الصورة نقلا عن رويترز

ارتفاع حصيلة القتلى والمصابين بزلزال تركيا واليونان

30 أكتوبر 2020 14:24بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
30 أكتوبر 2020 17:02بتوقيت أوهايو

اسفر الزلزال الذي ضرب بحر ايجه بين الساحل التركي وجزيرة ساموس اليونانية اليوم بقوة بلغت 6.9 بحسب مقياس ريختر، عن مصرع ما لا يقل عن 16 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 700 شخص بجروح متباينة. 

وتركز ضرر الزلزال في مدينة ازمير التركية، لكن سكان مدينة إسطنبول التركية وسكان الجزر اليونانية شعروا بقوته أيضا، فيما لقي مراهقان مصرعهما في ساموس اليونانية بعد أن انهار عليهما جدار اصطدما به بسبب الزلزال. 

وقال معهد كانديلي إن الزلزال وقع في تمام الساعة 2:51 بعد الظهر بالتوقيت المحلي في تركيا، وكان مركزه في بحر ايجه شمال شرق ساموس، بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن قوة الزلزال بلغت 7 درجات بمقياس ريختر، حيث بلغ عمق مركز الزلزال 16 كيلومترا، متسببا في وصول المياه إلى سواحل جزيرة ساموس اليونانية وسواحل مدينة ازمير التركية.

وتواصل فرق الإنقاذ جهود البحث عن ناجين تحت الأنقاض، في وقت قالت فيه السلطات التركية إن الزلزال تسبب في انهيار ما لا يقل عن 20 بناية، معلنة عن دخول عدد من الأشخاص لتلقي العلاج في وحدات العناية المركزة في المستشفيات.

وقال الرئيس التركي رجب أردوغان، إن تركيا على أتم الاستعداد للتصدي للكوارث الطبيعية في مختلف ارجاء البلاد.

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
 TN, photo by: Chad Morehead on Unsplash

ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي: أثينا الجنوب ومدينة الموسيقى

ناشفيل هي عاصمة تينيسي الأمريكية، والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية، تقع على نهر كمبرلاند، وتعد المدينة رقم 23 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة.

الصورة
الصورة نقلا عن greelane

ثورة العلم وثورة الشك.. واللقاح الذي ينقذ مليون حياة سنويا

التطعيم ضد الامراض المعدية معروف ومعمول به منذ أكثر من مائتي عام. ان الصور التاريخية للدكتور (سولك ) وهو يحمل قوارير اللقاح ضد شلل الاطفال عام 1955 كانت صورا لانتصار العلم على الوباء.

الصورة

ما هو الحدث الذي سنراه الليلة لأول مرّة منذ العصور الوسطى؟

ليلة 21 ديسمبر هي أطول ليلة في السنة، يشهد فيها العالم كل سنة الانقلاب الشتوي (عيد منتصف الشتاء)، إلا أن هذه الليلة ستشهد هذا العام اقتراب المشتري وزحل إلى درجة كبيرة، يفصل بينهما خُمس قطر القمر الكامل، وهو حدث لم يشهده العالم منذ العصور الوسطى.