آخر الأخبار

بايدن: لقد أثرى المسلمون الأمريكيون بلادنا منذ تأسيسها

في بيان من الرئيس الأمريكي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، قال بايدن "لقد أثرى المسلمون الأمريكيون بلادنا منذ تأسيسها. إنهم متنوعون وحيويون مثل الولايات المتحدة التي ساعدوا في بنائها"، معبرا عن فخره لانهاء حظر سفر المسلمين في أول يوم من رئاسته.

"عتبات إلجي" تسرد دور البتراويين في حماية تراث مدينتهم العالمي

صورة غلاف المجموعة القصصية

يستعد الصحفي الأردني زياد الطويسي لإطلاق مجموعته القصصية الجديدة التي تحمل اسم "عتبات إلجي"، التي توثق دور أبناء مدينة البترا جنوب الأردن، في حماية إرث مدينتهم العالمية وصونها.

تعليق لقاح جونسون مؤقتا للتحقق من ارتباطه بجلطات دم نادرة

أصدر مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) وإدارة الغذاء والدواء (FDA) بيانًا يوصي الولايات المتحدة بوقف استخدام لقاح Johnson & Johnson، من أجل مراجعة ست حالات من "نوع نادر وشديد من الجلطات الدموية" من بين أكثر من 6.8 مليون شخص في الولايات المتحدة تلقوا لقاح جونسون وجونسون، كانت جميع الحالات الست نساء تتراوح أعمارهن بين 18 و 48 عامًا.

إطلاق نار في مستشفى St. Ann’s في Westerville بولاية أوهايو

وقع إطلاق نار بعد ظهر اليوم الاثنين في مستشفى سانت آن بمنطقة وسترفيل بولاية أوهايو.

الطلاب الحاصلين على فيزا F-1 يمكنهم الحصول تصاريح عمل مؤقتة

أعلنت دائرة المواطنة والهجرة اليوم أن طلاب الحاصلين على فيزا (F-1) الراغبين في الحصول على تدريب عملي اختياري (OPT) يمكنهم الآن طلب ترخيص عمل عبر تقديم نموذج (I-765) عبر الإنترنت، إذا كانوا من ضمن إحدى الفئات التالية:

أمريكا تصل إلى تطعيم نصف البالغين بجرعة واحد نهاية الأسبوع

تظهر بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن أكثر من 3.1 مليون جرعة من اللقاح يتم توزيعها يوميًا في المتوسط، ومن المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتلقيح نصف البالغين على الأقل بحلول نهاية هذا الأسبوع.

الأمير فيليب والملكة إليزابيث... قصة علاقة ملكية

حين توفي الأمير فيليب، دوق إدنبرة، يوم الجمعة 9 أبريل (نيسان) كان قد مضى 74 عاماً على زواجه من الملكة إليزابيث الثانية. وكان الشريكان التقيا لأول مرة وهما طفلان عام 1934 خلال حفل زفاف الأميرة مارينا والأمير جورج، دوق كنت. والأميرة مارينا هي ابنة عم الأمير فيليب.

1 من 4 تلقى اللقاح في الدول الغنية مقابل 1 من 500 في الفقيرة

توزيع اللقاحات على البالغين في ليما ببيرو بدأ في نهاية آذار/مارس 2021.

كشفت منظمة الصحة العالمية عن "خلل صادم" في التوزيع العالمي للقاحات، إذ تم إعطاء أكثر من 700 مليون جرعة لقاح على مستوى العالم حتى الآن، أكثر من 87% منها ذهبت إلى البلدان مرتفعة الدخل أو البلدان ذات الدخل المتوسط الأعلى، بينما تلقت البلدان منخفضة الدخل 0.2% فقط.