الصورة
NASA's James Webb Space Telescope launches on Dec. 25 at 7:20 a.m. from a European spaceport in French Guiana. NASA

NASA's James Webb Space Telescope launches on Dec. 25 at 7:20 a.m. from a European spaceport in French Guiana. NASA

أمريكا تطلق أقوى تليسكوب فضائي على الاطلاق لاكتشاف أصل الكون

25 ديسمبر 2021 15:25بتوقيت أوهايو

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) اليوم أقوى تلسكوب فضائي تم بناؤه على الإطلاق، وذلك من ميناء فضاء أوروبي في غيانا الفرنسية. 

التلسكوب الذي أطلق عليه اسم جيمس ويب (James Webb) الفضائي التابع لناسا من المتوقع أن يكتشف ما يمكن أن يحدث ثورة في فهم الكون ومكانتنا فيه، حيث سيتم التقاط ضوء الأشعة تحت الحمراء الصادرة من المجرات البعيدة الأولى التي تشكلت قبل حوالي ملايين السنين، وهي وتقنية ثورية ستدرس كل مرحلة من 13 مليار سنة ونصف المليار سنة من التاريخ الكوني.

تلسكوب جيمس ويب الفضائي الذي بلغت تكلفته 10 مليارات دولار سيكون قادرًا على دراسة الغلاف الجوي للكواكب خارج النظام الشمسي، لمحاولة تحديد ما إذا كانت صالحة للسكن، أو ربما لمعرفة ما إذا كانت حتى مأهولة.

تسمية التلسكوب الذي يقدر ارتفاعه بثلاثة طوابق مع مرآة يبلغ عرضها 21 قدمًا أطلقت على اسم مسؤول سابق في وكالة ناسا الفضائية عمل فيها في ستينيات القرن الماضي، وبحسب المسؤولين في وكالة الفضاء الأمريكية يجب أن يوضح التلسكوب الفضائي الجديد كيف كان شكل الكون عندما كان طفلاً.

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
(© Barry Thumma/AP Images) نقلا عن شير أمريكا

قانون الأمريكيين المعوقين: أشمل تشريع لذي الإعاقة في التاريخ

يحمي قانون الأمريكيين المعوقين (ADA) 56.3 مليون أمريكي من التمييز في جميع مجالات الحياة، بما في ذلك العمل والدراسة ووسائل النقل والمواصلات.

الصورة
كارين غريفين، رئيسة مؤسسة ’مساعدة قدامى المحاربين الأميركيين في هارتفيل‘؛ والعضوة شيرلي دوغر؛ والفائزة في سحب أفضل لحاف سيندي لوسون؛ والسكرتيرة والمسؤولة المالية ديبي زي، واقفات لالتقاط صورة في هارتفيل، ميزوري، في 13 كانون الأول/ديسمبر 2021. (Courtesy of Karen Griffin/Hartville American Legion Auxiliary)

بلدة صغيرة في ولاية ميزوري تحتل مكانة مهمة بسبب إحصاء السكان

بلدة هارتفيل، في ولاية ميزوري، هي مكان يقصده الزوار على طول ضفة النهر كي يأكلوا الأسماك عقب اصطيادها مباشرة، أو للاتصال بأحد الجيران لتحذيرهم ليقوموا بسحب ملابسهم من فوق حبل الغسيل قبل هطول المطر.

الصورة
صورة لـ Denny Müller من موقع Unsplash

قصة قانون الحد الأقصى للسرعة في الولايات المتحدة باختصار

وقع الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون في 2 يناير/ كانون الثاني 1974 على قانون حفظ الطاقة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة، والذي يضع حدًا جديدًا لـ الحد الأقصى للسرعة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.