الصورة

بايدن وهاريس

إحياء ذكرى نصف مليون شخص ماتوا بسبب كورونا في البيت الأبيض

22 فبراير 2021 22:26بتوقيت أوهايو

وقف الرئيس الأمريكي جو بايدن برفقة زوجته جيل، ونائبته كاملا هاريس برفقة زوجها دوغ، دقيقة صمت اليوم الاثنين حدادا على أرواح أكثر من 500 ألف أمريكي ماتوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وأمر بتنكيس الأعلام من على الممتلكات الفيدرالية والمنشآت العسكرية حتى غروب شمس يوم الجمعة المقبل احياء لذكرى الراحلين.

وقال بايدن، إن عدد من الأمريكيين الذين ماتوا في عام واحد بسبب الوباء أكثر من الذين قتلوا في الحروب العالمية الأولى والثانية وحرب فيتنام مجتمعة. داعيا الأمريكيين إلى تنحية الخلافات الحزبية ومحاربة الوباء معًا.

وشدد بايدن على ضرورة وضع حد للمعلومات المضللة التي قسمت العائلات والمجتمعات والبلد، وتسببت في ازهاق الكثير من الأرواح، داعيا الأمريكيين إلى توخي الحيطة والحذر من أجل مكافحة الوباء عبر ارتداء أقنعة الوجه والمحافظة على التباعد الاجتماعي، إضافة إلى الحصول على اللقاح حين يأتي دورهم بحسب البرامج الموضوعة.

هذا وأضيئت خمسمائة شمعة وضعت على درجات السلم في البيت الأبيض ضمن مراسم الاحتفال الذي عزفت خاله فرقة عسكرية أغنية “Amazing Grace”.
يشار إلى أن نحو حوالي 19٪ من إجمالي وفيات فيروس كورونا المستجد حدثت في الولايات المتحدة، حيث يمثل سكان أمريكا ما نسبته 4٪ فقط من سكان العالم.

مقالات ذات صلة

حقيقة تصريحات الحكومة الأردنية الملتبسة وأسباب كتمان الأرقام

مجلس النواب الأمريكي يوافق على حزمة المساعدات الاقتصادية

اختيار المحرر

معلومات عن حكومة ولاية أوهايو وفروعها ودوائرها الرسمية

ديلاني: من عامل نظافة إلى رئيس قسم التاريخ في جامعة واشنطن

موضوعات متنوعة