الصورة
متغير أوميكرون

متغير أوميكرون

بريطانيا توافق على علاج جديد فعال ضد متغير أوميكرون

يقلل حالات دخول المستشفى والوفاة بنسبة 79٪

02 ديسمبر 2021 08:08بتوقيت أوهايو

وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا (MHRA) اليوم، على علاج جديد للمصابين بفيروس كورونا، وجد أنه يقلل من دخول المستشفى والوفاة بنسبة 79٪، وهو ثاني عقار يتم اعتماده من قبل الوكالة.

الدواء هو Sotrovimab، ويحمل الاسم التجاري Xevudy ، وهو الثاني الذي تتم الموافقة عليه بعد Ronapreve، الذي حصل على الموافقة في أغسطس/آب.

وقالت الوكالة في بيان صحفي إن العلاج مخصص للأشخاص المصابين بأعراض مرض فيروس كورونا الخفيفة إلى المعتدلة، إضافة إلى المعرضين لخطر الإصابة بمرض حاد، فقد أظهرت التجارب السريرية إن جرعة واحدة من الدواء في الوريد على مدار 30 دقيقة تقلل خطر دخول المستشفى والوفاة بنسبة 79٪.

ووافقت الوكالة على الدواء للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، والمعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة، بسبب عوامل مثل السمنة أو التقدم في السن أو مرض السكري أو أمراض القلب.

هذا وتم تطوير Sotrovimab بواسطة GlaxoSmithKline ومختبر Vir Biotechnology، ووفقًا للرئيس التنفيذي، جورج سكانجوس، فقد "تم تصميمه بشكل متعمد مع وضع فيروس متحور في الاعتبار".

وقالت شركة GSK إن علاجها التجريبي ظل فعالا "ضد الطفرات الرئيسية في متغير أوميكرون الجديد"، وفقًا لبيانات ما قبل السريرية، مؤكدة أن العلاج فعال ضد جميع المتغيرات المثيرة للقلق والاهتمام على النحو المحدد من قبل منظمة الصحة العالمية.

من جانبها، قالت وكالة تنظيم الأدوية البريطانية، إنه من السابق لأوانه معرفة كيفية تأثير متغير أوميكرون على فعالية الدواء (Sotrovimab).

وأظهرت بيانات التجارب السريرية أن الدواء يكون أكثر فاعلية عند تناوله في المراحل المبكرة من الإصابة، وهو يمنع الفيروس من الالتصاق بالخلايا البشرية ودخولها، بحيث لا يمكنه التكاثر في الجسم.

يشار إلى أن المملكة المتحدة قد سجلت ما لا يقل عن 30 حالة من متغير أوميكرون حتى الآن، تم العثور على معظمها في لندن.

مقالات ذات صلة

لقاح : 21 يناير 2022 (AP Photo / Nam Y. Huh، File)

دراسات: الجرعات المعززة ضد كورونا فعالة ضد متغير أوميكرون

President Joe Biden holds up his sleeve to receive his coronavirus booster vaccination in the Eisenhower Executive Office Building's South Court Auditorium at the White House in Washington, September 27, 2021. REUTERS/Kevin Lamarque

بايدن يصدر قرارا يلغي بموجبه قيود السفر المفروضة على 8 دول

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
جامع الشيخ زايد

جامع الشيخ زايد: رمز ديني يعبر عن هوية صديقة للفكر والمعرفة

ترى .. هل يمكن الاكتفاء بالقول إن إمارة "أبو ظبي" هي ثامن أكبر منتج للنفط في العالم؟  

بالتأكيد لا ، فالكتابة عن المدن بمعزل عن التفكير في هويتها الثقافية والإنسانية وصفاتها المميزة يتعارض مع الانصاف، إذ تحتاج المسألة إلى قراءة معمّقة وإمعان أكثر في التفاصيل. 

الصورة
ألياف ضوئية ، صورة لـ Denny Müller على Unsplash

فعلها اليابانيون: تحطيم الرقم القياسي لسرعة الإنترنت !

تمكن باحثون يابانيون من المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NICT) من تحطيم الرقم القياسي السابق لسرعة الإنترنت، مسجلين معدل نقل يبلغ 319 تيرابت في الثانية، من خلال استخدام جيل جديد من كابلات الألياف الضوئية قاموا بتطويرها تحتوي على ٤ أنوية لنقل البيانات. 

الصورة
صورة من الحرب العالمية الأولى نقلا عن مجموعة بريتانيكا ، Britannica

يوم الهدنة: انتهاء الحرب العالمية الأولى

في الساعة الحادية عشرة من اليوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر من عام 1918، انتهت الحرب العالمية الأولى التي سميت بالحرب العظمى.