مصدر  الصورة The Telegraph
مصدر الصورة FinancialTimes.jpg

استئناف تجارب لقاح أكسفورد بعد توقفها بسبب وفاة أحد المتطوعين

22 أكتوبر 2020 16:09بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
23 أكتوبر 2020 21:56بتوقيت أوهايو

استأنفت شركة AstraZeneca وجامعة اكسفورد تجاربها المتعلقة بإنتاج لقاح ضد كورونا بعد توفقها لمراجعة البيانات المتعلقة بوفاة أحد المتطوعين المشاركين بالتجارب في البرازيل في 19 أكتوبر / تشرين الأول الحالي.

وقالت جامعة أكسفورد إن التقييم الدقيق لم يكشف عن مخاوف تتعلق بالسلامة، في وقت لم تقدم فيه هيئة الصحة البرازيلية أي تفاصيل عن الوفاة بسبب بروتوكولات الخصوصية والسرية المتبعة.

وتقوم الشركة من أجل التأكد من فعالية اللقاح بإعطاء نصف المتطوعين لقاح Covid-19 الفعلي من جامعة اكسفورد، بينما يتم إعطاء المجموعة الثانية لقاحا مرخصا حاليا ضد التهاب السحايا، دون معرفة المشاركين بنوعية اللقاح الذي أخذوه.

وقالت شركة AstraZeneca في بيان صحفي إنها لا تستطيع التعليق على الحالات الفردية، إلا أنها أشارت إلى التزامها بجميع عمليات المراجعة المطلوبة، مضيفة بأنها تقيّم مسار التجارب بدقة من قبل لجنة مراقبة السلامة المستقلة والسلطات التنظيمية، التي أظهرت عدم وجود مخاوف تستلزم إيقاف التجارب الحالية.

ويشار إلى أن تجارب شركة AstraZeneca واكسفورد تجري في كل من المملكة المتحدة والبرازيل والهند، حيث توقفت قبل شهر في بريطانيا بعد ظهور آثار جانبية على مريض لتقرر الشركة فيما بعد الاستمرار بعد التأكد من مسائل السلامة الصحية.

وذكرت وسائل إعلام برازيلية أن المتطوع كان طبيباً يبلغ من العمر 28 عامًا توفي بعد تعرضه لمضاعفات بسبب إصابته بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

نحو نصف سكان أمريكا وفرنسا لا يرغبون في الحصول على اللقاح

اكتشاف سلالة كورونا جديدة في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة

جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة: أعمال عربية فائزة تستحق القراءة

تعرفوا من خلال هذه المادة على الأعمال المحققة والمكتوبة التي فازت بـجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة في دورتها التاسعة عشر، والتي يقدمها المركز العربي للأدب الجغرافي-ارتياد الآفاق:  

الصورة
 TN, photo by: Chad Morehead on Unsplash

ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي: أثينا الجنوب ومدينة الموسيقى

ناشفيل هي عاصمة تينيسي الأمريكية، والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية، تقع على نهر كمبرلاند، وتعد المدينة رقم 23 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة.

الصورة
الصورة نقلا عن greelane

ثورة العلم وثورة الشك.. واللقاح الذي ينقذ مليون حياة سنويا

التطعيم ضد الامراض المعدية معروف ومعمول به منذ أكثر من مائتي عام. ان الصور التاريخية للدكتور (سولك ) وهو يحمل قوارير اللقاح ضد شلل الاطفال عام 1955 كانت صورا لانتصار العلم على الوباء.