الصورة

الصورة نقلا عن china daily

اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا عند مسافرين إلى اليابان

11 يناير 2021 02:11بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
11 يناير 2021 02:37بتوقيت أوهايو

أعلنت وزارة الصحة اليابانية أمس الأحد عن اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا عند أربعة مسافرين من ولاية أمازوناس البرازيلية، وهي أحدث طفرة جديدة للفيروس.

وقال مسؤول بالوزارة إن الدراسات جارية لمعرفة فعالية اللقاحات ضد الطفرة الجديدة، التي تختلف عن السلالات (الطفرات) شديدة العدوى التي أكتشفت لأول مرة في بريطانيا وجنوب إفريقيا وأدت إلى زيادة في عدد الحالات.

وأفادت وزارة الصحة البرازيلية بأنها تلقت بلاغا من قبل السلطات اليابانية بأن السلالة الجديدة تحتوي على 12 طفرة، وتم تحديد واحد منهم بالفعل كما هو الحال أيضًا في المتغيرات الموجودة في بريطانيا وجنوب إفريقيا. وقالت: "إنه يشير إلى احتمال إصابة أعلى بالفيروس".

من بين المسافرين الأربعة الذين وصلوا إلى مطار هانيدا بطوكيو في 2 يناير، كان هناك رجل في الأربعينيات من عمره يعاني من مشكلة في التنفس، وامرأة في الثلاثينيات من عمرها تعاني من صداع والتهاب في الحلق، ورجل في سن المراهقة مصاب بالحمى، بينما لم تظهر فتاة يافعة مصابة بالفيروس أية أعراض بحسب ما صرحت به وزارة الصحة اليابانية. 

مقالات ذات صلة

لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

نحو نصف سكان أمريكا وفرنسا لا يرغبون في الحصول على اللقاح

اكتشاف سلالة كورونا جديدة في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة

جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة: أعمال عربية فائزة تستحق القراءة

تعرفوا من خلال هذه المادة على الأعمال المحققة والمكتوبة التي فازت بـجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة في دورتها التاسعة عشر، والتي يقدمها المركز العربي للأدب الجغرافي-ارتياد الآفاق:  

الصورة
 TN, photo by: Chad Morehead on Unsplash

ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي: أثينا الجنوب ومدينة الموسيقى

ناشفيل هي عاصمة تينيسي الأمريكية، والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية، تقع على نهر كمبرلاند، وتعد المدينة رقم 23 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة.

الصورة
الصورة نقلا عن greelane

ثورة العلم وثورة الشك.. واللقاح الذي ينقذ مليون حياة سنويا

التطعيم ضد الامراض المعدية معروف ومعمول به منذ أكثر من مائتي عام. ان الصور التاريخية للدكتور (سولك ) وهو يحمل قوارير اللقاح ضد شلل الاطفال عام 1955 كانت صورا لانتصار العلم على الوباء.