لقاح كورونا

بريطانيا توصي بجرعة لقاح كورونا معززة لمن هم فوق 50 عاما

لقاح photo by Spencer Davis on unsplash

أوصى المسؤولون البريطانيون اليوم بإعطاء جرعات لقاح كورونا معززة لجميع الأشخاص المعرضين للخطر وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية، مما يمهد الطريق لبرنامج واسع لإعادة التطعيم هذا الشتاء. وقالت اللجنة البريطانية المشتركة للتطعيم والتحصين إنها توصي باستخدام لقاح فايزر للجرعة المعززة، أو نصف جرعة من لقاح موديرنا بدلاً من ذلك.

الرئيس الأمريكي يخطط لفرض اللقاح على الموظفين الفيدراليين

لقاح ، الصورة نقلا عن رويترز

أفاد مصدر مطلع لرويترز بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط لمطالبة جميع الموظفين الفيدراليين والمتعاقدين الحكوميين بالحصول على لقاح كورونا.

زايد عطية: باحث عربي في أوهايو يطور لقاحا جديدا لفيروس كورونا

الباحث زايد عطية

خسر الباحث المصري زايد عطية والدته وأفراد آخرين من عائلته بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، لكن حزنه على وفاتهم بسبب الوباء لم يمنعه من مواصلة جهوده وإكمال مهمته التي بدأها مع بدايات انتشار الجائحة من أجل التوصل إلى لقاح آمن وفعال ضد هذا الفيروس الخطير الذي تسبب في وفاة أكثر من أربعة ملايين ونصف مليون شخص حول العالم حتى اليوم.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تمنح لقاح فايزر موافقة كاملة

لقاح فايزر، الصورة نقلا عن الواشنطن بوست

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الموافقة الكاملة على لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر اليوم، بعد وجود أدلة كافية وواقعية على أن الآثار الجانبية الخطيرة نادرة للغاية، وأن اللقاح يحد من الإصابة بالمرض الذي يسببه الفيروس، وهو آمن وفعال.