الصورة
photo by Paradigm Visuals on Unsplash

photo by Paradigm Visuals on Unsplash

 الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل بشهر التراث العربي

01 أبريل 2022 20:37بتوقيت أوهايو

بدأت الولايات المتحدة اليوم الجمعة الاحتفال بشهر أبريل/نيسان باعتباره شهر التراث العربي، حيث شكر الرئيس الأمريكي جو بايدن الجالية العربية الأمريكية على اسهاماتها في حماية وتعزيز مصالح وقيم الشعب الأمريكي، وتمثيل الولايات المتحدة أمام العالم. 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها إننا نعترف في هذا الشهر بالتراث العربي، ونكرم مساهمات هذا المجتمع المتنوع لأمريكا، موضحة أن المهاجرين من أصول عربية جاؤوا إلى الولايات المتحدة منذ ما قبل استقلال الولايات المتحدة.

وقال بايدن في تغريدة على تويتر إن "تاريخ وقصة الجالية العربية الأمريكية منسوجان بعمق في نسيج أمريكا المتنوع"، شاكرا المجتمع العربي على مساهماته في الشهر الوطني للتراث العربي.

وجاءت رسالة بايدن في أعقاب بيان من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين الذي قال فيه إن المهاجرين العرب ساهموا في تقدم أمتنا في العلوم والأعمال والتكنولوجيا والسياسة الخارجية والأمن القومي. 

هذا ويشار إلى أن أصول العرب الأمريكيين تأتي من 22 دولة ناطقة باللغة العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث بدأت هجرتهم إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر هربًا من الحرب والاضطهاد والمصاعب الاقتصادية، وفقًا لمعهد سياسة الهجرة، وتضم ولايات كاليفورنيا ونيويورك وميتشيغان وإلينوي أكبر عدد من السكان الأمريكيين العرب في البلاد، استنادًا إلى بيانات من استطلاع أجرته ACS Ancestry 2015-2019.

ويذكر أن الولايات التي اعترفت بشهر أبريل/نيسان باعتباره شهر التراث العربي الأمريكي في عام 2021 والسنوات الماضية تشمل أركنساس وهاواي وميشيغان ونيويورك ونورث كارولينا.

مقالات ذات صلة

استراتيجية أمريكية للقضاء على الجوع في الولايات المتحدة

بايدن يتحرك للقضاء على رسوم شركات الطيران المخفية

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

أمريكا ، الدستور الأمريكي

سبع حقائق شيقة عن الدستور الأمريكي

موضوعات متنوعة

الصورة

المسلمون يحرزون نجاحًا في المجتمع الأمريكي

المسلمون الأمريكيون يتقدمون إلى الأمام في المجتمع الأمريكي، وهم أكثر احتمالا من غيرهم من السكان أن يفتحوا مشروعًا تجاريًا أو يعملوا بدوام كامل، وفقًا لاستطلاع جديد.

الصورة
أجور

أمريكا: ما هي الزيادة المتوقعة على الأجور في عام 2023؟

أظهر استطلاع جديد أن أصحاب العمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، يخططون لتقديم زيادة سنوية إلى موظفيهم في العام المقبل بنسبة 3٪ إلى 4٪، في الوقت الذي يحاول فيه الأمريكيون التعامل مع أعلى معدل تضخم منذ 40 عامًا.

الصورة

دعم النقابات العمالية في أمريكا في أعلى مستوى له منذ 57 عاما

npr - وفقًا لاستطلاع رأي جديد أجرته مؤسسة غالوب، يؤيد 71٪ من الأمريكيين النقابات العمالية، وهي أعلى نسبة تسجلها شركة استطلاعات الرأي منذ عام 1965، في حين بلغ دعم النقابات العمالية في الولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ 57 عامًا.