من نحن؟

أوهايو بالعربي هي مؤسسة إعلامية وخدمية غير ربحية، تسعى من خلال عملها إلى تمكين سكان أوهايو العرب من الحصول على المعلومات والوصول إلى الخدمات الأساسية، إضافة إلى إدارة وتنفيذ المشاريع التي يمكن أن تساهم في تحسين مستوى حياة القادمين الجدد إلى الولايات المتحدة، مع الاستمرار في تجسيد نقاط قوتهم الثقافية، والاندماج في نهاية المطاف مع المجتمع الأمريكي.  

بدأت أوهايو بالعربي عملها كصحيفة عربية مجتمعية مستقلة ممولة بالكامل من قبل المؤسسين منذ بدايات تأسيسها عام 2019، ثمّ تحوّلت بسبب التحديات التي فرضها وباء كورونا إلى منصة إعلامية إلكترونية، لها امتداد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أدركنا نتيجة للتواصل المستمر مع المتابعين والفاعلين والمنظمات بأن مجتمعنا بحاجة إلى "أكثر من مجرد أخبار"، لذا قمنا بتأسيس Ohio in Arabic Foundation في أبريل/ نيسان 2022 لتوسيع دورنا في خدمة المجتمع العربي في أوهايو، وقد استطعنا بالفعل تنفيذ مشاريع صغيرة ممولة بعد أسابيع قليلة من بداية تأسيسنا، جنبا إلى جنب مع الاستمرار في تغطية الأحداث المهمة ونشر ما يهم المهاجرين عن الحياة في ولاية أوهايو وعموم أمريكا.

أوهايو بالعربي مشروع حالم، أسّسته عائلة عربية مهاجرة، تؤمن بحرية الرأي والتعبير، ومبادئ التعددية والعدالة، وحق المجتمع في المعرفة والوصول إلى المعلومات، وهي مُسجّلة بالدوائر الرسمية في الولاية كشركة ذات مسؤولية محدودة، وكمؤسسة غير ربحية 501 (c) (3)، وهي لا تتبع في عملها لأي جهة حكومية أو خاصّة، ولا تخضع لأي قيود سياسية أو فكرية أو مالية.

مجلس الإدارة

  • الصحفي عبدالله المبيضين

عضو مؤسس ومدير تنفيذي للمؤسسة، إضافة لكونه مؤسس ورئيس تحرير صحيفة أوهايو بالعربي

  • الدكتورة آلاء الشيخ خليل

عضو مؤسس ونائبة المدير التنفيذي، وهي طبيبة أطفال متخصصة بأمراض الجهاز الهضمي، تعمل في مستشفى الأطفال في كولومبوس، إضافة لكونها أستاذ مشارك في جامعة ولاية أوهايو، تعمل في أوهايو بالعربي بشكل تطوعي منذ تأسيسها.

  • المحامي مازن رسول

عضو مجلس إدارة ومشرف مالي، وهو محامي بقضايا الهجرة والمعاملات التجارية ومتخصص بحل النزاعات في وسط أوهايو، إضافة لكونه ناشط في العمل المجتمعي، ويعمل في المؤسسة بشكل تطوعي.

  • الدكتور غانم الهرش

عضو مجلس إدارة، وهو أستاذ مساعد في قسم الاتصال الجماهيري في جامعة ولاية ستيفن إف أوستن، متخصص في تحليل الوسائط الاجتماعية والبيانات الضخمة، إضافة إلى تدريس صناعة الترفيه ورواية القصص والصور النمطية، ويعمل في المؤسسة بشكل تطوعي.

مهمتنا

المساهمة في تطوير التواصل الإيجابي بين النّاس من مختلف الثقافات على قاعدة متينة من الفهم المشترك والاحترام المتبادل

رؤيتنا

نؤمن بأن الصحافة وسيلة لنشر الثقافة وإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات، وتعزيز القيم الإنسانية المشتركة

أهدافنا

  • دعم وحماية حق المجتمع في المعرفة والحصول إلى المعلومات والوصول إلى الخدمات الأساسية
  • تسهيل اندماج وتفاعل الجاليات العربية والمهاجرين مع المجتمع الأمريكي
  • توفير منصّة تفاعلية للمغتربين العرب ومتعلمي اللغة العربية، من أجل تبادل التجارب والخبرات
  • تشجيع المبادرات المجتمعية الهادفة ودعم المشاريع الناجحة  

مبادئنا

  • تحرّي الدقة
  • التزام الموضوعية والحياد
  • المحافظة على الاستقلالية

التمويل

تعتمد أوهايو بالعربي في تمويلها على دعم المجتمع والقرّاء والمؤسسات المدنية عن طريق الإعلانات والمساهمات المالية والمنح غير المشروطة.