الصورة

بايدن - الصورة نقلا عن AP

بايدن يزور النصب التذكاري لضحايا إطلاق النار بمدرسة في تكساس

29 مايو 2022 14:57بتوقيت أوهايو

AP - قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن واجب العزاء اليوم الأحد لأهالي المدينة التي يسودها الحزن والغضب، أثناء إحياء ذكرى 19 طالبًا ومعلمين اثنين قتلوا خلال إطلاق نار جماعي في مدرسة ابتدائية في تكساس.

زيارة بايدن إلى مدينة Uvalde هي ثاني رحلة له خلال أسابيع عديدة لتعزية المجتمع بعد تعرضه لخسارة فادحة بسبب إطلاق نار جماعي.

بايدن كان قد سافر إلى مدينة بوفالو في نيويورك في 17 مايو للقاء أسر الضحايا وإدانة "تفوق البيض" بعد أن قتل مطلق النار الذي يتبنى "نظرية الاستبدال" العنصرية 10 أشخاص سود في سوبر ماركت.

خارج مدرسة Robb الابتدائية، توقف بايدن عند نصب تذكاري مكون من 21 صليبًا أبيض - واحد لكل من الضحايا - حيث وضعت السيدة الأولى باقة من الزهور البيضاء أمام لافتة المدرسة، ولمست صور الأطفال بينما كان الزوجان يتنقلان على طول الصف

هذا وسلطت حوادث إطلاق النار في تكساس ونيويورك وما تلاها من عواقب الانقسامات الراسخة في الولايات المتحدة وعدم قدرتها على التوصل إلى إجماع بشأن الإجراءات التي تهدف إلى الحد من عنف السلاح.

بعد زيارة النصب التذكاري، وصل بايدن لحضور القداس في كنيسة Sacred Heart الكاثوليكية، حيث كان يتواجد بعض عائلات الضحايا بالقرب من الكنيسة.

الصورة

مقالات ذات صلة

بايدن - الصورة نقلا عن AFP

بايدن يهدد بفرض ضرائب على شركات النفط إذا لم تخفض الأسعار

بايدن يتحرك للقضاء على رسوم شركات الطيران المخفية

اختيار المحرر

مصدر لدوائر ومؤسسات ومكاتب الحكومة الأمريكية

مصدر لكل فروع الحكومة الأمريكية ومؤسساتها الرسمية بالعربي

معادلة الشهادات في الولايات المتحدة

الجهات المعتمدة لـ معادلة الشهادات فى الولايات المتحدة

موضوعات متنوعة

الصورة

كم يلزم من الوقت لمعرفة الفائز في الانتخابات النصفية الأمريكية؟

رويترز - للأشخاص الذين يتابعون الانتخابات النصفية الأمريكية في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، عليكم الاستعداد لليلة طويلة وربما الانتظار لأيام قبل معرفة ما إذا كان الجمهوريون أو الديمقراطيون سيسيطرون على الكونجرس.

الصورة

قلق في أمريكا من ارتفاع أعداد الأطفال المصابين بفيروس RSV

تشهد مستشفيات الأطفال في أجزاء من الولايات المتحدة ارتفاعًا حادًا في أمراض الجهاز التنفسي الشائعة التي يمكن أن تسبب مشاكل شديدة في التنفس للأطفال، حيث ارتفع عدد الأطفال المصابين بفيروس (RSV) الذين دخلوا المستشفيات الأمريكية.

الصورة
Photo by Etienne Boulanger on Unsplash

تسع مسارات بالقطار في الولايات المتحدة لا يمكنكم تجاهلها

في المرة المقبلة التي ستخططون فيها لأخذ إجازة، لماذا لا تستثمرون المزيد من الوقت لجعل رحلتكم جزءًا من المغامرة؟ تخلوا عن السفر بالطائرة وجربوا التنقل بواسطة القطار وستتفاجأوا من مقدار ما سترونه، إليكم تسع مسارات للقطارات في الولايات المتحدة لا يمكنكم تجاهلها.