جيمس هيوبي ، نقلا عن سنسيناتي للأطفال

أوهايو تفقد أحد أهم علماء أمراض الكبد: الدكتور جيمس هيوبي

11 أغسطس 2021 14:55بتوقيت أوهايو

فقدت أوهايو قبل أيام الدكتور جيمس هيوبي James E. Heubi، أحد أهم أطباء الأطفال في الولاية وأمريكا، والخبير المعروف بانجازاته العلمية في علاج الأطفال المصابين بأمراض الكبد والأمعاء، والذي قضى نحو 46 عامًا من حياته المهنية في مستشفى سينسيناتي للأطفال وكلية الطب بالجامعة.

الدكتور هيوبي توفي في الرابع من أغسطس/آب 2021، بعد معركة مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 72 عاما.

حياته 

ولد الدكتور جيمس هيوبي في إنديانابوليس في 13 نوفمبر 1948، وحصل على شهادته الطبية من كلية الطب بجامعة إنديانا، وأكمل إقامته في مستشفى Riley للأطفال. انضم إلى سينسيناتي للأطفال في عام 1975 كزميل في قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية.

كان هيوبي شغوفا بالبحوث السريرية، حيث أوصله ذلك ليصبح مديرًا لمركز الأبحاث السريرية في عام 1988، وكذلك عميدًا مشاركًا للبحوث السريرية في جامعة كاليفورنيا، كما استمر في إدارة جائزة CIinical Translational Science الممولة من المعاهد الوطنية للصحة بصفته مديرًا للمركز الإكلينيكي للعلوم التحويلية والتدريب (CCTST) - وهو تعاون بين الجامعة ومركز سينسيناتي للأطفال والمركز الطبي لإدارة المحاربين القدامى.

كطبيب؛ عالج هيوبي العديد من الأطفال، واعاد إليهم الصحة والابتسامات، و ساعدهم على النمو الجيد حتى مرحلة البلوغ. كعالم؛ طور علاجًا أنقذ أكباد وحياة الأطفال الذين يعانون من عيوب حمض الصفراء (bile acid defects). بصفته مدرسًا؛ قام بتوجيه العديد من الأطباء الشباب الذين يقودون الآن وظائف ناجحة، بحسب ما قاله الدكتور جورج بيزيرا (Jorge A. Bezerra)، مدير قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية في سينسيناتي للأطفال.

خبير في حالات الكبد النادرة

كان الدكتور جيمس هيوبي باحثًا رائدًا في مجال أمراض الكبد (bile acid defects)، عمل لسنوات عديدة بالاشتراك مع الدكتور كينيث سيتشل Kenneth Setchell لتطوير علاج سمح للأطفال بتجنب الحاجة إلى زراعة الكبد للبقاء على قيد الحياة في حالتهم. حصل هذا الدواء الجديد، المسمى Cholbam، على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 2015.

في عام 2016 ، شغل منصب رئيس جمعية أمريكا الشمالية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية للأطفال (NASPGHAN). كما عمل مستشارًا لمركز المعاهد الوطنية للصحة لمصادر البحث.

في عام 2011، حصل الدكتور هيوبي على وسام دانيال دريك، وهو أعلى وسام تمنحه كلية الطب بجامعة سينسيناتي. كما حصل على جوائز المؤسسين من جمعية الغرب الأوسط لأبحاث طب الأطفال في عام 2006، وجمعية سينسيناتي لطب الأطفال في عام 2010.

 

@ المعلومات نقلا عن https://bit.ly/3fV4AgP 

 

صورة للدكتور جيمس هيوبي خلال عمله في المختبر 

الصورة
جيمس هيوبي ، نقلا عن سنسيناتي للأطفال

مقالات ذات صلة

نقلا عن Clever

كولومبوس بالمرتبة السادسة من بين أفضل المدن بتكلفة المواصلات

استثمار 84 مليون دولار بمجال الصحة السلوكية للأطفال في أوهايو

اختيار المحرر

هاري ترومان، إلى اليسار، واقف في متجره للخردوات في مدينة كانساس مع ثلاثة من أصدقائه، حوالى العام 1920. (© AP Images)

ماذا عمل رؤساء الولايات المتحدة قبل توليهم منصب الرئاسة ؟

موضوعات متنوعة

الصورة

إدارة الغذاء والدواء توافق على علاج لمرض السكري من النوع 2

(رويترز) - وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم الجمعة على عقار إيلي ليليز (LLY.N) الذي يستخدم عن طريق الحقن tirzepatide، الذي يحمل الاسم التجاري Mounjaro، للمساعدة في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2.

الصورة

من هو أول مهاجر ياباني إلى الولايات المتحدة ؟

وصل أول مهاجر ياباني إلى الولايات المتحدة بتاريخ 7 مايو/ أيار 1843، عن طريق سفينة لصيد الحيتان، وكان حينها صيادا يبلغ من العمر 14 عامًا.

الصورة
المشتبه به في حادث إطلاق نار في نيويورك

حقائق عن المشتبه به في حادث إطلاق النار على مترو أنفاق نيويورك

رويترز - اعتقل المشتبه به في تفجير قنابل دخانية وإطلاق النار على 10 ركاب في مترو أنفاق في مدينة نيويورك يوم الأربعاء بعد مطاردة استمرت 30 ساعة، حيث سيواجه اتهامات جنائية فيدرالية.