الصورة

الصورة نقلا عن أوهايو هيلث

باحثون في أوهايو يطورون اختبارا يكشف الخرف قبل شهور من ظهوره

14 ديسمبر 2021 09:52بتوقيت أوهايو

طور باحثون في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو اختبارًا بسيطًا يحدد بدقة العلامات المبكرة للخرف في وقت أقرب من الاختبارات المستخدمة حاليا، ما يساعد الأطباء على بدء العلاج مبكرا من أجل إبطاء تقدم المرض، خصوصا مع العلاجات التي يتم تطويرها حاليا. 

وأشار مدير قسم الاضطرابات المعرفية والذاكرة، في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو، الدكتور دوغلاس شار، إلى أنه يتم حاليًا تطوير علاجات جديدة، موضحا بأنه كلما تم اكتشاف ضعف إدراكي مبكر، زادت خيارات علاج المرضى.  

وتابعت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Alzheimer's Research & Therapy أكثر من 600 مريض راجعوا قسم الاضطرابات المعرفية والذاكرة، في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو، على مدى ثماني سنوات، لتجد أن اختبار SAGE قد حدد بدقة المرضى الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف، والذين تقدمت حالتهم في النهاية إلى تشخيص الخرف، قبل ستة أشهر على الأقل من الاختبارات شائعة الاستخدام. 

هذا ويمكن إجراء الاختبار الذي يقيس 11 مجالًا معرفيًا بشكل ذاتي، وفي أي مكان، بمجرد ظهور العلامات الأولى لضعف الذاكرة، ما يقدم للأطباء مؤشرات لمتابعة الحالة مع تكرار الاختبار بمرور الوقت. 

وشدد المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور دوغلاس شار، على أهمية لجوء العائلة إلى اختبار SAGE في حال لاحظت حدوث تغييرات على وظيفة دماغ أو شخصية أحد أفرادها، وبذلك يمكن للطبيب استخدام نتائج الاختبار لتقييم ما إذا كان ينبغي أن يكون هناك تشخيص أم اتخاذ قرار بالعلاج. 

وعمل الدكتور شار عن كثب مع BrainTest Inc SEZC، الذي طور نسخة رقمية مثبتة علميًا من اختبار SAGE تسمى BrainTest، يمكن أخذها في أي مكان على جهاز كمبيوتر لوحي أو شاشة تعمل باللمس، كما سيتم أيضًا دمج هذه النسخة الرقمية مع نظام السجلات الطبية الإلكترونية لمركز ولاية أوهايو ويكسنر الطبي لتسهيل الاختبار الذاتي وتخزين ومراجعة النتائج للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية.

يذكر أنه جمعية الزهايمر الأمريكية تتوقع ارتفاع عدد الأمريكيين الذين يتم تشخيص مرض الزهايمر لديهم من 6 ملايين اليوم إلى 13 مليونًا بحلول عام 2050. 

 

إذا كنتم قلقين بشأن مشكلات الذاكرة، يمكنكم الوصول إلى فحص SAGE أو BrainTest لدى:https://wexnermedical.osu.edu/brain-spine-neuro/memory-disorders/sage

مقالات ذات صلة

أوهايو هي الأولى بمجال تصنيع البلاستيك في الولايات المتحدة

يوم المحاربين القدامى

يوم المحاربين القدامى وسكان ولاية أوهايو في الجيش الأمريكي

اختيار المحرر

مصدر لدوائر ومؤسسات ومكاتب الحكومة الأمريكية

مصدر لكل فروع الحكومة الأمريكية ومؤسساتها الرسمية بالعربي

معادلة الشهادات في الولايات المتحدة

الجهات المعتمدة لـ معادلة الشهادات فى الولايات المتحدة

موضوعات متنوعة

الصورة

نظرة عامة على اقتصاد ولاية أوهايو

في عام 2022، بلغ إجمالي الناتج المحلي لولاية أوهايو (GDP) 620.7 مليار دولار، مع نمو بنسبة 1.0٪ على مدى السنوات الخمس حتى عام 2022، في وقت وظفت فيه الشركات في أوهايو إجمالي 5،743،338 شخصًا، بمتوسط ​​نمو سنوي للعمالة على مدى السنوات الخمس الماضية من -0.2 ٪.

الصورة

الثقافة القديمة في أيام ولاية أوهايو الأولى

تراث الأمريكيين الأصليين في ولايتنا عميق، من الصيادين وجامعي الثمار الذين اكتشفوا أراضي أوهايو الخصبة منذ آلاف السنين إلى بناة التلال الذين ما تزال آثارهم الترابية اليوم بمثابة شهادة هادئة على الماضي.

الصورة
ولاية أوهايو

ما هو يوم ولاية أوهايو الوطني؟

يتم الاعتراف بـ يوم أوهايو الوطني في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، باعتباره اليوم الذي أصبحت فيه الولاية السابعة عشرة والأولى من المنطقة الشمالية الغربية التي تنضم إلى الولايات المتحدة.