مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC
مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الدكتور روبرت ريدفيلد

ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في 36 ولاية أمريكية

مراكز السيطرة تحذر من التجمعات وانتقال العدوى لكبار السن

15 أكتوبر 2020 15:50بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
15 أكتوبر 2020 20:19بتوقيت أوهايو

قال مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، الدكتور روبرت ريدفيلد، إن التجمعات المنزلية الصغيرة أصبحت مصدر قلق متزايد لأنها تساعد على زيادة انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث أبلغت 36 ولاية عن زيادة في أعداد المصابين بالفيروس، ليرتفع اجمالي الإصابات إلى نحو 8 ملايين و197 ألف إصابة في عموم أميركا لغاية عصر اليوم الخميس، إضافة إلى أنها أبلغت عن ارتفاع في عدد اليافعين المصابين.

وأفاد بيان صادر عن المركز أن هناك زيادة في إصابات الفئات العمرية الأصغر سناً في المقاطعات ذات النقاط الساخنة، لا سيما في الجنوب والغرب، تلتها عدة أسابيع زيادة في النسبة المئوية الإيجابية بين الفئات العمرية الأكبر سنًا، ما سيؤدي إلى المزيد من حالات دخول المستشفى والأمراض الشديدة والوفيات. 

وأكد التقرير على أهمية الحد من انتقال العدوى بين الشباب والبالغين لتجنب إصابة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الشديدة أو الوفاة.

ويعمل مركز السيطرة على الأمراض مع وكالات فيدرالية أخرى على تحديد النقاط الساخنة في المقاطعات التي يزيد فيها معدل الإصابة بفيروس كورونا، وذلك لتقديم الدعم لإدارات الصحة الحكومية والمحلية والإقليمية للحد من انتشار الوباء، 

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

ما هي النتائج المحتملة لظهور سلسلة جديدة من فيروس كورونا؟

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية وصفا لسلالة متغيرة جديدة من SARS-CoV-2  تحتوي على سلسلة من الطفرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

الصورة

"حياةُ السود تَهمُنّي":نُصرةً للآخَر وحمايةً للنفس!

المكان: كولومبس، وسط البلد (downtown) أمام "مبنى الولاية"
الزمان: شهر يوليو 2020
الحدث: مظاهرة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)

الصورة
غلاف البرنامج من عيد الشكر عام 1910 في فندق Chittenden في كولومبوس ، أوهايو

كيف أصبح الديك الرومي الطبق المفضل في عيد الشكر؟

مع حلول شهر نوفمبر من كل عام، يتحول تفكير الكثير من الأمريكيين إلى الديك الرومي، لكن كيف أصبح هذا الطائر المميز الطبق المفضل على طاولات عيد الشكر؟