الصورة
بايدن، Mandel Ngan/AFP via Getty Images نقلا عن abc

بايدن، Mandel Ngan/AFP via Getty Images نقلا عن abc

بايدن: أوميكرون مدعاة للقلق وليس سببا للذعر ولا إجراءات إضافية

فاوتشي: متغير أوميكرون سينتشر على نطاق واسع

29 نوفمبر 2021 13:53بتوقيت أوهايو

توقع مجموعة من خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة انتشار متغير فيروس كورونا أوميكرون في البلاد، خصوصا بعد سفر ملايين الأشخاص في أمريكا وتجمعهم خلال في عطلة عيد الشكر.

وارتفعت أعداد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات للأسبوع الثالث على التوالي، مسجلة نحو 53 ألف حالة هذا الأسبوع، يمثل الأمريكيون البالغون من العمر 65 عامًا أو أكبر أكثر من 41٪ منها. 

واحتلت كل من مينيسوتا وميتشيغان حاليًا أعلى معدل في البلاد، تليها ولايات ويسكونسن ونورث داكوتا ونيو هامبشاير وأريزونا ونيويورك وبنسلفانيا وأوهايو، وفقًا للبيانات الفيدرالية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم رن متغير أوميكرون "مدعاة للقلق لكنه ليس سبب للرعب"، مؤكدا بأن الولايات المتحدة ستكافح هذا البديل بإجراءات علمية سريعة وليس من خلال الفوضى والارتباك.

وأضاف بايدن إن لدى الولايات المتحدة اليوم المزيد من الأدوات لمحاربة البديل أكثر من أي وقت مضى، موضحا بأنه إذا كانت هناك حاجة للقاحات محدثة لمكافحة المتغير الجديد فإننا سنقوم بتسريع تطويرها ونشرها على الفور.

وقال الرئيس الأمريكي إن الدكتور فاوتشي يعتقد بأن اللقاحات الحالية توفر بعض الحماية ضد أوميكرون، وأن الحصول على الجرعة المعززة يدّعم تلك الحماية بشكل كبير، مؤكدا بأنه لا توجد حاجة الآن إلى إجراءات إضافية.

وأوضح بايدن أن فريقه سيصدر استراتيجية لمحاربة الفيروس هذا الشتاء، مؤكدا بأنه لن يكون هناك إغلاق. 

وقالت كبيرة المراسلين الطبيين في ABC News ، الدكتورة جينيفر أشتون، إنها تعتقد بأن متغير أوميكرون موجود وينتقل الآن في الولايات المتحدة، لكنها أكدت أن أمريكا في مكان أفضل بكثير مما كانت عليه قبل عام.

هذا ويشار إلى أنه تم تطعيم 59.1٪ فقط من سكان الولايات المتحدة بشكل كامل ضد فيروس كورونا، وفقًا لبيانات  مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

مقالات ذات صلة

فاوتشي ، الصورة نقلا عن موقع People.com

فاوتشي: حان وقت العودة ببطء إلى الحياة الطبيعية في أمريكا

فاوتشي ، الصورة نقلا عن موقع People.com

فاوتشي: أمريكا على وشك الخروج من "المرحلة الوبائية الكاملة"

اختيار المحرر

هاري ترومان، إلى اليسار، واقف في متجره للخردوات في مدينة كانساس مع ثلاثة من أصدقائه، حوالى العام 1920. (© AP Images)

ماذا عمل رؤساء الولايات المتحدة قبل توليهم منصب الرئاسة ؟

موضوعات متنوعة

الصورة
الناس يشاركون في صلاة عيد الفطر في 13 أيار/مايو 2021، في متنزه مقاطعة أوفربيك في ريدجفيلد بارك، بولاية نيو جيرزي. (© Seth Wenig/AP Images)

تقاليد عيد الفطر في الولايات المتحدة

شير أمريكا - بعد شهر من صيام شهر رمضان، يستمتع الأمريكيون المسلمون بعطلة العيد

الصورة
تضع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية معلومات عن الشركات المتداولة علنًا في قاعدة بيانات سهلة الاستخدام. (© Andrew Harnik/AP Images)

الولايات المتحدة: تفاصيل الشركات العامة المالية متاحة للجميع

في الولايات المتحدة، يحق لجميع المستثمرين، وحتى المستثمرين المحتملين، معرفة التفاصيل المالية للشركات التي يستثمرون فيها.

الصورة
photo by Paradigm Visuals on Unsplash

 الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل بشهر التراث العربي

بدأت الولايات المتحدة اليوم الجمعة الاحتفال بشهر أبريل/نيسان باعتباره شهر التراث العربي الأمريكي، حيث شكر الرئيس الأمريكي جو بايدن الجالية العربية الأمريكية على اسهاماتها في حماية وتعزيز مصالح وقيم الشعب الأمريكي، وتمثيل الولايات المتحدة أمام العالم.