الصورة

بايدن - الصورة نقلا عن AP

بايدن يزور النصب التذكاري لضحايا إطلاق النار بمدرسة في تكساس

29 مايو 2022 14:57بتوقيت أوهايو

AP - قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن واجب العزاء اليوم الأحد لأهالي المدينة التي يسودها الحزن والغضب، أثناء إحياء ذكرى 19 طالبًا ومعلمين اثنين قتلوا خلال إطلاق نار جماعي في مدرسة ابتدائية في تكساس.

زيارة بايدن إلى مدينة Uvalde هي ثاني رحلة له خلال أسابيع عديدة لتعزية المجتمع بعد تعرضه لخسارة فادحة بسبب إطلاق نار جماعي.

بايدن كان قد سافر إلى مدينة بوفالو في نيويورك في 17 مايو للقاء أسر الضحايا وإدانة "تفوق البيض" بعد أن قتل مطلق النار الذي يتبنى "نظرية الاستبدال" العنصرية 10 أشخاص سود في سوبر ماركت.

خارج مدرسة Robb الابتدائية، توقف بايدن عند نصب تذكاري مكون من 21 صليبًا أبيض - واحد لكل من الضحايا - حيث وضعت السيدة الأولى باقة من الزهور البيضاء أمام لافتة المدرسة، ولمست صور الأطفال بينما كان الزوجان يتنقلان على طول الصف

هذا وسلطت حوادث إطلاق النار في تكساس ونيويورك وما تلاها من عواقب الانقسامات الراسخة في الولايات المتحدة وعدم قدرتها على التوصل إلى إجماع بشأن الإجراءات التي تهدف إلى الحد من عنف السلاح.

بعد زيارة النصب التذكاري، وصل بايدن لحضور القداس في كنيسة Sacred Heart الكاثوليكية، حيث كان يتواجد بعض عائلات الضحايا بالقرب من الكنيسة.

الصورة

مقالات ذات صلة

بايدن في أوهايو .. متفائلا بشأن أمريكا أكثر من أي وقت مضى !

الصورة نقلا عن AP

الرئيس الأمريكي يعيد الاحتفال بعيد الفطر في البيت الأبيض

اختيار المحرر

شيرين أبو عاقلة

تحقيق يوضح تفاصيل استهداف أبو عاقلة ويفنّد المزاعم الإسرائيلية

Photo by Chad Madden on Unsplash

ماذا تعرفون عن يوم الذكرى (Memorial Day) في أمريكا؟

موضوعات متنوعة

الصورة
Photo by Raúl Nájera on Unsplash

هذه هي الولايات الأقل استقلالية في أمريكا

بينما تستعد الولايات المتحدة الأمريكية للاحتفال بعيد استقلالها الـ 246 في نهاية هذا الأسبوع، ألقى تقرير WalletHub نظرة على مدى استقلالية كل ولاية فيما يتعلق بالحكومة الفيدرالية.

الصورة
البيت الأبيض

معلومات عن الحكومة الفدرالية والحكومات المحلية في أمريكا

تُطبّق القوانين الفدرالية الأمريكية في كل ولاية ومدينة في جميع الولايات المتحدة، حيث يضطلع الكونغرس والرئيس الأمريكي بأدوار هامة في صنع وتطبيق تلك القوانين، لكنهما ليسا وحدهما، وإنما هناك أجهزة أخرى أيضًا تؤدي أدوارا هامة.

الصورة
(© Shutterstock.com) نقلا عن شير أمريكا

كيف تتم حماية المستهلكين وضمان سلامة الأغذية في الولايات المتحدة

تعمل العديد من الوكالات الحكومية في الولايات المتحدة معا لضمان سلامة الأغذية من خلال نظام يعتبره الكثيرون واحدا من أفضل الأنظمة في العالم.