جو بايدن نقلا عن رويترز
كامالا هاريس نقلا عن رويترز

بايدن: هذا هو الوقت المناسب للشفاء في أمريكا

08 نوفمبر 2020 01:56بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
09 نوفمبر 2020 09:00بتوقيت أوهايو

تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بأن يكون رئيسا يسعى إلى الوحدة لا التقسيم، وأن يعمل من كل قلبه لكسب ثقة الشعب.

وقال بايدن في أول خطاب له بعد الإعلان عن فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، إن الكتاب المقدس يخبرنا بأن لكل شيء وقت: وقت للبناء، وقت للحصاد، وقت للزرع، ووقت للشفاء، مؤكدا بأن هذا هو الوقت المناسب للشفاء في أمريكا.

وأضاف بايدن في خطاب الانتصار أن العالم يراقب أمريكا، وأعتقد بأن أفضل حالات أمريكا هي أن تكون منارة للعالم، قائلا إننا "لا نقود بمثال قوتنا، بل بقوة مثالنا".

وأفاد بايدن في الخطاب الذي ألقاه في ولاية ديلاوير بأنه ينوي تشكيل فريق من الخبراء لمكافحة وباء كورنا، وانه من غير الممكن إصلاح الاقتصاد أو الاستمتاع بالحياة دون السيطرة على الفيروس.

وأكد بايدن على ضرورة التخلص من الخطاب القاسي والاستماع إلى الاخرين، مشيرا إلى الدعوة الضمنية التي تلقاها من الأمريكيين لحشد قوى العدالة والعلم والأمل للتغلب في معارك العصر الكبرى.

ودعا الرئيس المنتخب الكونجرس بشقيه الديموقراطي والجمهوري على حد سواء بأن يكونوا معه، مؤكدا بأنه سيكون مع الأمريكيين من أصول إفريقية كما ساندوه وكانوا معه.

من جهتها، أكدت نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب، كامالا هاريس، إن العمل الحقيقي يبدأ الآن من خلال التغلب على وباء كورونا، إعادة بناء الاقتصاد، واقتلاع العنصرية النظامية في النظام القضائي والمجتمع، إضافة إلى مواجهة أزمة المناخ وشفاء روح الأمة.

وقالت هاريس، إنني أفكر في أجيال النساء السود، الآسيويات، البيض، اللاتينيات، نساء أمريكا اللواتي مهدن الطريق طوال تاريخنا لهذه اللحظة"، مضيفة بأن الطريق لن يكون سهلاً، لكن أمريكا مستعدة. وكذلك جو وأنا.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

بايدن يوقع على أوامر تنفيذية لزيادة المساعدات للأمريكيين

مدير في استخبارات مجلس الأمن القومي الأمريكي من أصول عربية

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

ما هي النتائج المحتملة لظهور سلسلة جديدة من فيروس كورونا؟

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية وصفا لسلالة متغيرة جديدة من SARS-CoV-2  تحتوي على سلسلة من الطفرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

الصورة

"حياةُ السود تَهمُنّي":نُصرةً للآخَر وحمايةً للنفس!

المكان: كولومبس، وسط البلد (downtown) أمام "مبنى الولاية"
الزمان: شهر يوليو 2020
الحدث: مظاهرة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)

الصورة
غلاف البرنامج من عيد الشكر عام 1910 في فندق Chittenden في كولومبوس ، أوهايو

كيف أصبح الديك الرومي الطبق المفضل في عيد الشكر؟

مع حلول شهر نوفمبر من كل عام، يتحول تفكير الكثير من الأمريكيين إلى الديك الرومي، لكن كيف أصبح هذا الطائر المميز الطبق المفضل على طاولات عيد الشكر؟