الصورة
الصورة (تعبيرية) والموضوع نقلا عن مجلة اليابان

الصورة (تعبيرية) والموضوع نقلا عن مجلة اليابان

ابتكار ياباني يكشف فيروس كورونا اعتمادا على بيض النعامة

10 ديسمبر 2021 00:06بتوقيت أوهايو

طور علماء إحدى الجامعات اليابانية، أقنعة وجه تتوهج بلون مميز عند تسليط الأشعة فوق البنفسجية عليها، في حال كانت تحتوي على آثار من فيروس كورنا.

ووفق فريق جامعة محافظة كيوتو في غرب اليابان، الذي يترأسه الباحث ياسوهيرو تسوكاموتو، تمتلك الأقنعة القدرة على التوهج بسبب تفاعل الاجسام المضادة المستخرجة من بيض النعام مع الفيروس. 

ويسعى العلماء حاليا للحصول على موافقة الحكومة اليابانية بحلول العام المقبل، من أجل البدء ببيع بإنتاج وبيع الأقنعة من أجل استخدامها على نطاق واسع.

كيف توصل العلماء الى الإنجاز؟

يُعرف عن النعام بأن لديه قابلية كبيرة على تطوير أنواع مختلفة من الأجسام المضادة والبروتينات لتدمير الأجسام الغريبة التي قد تدخل إلى مجرى الدم، وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام يابانية، قام فريق جامعي خلال شهر فبراير 2021 بحقن فيروس كورونا عديم الفعالية داخل جسم نعامة لتتمكن من انتاج أجسام مضادة بكمية كبيرة داخل بيضها. 

ثم طور الفريق مرشحا خاصا يوضع داخل قناع وجه، ويمكن إخراجه ورشه بصبغة مضيئة تحتوي على الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستخلصة من بيض النعام، وفي حال وجود الفيروس يتوهج المرشح عند تسليط الأشعة فوق البنفسجية عليه، وقد أثبت الفريق فعالية الأقنعة وقدرتها على التوهج بدقة 100٪ باستخدام الطريقة نفسها خلال التجارب السريرية. 

 

المصدر: مجلة اليابان https://bit.ly/3ICusuM

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
جامع الشيخ زايد

جامع الشيخ زايد: رمز ديني يعبر عن هوية صديقة للفكر والمعرفة

ترى .. هل يمكن الاكتفاء بالقول إن إمارة "أبو ظبي" هي ثامن أكبر منتج للنفط في العالم؟  

بالتأكيد لا ، فالكتابة عن المدن بمعزل عن التفكير في هويتها الثقافية والإنسانية وصفاتها المميزة يتعارض مع الانصاف، إذ تحتاج المسألة إلى قراءة معمّقة وإمعان أكثر في التفاصيل. 

الصورة
ألياف ضوئية ، صورة لـ Denny Müller على Unsplash

فعلها اليابانيون: تحطيم الرقم القياسي لسرعة الإنترنت !

تمكن باحثون يابانيون من المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NICT) من تحطيم الرقم القياسي السابق لسرعة الإنترنت، مسجلين معدل نقل يبلغ 319 تيرابت في الثانية، من خلال استخدام جيل جديد من كابلات الألياف الضوئية قاموا بتطويرها تحتوي على ٤ أنوية لنقل البيانات. 

الصورة
صورة من الحرب العالمية الأولى نقلا عن مجموعة بريتانيكا ، Britannica

يوم الهدنة: انتهاء الحرب العالمية الأولى

في الساعة الحادية عشرة من اليوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر من عام 1918، انتهت الحرب العالمية الأولى التي سميت بالحرب العظمى.