوتلا" بغواتيمالا، بتاريخ 08 يونيو 2022 (أ ف ب)

عثر علماء في نيوزيلندا على الدليل الأول الذي يؤكد وجود جزيئات بلاستيكية متناهية الصغر (ميكروبلاستيك) في الثلوج المتساقطة حديثاً على القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا).

موضوعات متنوعة

الصورة
Swiss President Ueli Maurer pauses during a shooting-skills exercise — a several-hundred-year-old tradition — with the Foreign Diplomatic Corps in Switzerland on May 31, 2013.REUTERS/Denis Balibouse

سويسرا لديها معدل حيازة أسلحة مرتفع، وهذا سبب عدم وجود إطلاق نار جماعي

لم يحدث في سويسرا أي إطلاق نار جماعي منذ عام 2001، وآخر حادث كان عندما اقتحم رجل البرلمان المحلي في تسوغ، حيث قتل 14 شخصًا قبل أن يقتل نفسه.

الصورة

الذكرى 74 لنكبة فلسطين .. ومأساة الشعب الفلسطيني مستمرة !

يحيى الفلسطينيون اليوم الأحد الموافق 15 مايو/أيار، الذكرى 74 لنكبة فلسطين، حيث شرد الاحتلال الإسرائيلي خلالها أكثر من 800 ألف فلسطيني في عام 1948، واحتل 774 قرية ومدينة فلسطينية.

الصورة
عمال في متحف أندريه شبتيتسكي الوطني في لڤيڤ ينقلون لوحة "البشارة للعذراء المباركة عند الحاجز الأيقوني بوهورودتشاني"، في 4 آذار/مارس، كجزء من استعدادات الأمان والسلامة في حالة وقوع هجوم روسي. (© Bernat Armangue/AP Images)

تسارع الجهود المبذولة لحماية التراث الثقافي الأوكراني

هب الخبراء المختصون في الفن والثقافة من أوكرانيا والولايات المتحدة وحول العالم لإنقاذ المواقع الأكثر قيمة من الناحية التاريخية في أوكرانيا من حرب فلاديمير بوتين غير المبررة.