أمريكا تنضم إلى 31 دولة للتوقيع على إعلان إجماع جنيف

22 أكتوبر 2020 13:01بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
09 نوفمبر 2020 08:37بتوقيت أوهايو

شارك وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في حفل توقيع إعلان إجماع جنيف في مقر وزارة الصحة والخدمات الإنسانية (HHS) صباح اليوم الخميس بحضور وزير الصحة أليكس عازار.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عزار، إن إعلان إجماع جنيف هو وثيقة تاريخية، توضح موقف الدول من صحة المرأة، والأسرة، واحترام الحياة، والدفاع عن السيادة الوطنية، مضيفاً بأن الولايات المتحدة تتشرف بالوقوف إلى جانب البرازيل ومصر والمجر وإندونيسيا وأوغندا - الراعين الإقليميين للإعلان، مضيفاً بأننا نشعر بالتواضع بدعم 32 دولة توقع الإعلان اليوم.

وأضاف عازار، الإعلان هو أداة للدفاع عن هذه المبادئ في جميع هيئات الأمم المتحدة وفي كل مكان، وبدأت فكرة الشراكة قبل حوالي عام ونصف عندما اجتمعت 9 دول في بيان مشترك في جمعية الصحة العالمية 2019 في جنيف للالتفاف حول هذه الأولويات، داعيا الدول الأخرى للانضمام إلى هذا الجهد في الأشهر والسنوات المقبلة لتحسين حياة النساء في جميع أنحاء العالم.

وأفاد البيان الصحفي الذي أصدره الوزير عازار، بأن المخاطر "أكبر من أن تسمح للأجندات الراديكالية والمسببة للانقسام بإعاقة قدرة النساء في البلدان في جميع مراحل التنمية على تحقيق صحة أفضل"، مشيراً إلى أن هذا الإعلان الذي وافق عليه تحالف يمثل معظم مناطق العالم وأكثر من 1.6 مليار إنسان، هو أداة جديدة وقوية في هذا الجهد النبيل المنقذ للحياة.

 

 

مقالات ذات صلة

لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

نحو نصف سكان أمريكا وفرنسا لا يرغبون في الحصول على اللقاح

الحرس الوطني، الصورة نقلا عن رويترز

ارسال 1000 ضابط وطيّار من أوهايو لمساعدة السلطات في واشنطن

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

ما هي النتائج المحتملة لظهور سلسلة جديدة من فيروس كورونا؟

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية وصفا لسلالة متغيرة جديدة من SARS-CoV-2  تحتوي على سلسلة من الطفرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

الصورة

"حياةُ السود تَهمُنّي":نُصرةً للآخَر وحمايةً للنفس!

المكان: كولومبس، وسط البلد (downtown) أمام "مبنى الولاية"
الزمان: شهر يوليو 2020
الحدث: مظاهرة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)

الصورة
غلاف البرنامج من عيد الشكر عام 1910 في فندق Chittenden في كولومبوس ، أوهايو

كيف أصبح الديك الرومي الطبق المفضل في عيد الشكر؟

مع حلول شهر نوفمبر من كل عام، يتحول تفكير الكثير من الأمريكيين إلى الديك الرومي، لكن كيف أصبح هذا الطائر المميز الطبق المفضل على طاولات عيد الشكر؟