الصورة
President Joe Biden holds up his sleeve to receive his coronavirus booster vaccination in the Eisenhower Executive Office Building's South Court Auditorium at the White House in Washington, September 27, 2021. REUTERS/Kevin Lamarque

President Joe Biden holds up his sleeve to receive his coronavirus booster vaccination in the Eisenhower Executive Office Building's South Court Auditorium at the White House in Washington, September 27, 2021. REUTERS/Kevin Lamarque

بايدن يصدر قرارا يلغي بموجبه قيود السفر المفروضة على 8 دول

28 ديسمبر 2021 13:12بتوقيت أوهايو

أصدر الرئيس بايدن إعلانا رئاسيا يلغي بموجبه قيود السفر المفروضة على ثماني دول في جنوب إفريقيا، بما في ذلك دولة جنوب إفريقيا، اعتبارًا من الساعة 12:01 صباحًا بالتوقيت الشرقي في 31 ديسمبر/كانوا الأول. 

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت قيود السفر على الدول بسبب انتشار متغير أوميكرون الذي سجل أول مرة في جنوب إفريقيا، الأمر الذي عرضها إلى انتقادات شديدة في جميع أنحاء العالم، حيث وصفها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بأنها "فصل عنصري للسفر"، في حين دافع مسؤولو إدارة بايدن عن هذه الخطوة باعتبارها إجراءً لمنح الولايات المتحدة مزيدًا من الوقت لفهم المتغير وسرعة انتشاره.

وقال بايدن في الإعلان الجديد، إن قيود السفر المفروضة لم تعد ضرورية لحماية الصحة العامة. 

وأشار إعلان اليوم إلى أن العلماء قرروا أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا محميون من المرض الشديد ودخول المستشفيات بسبب متغير أوميكرون، موضحا أن البديل موجود الآن في أكثر من 100 دولة ومنتشر في الولايات المتحدة، حيث ارتفعت الحالات منذ أسابيع. 

يشار إلى أن الدول التي صدر القرار سابقا بوضع قيود سفر عليها هي: جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وملاوي.

مقالات ذات صلة

طاقم مكوك الفضاء تشالنجر

قصة انفجار المكوك تشالنجر وموت أول مدنية تسافر إلى الفضاء

(© Barry Thumma/AP Images) نقلا عن شير أمريكا

قانون الأمريكيين المعوقين: أشمل تشريع لذي الإعاقة في التاريخ

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
كارين غريفين، رئيسة مؤسسة ’مساعدة قدامى المحاربين الأميركيين في هارتفيل‘؛ والعضوة شيرلي دوغر؛ والفائزة في سحب أفضل لحاف سيندي لوسون؛ والسكرتيرة والمسؤولة المالية ديبي زي، واقفات لالتقاط صورة في هارتفيل، ميزوري، في 13 كانون الأول/ديسمبر 2021. (Courtesy of Karen Griffin/Hartville American Legion Auxiliary)

بلدة صغيرة في ولاية ميزوري تحتل مكانة مهمة بسبب إحصاء السكان

بلدة هارتفيل، في ولاية ميزوري، هي مكان يقصده الزوار على طول ضفة النهر كي يأكلوا الأسماك عقب اصطيادها مباشرة، أو للاتصال بأحد الجيران لتحذيرهم ليقوموا بسحب ملابسهم من فوق حبل الغسيل قبل هطول المطر.

الصورة
صورة لـ Denny Müller من موقع Unsplash

قصة قانون الحد الأقصى للسرعة في الولايات المتحدة باختصار

وقع الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون في 2 يناير/ كانون الثاني 1974 على قانون حفظ الطاقة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة، والذي يضع حدًا جديدًا لـ الحد الأقصى للسرعة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. 

الصورة
(State Dept./D. Thompson)

هل تعلمون من أين يأتي رؤساء البلديات في الولايات المتحدة ؟

يقول رئيس البلدية فينس ويليامز مازحا إنه رئيس بلدية وأيضًا راعي الأبرشية في يونيون سيتي، بولاية جورجيا، وهي ضاحية من ضواحي أتلانتا عدد سكانها 22399 نسمة. وقد يكون على صواب إلى حد ما.