الصورة
 Russia’s war on Ukraine has most Americans at least somewhat worried that the U.S. will be drawn directly into the conflict and could be targeted with nuclear weapons, with a new poll reflecting a level of anxiety that has echoes of the Cold War era. Close to half of Americans say they are very concerned that Russia would directly target the U.S. with nuclear weapons, and an additional 3 in 10 are somewhat concerned about that, according to the new poll from The Associated Press-NORC Center for Public Aff

Russia’s war on Ukraine has most Americans at least somewhat worried that the U.S. will be drawn directly into the conflict and could be targeted with nuclear weapons, with a new poll reflecting a level of anxiety that has echoes of the Cold War era. Cl

استطلاع: نصف الأمريكيين قلقون للغاية من استهدافهم بالنووي

28 مارس 2022 10:57بتوقيت أوهايو

عكس استطلاع جديد أجراه مركز بحوث الشؤون العامة لوكالة الأسوشيتد برس مستوى قلق الأمريكيين من حرب روسيا على أوكرانيا، حيث قال ما يقرب من نصف الأمريكيين إنهم قلقون للغاية من أن روسيا ستستهدف الولايات المتحدة بشكل مباشر بأسلحة نووية.

وأوضح الاستطلاع أن 3 من كل 10 أشخاص آخرين يشعرون بالقلق إلى حد ما بشأن ذلك، خصوصا بعد أن وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات النووية في بلاده في حالة تأهب قصوى بعد وقت قصير من الغزو في 24 فبراير/شباط.

وأظهر الاستطلاع أن ما يقرب من 9 من كل 10 أمريكيين قلقون إلى حد ما على الأقل من أن بوتين قد يستخدم سلاحًا نوويًا ضد أوكرانيا، بما في ذلك حوالي 6 من كل 10 أشخاص قلقون للغاية.

وأُجري الاستطلاع قبل أن تختبر كوريا الشمالية أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات يوم الجمعة، لكنه أظهر أيضًا أن 51٪ من الأمريكيين يقولون إنهم قلقون للغاية بشأن التهديد الذي يمثله برنامج كوريا الشمالية النووي على الولايات المتحدة. وأعرب 29٪ آخرون عن قلقهم المعتدل.

يذكر أنه من الصعب قياس درجة الخوف لدى الجمهور بمرور الوقت لأن استطلاعات الرأي تستخدم منهجيات مختلفة أو تطرح أسئلة بطرق مختلفة.

في استطلاع AP-NORC الأخير، قال ما يقرب من نصف الأمريكيين إنهم قلقون "للغاية" أو "للغاية" من أن الولايات المتحدة قد تنجر إلى حرب مع روسيا. قال ما يقرب من 4 من كل 10 أمريكيين إنهم قلقون "إلى حد ما".

تم إجراء استطلاع AP-NORC على 1082 بالغًا في الفترة من 17 إلى 21 مارس/آذار باستخدام عينة مأخوذة من لوحة AmeriSpeak القائمة على الاحتمالات التابعة لـ NORC، والتي تم تصميمها لتكون ممثلة لسكان الولايات المتحدة. هامش الخطأ في أخذ العينات لجميع المستجيبين هو زائد أو ناقص 4.0 نقاط مئوية.

مقالات ذات صلة

أمريكا - تأشيرة الزيارة

ما تحتاج لمعرفته حول مقابلات تأشيرة الزيارة إلى أمريكا

مدن وبلدات أمريكية استُلهمت أسماؤها من موضوع عيد الميلاد

اختيار المحرر

مصدر لدوائر ومؤسسات ومكاتب الحكومة الأمريكية

مصدر لكل فروع الحكومة الأمريكية ومؤسساتها الرسمية بالعربي

معادلة الشهادات في الولايات المتحدة

الجهات المعتمدة لـ معادلة الشهادات فى الولايات المتحدة

موضوعات متنوعة

الصورة

نصف الهجمات الجماعية في أمريكا كانت بدافع الخلافات

الصورة

أكل سمكة من بحيرات أو أنهار أمريكا كشرب مياه ملوثة لمدة شهر

الصورة

كيف يتقاسم الحزبان الرئيسيان السيطرة على الكونغرس الأمريكي؟

الصورة

أسوأ العواصف الثلجية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

الصورة

رغبة متواصلة لدى الأمريكيين في تعلم اللغة العربية

الصورة

سيدة أمريكا الأولى تختار فكرة "نحن الشعب" لتزيين البيت الأبيض