عن الناس

وفاة الموسيقار اللبناني الياس الرحباني متأثراً بفيروس كورونا

إلياس الرحباني

فقد لبنان والعالم العربي اليوم، أحد عمالقة الموسيقى العربية الموسيقار إلياس الرحباني، بعد يومين من دخوله المستشفى بسبب مضاعفات مرضية إثر إصابته بفيروس كورونا، عن عمر يناهز الـ 83 عاماً.

أبو علم المناعة: مبتكر أول لقاح في العالم في سطور

ادوارد جينر، الصورة نقلا عن نون بوست

يُعد الطبيب والعالم الإنجليزي إدوارد جينر (1749 - 1823) رائدا في مجال اللقاحات، ويعود الفضل له في إنتاج لقاح الجدري الذي كان أول لقاح يستخدم في العالم. لقب جينر بـ "أبو علم المناعة"، تقديرا لجهوده العلمية التي أنقذت حياة ملايين الناس في العالم، حيث قتل الجدري حوالي 10٪ من السكان في الزمن الذي عاش فيه. شهادة جينر عام 1802 حول فعالية التطعيم، وقعت آنذاك من قبل 112 عضوًا من الجمعية الفيزيائية، لندن، وعين في عام 1821 طبيبًا استثنائيًا للملك جورج الرابع، كما تم تعيينه عمدة لمنطقة بيركلي وعضوا في

أردنية تفوز بجائزة الأمم المتحدة للأعمال

فازت ريادية أردنية في مجال التكنولوجيا بجائزة الأمم المتحدة للأعمال، بعد أن كانت من ضمن عشرة متأهلين للتصفيات النهائية في جوائز "الأونكتاد" للسيدات.

عاشت 12 سنة من طفولتها في 18 بيتا وأصبحت رائدة صحية في أوهايو

ليس من السهل أن يكون المرء مسؤولاً حكومياً وقت الأزمات، حيث ينتظر منه الناس اتخاذ قرارات هامة على صلة وثيقة بحياتهم، كما يحدث اليوم في الأزمة التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا... الطبيبة والباحثة الأمريكية آمي أكتون (54 عاما) كانت أول امرأة تتولى إدارة وزارة الصحة في أوهايو من 2019 إلى 2020، وكانت من أبرز القيادات الصحية في بدايات أزمة كورونا على مستوى الولايات، إلا أنها استقالت في اعقاب احتجاجات من مناصري الرئيس دونالد ترامب الذين عارضوا بعض القرارات الصحية التي أصدرتها آكتون لمواجهة خطر

موضوعات متنوعة

الصورة

ما علاقة مُقدم برنامج "بنك المعلومات" عمر الخطيب بأوهايو؟

يُعد الدكتور عمر الخطيب أحد أبرز الإعلاميين العرب (1930-2007)، عُرف من خلال

الصورة

غاريت مورغان: مخترع من أوهايو ابتكر قناع الغاز وإشارة المرور

حصل غاريت مورغان (Garrett Morgan) من سكان كليفلاند، أوهايو، على براءة اختراع قناع مورغان الآمن عام 1914. وفي عام 1916، تصدرت عناوين الصحف خبر استخدام قناع الغاز الخاص به لإنقاذ 32 رجلا محاصرين خلال انفجار في نفق تحت الأرض على عمق 250 قدما تحت بحيرة إيري.

الصورة
نقلا عن الواشنطن بوست

أنقذت حياة شقيقها البالغ 7 سنوات قبل أن يهدد الفيروس حياته

كان طالب الصف الأول سيموت إذا لم يعثر الأطباء على شخص مستعد لإنقاذه، ومر ما يقرب من عام منذ بدء البحث عن متبرع، ولم يتبق سوى شخص واحد: أخته البالغة من العمر 9 سنوات.