عن الناس

مسؤول ألماني: النساء الأقل من 60 عاما أكثر عرضة للجلطات بعد أسترا زينيكا

لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

قال عضو لجنة اللقاحات الألمانية كريستيان بوجدان اليوم الأربعاء، إن حالات حدوث تجلط نادر للغاية لدى النساء دون سن الستين اللائي تلقين لقاح أسترا زينيكا كانت أعلى 20 مرة مما كان متوقعًا في المعتاد، وذلك بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

فاروق الباز: الأمريكي العربي الذي درس كل صحراء على الأرض

فاروق الباز هو عالم مصري أمريكي عمل في الإدارة الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، في مجال التخطيط للاستكشاف الجيولوجي للقمر، كاختيار مواقع الهبوط لبعثات أبولو وتدريب رواد الفضاء على اختيار عينات مناسبة من تربة القمر وإحضارها إلى الأرض للتحليل والدراسة.

الأشخاص المُلقّحون لا يحملون الفيروس ولا يتعرضون للمرض

أكدت دراسة جديدة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) للتأكد من الفوائد الوقائية للقاحات فيروس كورونا، أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم لا يحملون الفيروس، ولا يتعرضون للمرض، إضافة لتقديمها دليلًا على أن لقاحات mRNA COVID-19 فعالة في الوقاية من عدوى SARS-CoV-2 .

لقاح Pfizer فعال بنسبة 100٪ في الأطفال بين 12 و 15 عامًا

لقاح فايزر، الصورة نقلا عن الواشنطن بوست

قالت شركة Pfizer إن لقاح Covid-19 الخاص بها آمن وفعال بنسبة 100٪ في الوقاية من المرض لدى اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

موضوعات متنوعة

الصورة

العالمة التي كانت وراء لقاح كورونا: الهدف التالي هو السرطان

يقول العالم الذي فاز في السباق لتقديم أول لقاح لفيروس كورونا المستخدم على نطاق واسع ، إنه يمكن للناس أن يطمئنوا إلى أن اللقاحات آمنة، وأن التكنولوجيا التي تقف وراءها ستُستخدم قريبًا لمحاربة بلاء عالمي آخر، ألا وهو السرطان.

الصورة

ديلاني: من عامل نظافة إلى رئيس قسم التاريخ في جامعة واشنطن

وصل تيد ديلاني إلى جامعة واشنطن أند لي (Washington and Lee) كعامل نظافة. ثم تدرج في المناصب حتى أصبح رئيس قسم التاريخ بها عندما تركها. قصة ديلاني غير عادية، ولكن المسار الذي شقه يشاطره فيه الملايين من الأميركيين السود وهو: التغلب على التحيز، واغتنام فرص جديدة، والمساهمة في المجتمع والأمة.

الصورة

أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي تنتخب عمدة لمدينة من أوهايو

تعد إلين والكر كريج جونز أول أمريكية من أصل افريقي تتولى منصب عمدة لمدينة من خلال التصويت الشعبي في عام 1971، وهي شخصية سياسية تميزت بنشاطها المدني في القرن العشرين وسط ولاية أوهايو.