الصورة
متغير أوميكرون

متغير أوميكرون

بريطانيا توافق على علاج جديد فعال ضد متغير أوميكرون

يقلل حالات دخول المستشفى والوفاة بنسبة 79٪

02 ديسمبر 2021 08:08بتوقيت أوهايو

وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا (MHRA) اليوم، على علاج جديد للمصابين بفيروس كورونا، وجد أنه يقلل من دخول المستشفى والوفاة بنسبة 79٪، وهو ثاني عقار يتم اعتماده من قبل الوكالة.

الدواء هو Sotrovimab، ويحمل الاسم التجاري Xevudy ، وهو الثاني الذي تتم الموافقة عليه بعد Ronapreve، الذي حصل على الموافقة في أغسطس/آب.

وقالت الوكالة في بيان صحفي إن العلاج مخصص للأشخاص المصابين بأعراض مرض فيروس كورونا الخفيفة إلى المعتدلة، إضافة إلى المعرضين لخطر الإصابة بمرض حاد، فقد أظهرت التجارب السريرية إن جرعة واحدة من الدواء في الوريد على مدار 30 دقيقة تقلل خطر دخول المستشفى والوفاة بنسبة 79٪.

ووافقت الوكالة على الدواء للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، والمعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة، بسبب عوامل مثل السمنة أو التقدم في السن أو مرض السكري أو أمراض القلب.

هذا وتم تطوير Sotrovimab بواسطة GlaxoSmithKline ومختبر Vir Biotechnology، ووفقًا للرئيس التنفيذي، جورج سكانجوس، فقد "تم تصميمه بشكل متعمد مع وضع فيروس متحور في الاعتبار".

وقالت شركة GSK إن علاجها التجريبي ظل فعالا "ضد الطفرات الرئيسية في متغير أوميكرون الجديد"، وفقًا لبيانات ما قبل السريرية، مؤكدة أن العلاج فعال ضد جميع المتغيرات المثيرة للقلق والاهتمام على النحو المحدد من قبل منظمة الصحة العالمية.

من جانبها، قالت وكالة تنظيم الأدوية البريطانية، إنه من السابق لأوانه معرفة كيفية تأثير متغير أوميكرون على فعالية الدواء (Sotrovimab).

وأظهرت بيانات التجارب السريرية أن الدواء يكون أكثر فاعلية عند تناوله في المراحل المبكرة من الإصابة، وهو يمنع الفيروس من الالتصاق بالخلايا البشرية ودخولها، بحيث لا يمكنه التكاثر في الجسم.

يشار إلى أن المملكة المتحدة قد سجلت ما لا يقل عن 30 حالة من متغير أوميكرون حتى الآن، تم العثور على معظمها في لندن.

مقالات ذات صلة

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

رئيس الوزراء البريطانيا يستقيل من منصب زعيم حزب المحافظين

حمى لاسا ، الصورة نقلا عن The Telegraph

حمى لاسا .. كل ما تريد معرفته عن الفيروس ؟

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

أمريكا ، الدستور الأمريكي

سبع حقائق شيقة عن الدستور الأمريكي

موضوعات متنوعة

الصورة

حقائق عن غاز كلورين السام الذي تسبب بكارثة العقبة في الأردن

تسبب حادث تسرب غاز الكلورين (Chlorine) نتيجة لسقوط خزان لنقله في مدينة العقبة

الصورة
نفايات متراكمة على ضفاف نهر "لاس فاغاس" المُلوّث، في "شينوتلا" بغواتيمالا، بتاريخ 08 يونيو 2022 (أ ف ب)

دليل أول على تلوث ثلوج القطب الجنوبي بالميكروبلاستيك

عثر علماء في نيوزيلندا على الدليل الأول الذي يؤكد وجود جزيئات بلاستيكية متناهية الصغر (ميكروبلاستيك) في الثلوج المتساقطة حديثاً على القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا).

الصورة
Swiss President Ueli Maurer pauses during a shooting-skills exercise — a several-hundred-year-old tradition — with the Foreign Diplomatic Corps in Switzerland on May 31, 2013.REUTERS/Denis Balibouse

سويسرا لديها معدل حيازة أسلحة مرتفع، وهذا سبب عدم وجود إطلاق نار جماعي

لم يحدث في سويسرا أي إطلاق نار جماعي منذ عام 2001، وآخر حادث كان عندما اقتحم رجل البرلمان المحلي في تسوغ، حيث قتل 14 شخصًا قبل أن يقتل نفسه.