بايدن نقلا عن Cnet

بايدن يختار أعضاء فريقه في المناصب العليا

23 نوفمبر 2020 13:08بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
24 نوفمبر 2020 22:19بتوقيت أوهايو

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم، عن تعيين كل من أنطوني بلينكين وزيرا للخارجية، وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي، وأليخاندرو مايوركاس لقيادة وزارة الأمن الداخلي، إضافة إلى تسمية ليندا توماس جرينفيلد سفيرة لأمريكا لدى الأمم المتحدة، وأفريل هينز مديرة للاستخبارات الوطنية.

كما أعلن بايدن عن تعيين وزير الخارجية السابق جون كيري مبعوثا رئاسيا خاصا للمناخ، وسيلحق هذا المنصب بمجلس الأمن القومي، وهي المرة الأولى التي يكون فيها مبعوثا رفيع المستوى للمناخ عضوا رسميا في مجلس الأمن القومي.

وزير الخارجية المعين أنطوني بلينكين شغل مناصب عليا في السياسة الخارجية في إدارتين على مدى ثلاثة عقود، وعمل مستشارًا للرئيس المنتخب بايدن لشؤون السياسة الخارجية منذ عام 2002، إضافة إلى منصب نائب وزير الخارجية خلال إدارة أوباما وبايدن، وهو ثاني أعلى منصب دبلوماسي في البلاد.

مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، شغل منصب كبير مستشاري السياسة للرئيس المنتخب بايدن، ومنصب نائب مساعد الرئيس ومستشار الأمن القومي لنائب الرئيس آنذاك جو بايدن في إدارة أوباما وبايدن. شغل سابقًا منصب مدير موظفي تخطيط السياسات في وزارة الخارجية الأمريكية ونائب رئيس ديوان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.

وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، هو أول مهاجر لاتيني يتم تعيينه لشغل منصب وزير الأمن الداخلي، وكان شغل منصب نائب وزير وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في إدارة أوباما بايدن من 2013 إلى 2016، ومديرًا لخدمات المواطنة والهجرة الأمريكية من 2009 إلى 2013. 

مديرة الاستخبارات الوطنية أفريل هينز، هي نائب سابق لمستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس باراك أوباما والمستشار القانوني لمجلس الأمن القومي، وستكون أول امرأة تشغل منصب مدير وكالة الاستخبارات الوطنية، وكانت عملت مع الرئيس المنتخب بايدن في أدوار مختلفة لأكثر من عقد.

السفيرة الشابة ليندا توماس جرينفيلد خدمت كدبلوماسية في أربع قارات، وشغلت منصب مساعد وزير الخارجية لمكتب الشؤون الإفريقية في ظل إدارة أوباما وبايدن، ومناصب دبلوماسية للولايات المتحدة في ليبيريا وسويسرا وباكستان وكينيا وغامبيا ونيجيريا وجامايكا، ومن المنتظر أن تقود الجهود الأمريكية في عهدة بايدن في إعادة الاعتبار لدور أمريكا في المنظمات الدولية. وقد رقيّ منصبها ليصبح ملحقا بمجلس الوزراء.

أما وزير الخارجية السابق جون كيري فسيكون مبعوثا خاصا للمناخ، وسيتولى دورا أساسيا لعودة أمريكا إلى اتفاقية باريس المناخية وتعزيز السياسات البيئية في العالم، فيما سيحظى بصلاحيات واسعة بحكم عضويته في مجلس الأمن القومي. 

كما أعلن الرئيس المنتخب جو بايدن عن أعضاء جدد من كبار موظفي البيت الأبيض، وهما ريما دودين - نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية، إضافة إلى شوانزا جوف - نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية.

المزيد عن فريق بايدن: https://buildbackbetter.com/the-administration/nominees-and-appointees/

https://buildbackbetter.com/press-releases/president-elect-joe-biden-announces-members-of-white-house-senior-staff-3/

 

مقالات ذات صلة

بايدن نقلا عن Anchorage Daily News

أمريكا تنهي عهد ترامب بعزله مرتين وبايدن يودع ولايته بالدموع

جو بايدن نقلا عن رويترز

أين سيقيم الرئيس المنتخب جو بايدن قبل يوم من تنصيبه؟

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

ما هي النتائج المحتملة لظهور سلسلة جديدة من فيروس كورونا؟

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية وصفا لسلالة متغيرة جديدة من SARS-CoV-2  تحتوي على سلسلة من الطفرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

الصورة

"حياةُ السود تَهمُنّي":نُصرةً للآخَر وحمايةً للنفس!

المكان: كولومبس، وسط البلد (downtown) أمام "مبنى الولاية"
الزمان: شهر يوليو 2020
الحدث: مظاهرة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)

الصورة
غلاف البرنامج من عيد الشكر عام 1910 في فندق Chittenden في كولومبوس ، أوهايو

كيف أصبح الديك الرومي الطبق المفضل في عيد الشكر؟

مع حلول شهر نوفمبر من كل عام، يتحول تفكير الكثير من الأمريكيين إلى الديك الرومي، لكن كيف أصبح هذا الطائر المميز الطبق المفضل على طاولات عيد الشكر؟