الصورة
متغير أوميكرون

متغير أوميكرون

تسجيل أول إصابة بمتغير أوميكرون في الولايات المتحدة

01 ديسمبر 2021 14:03بتوقيت أوهايو

أعلن البيت الأبيض اليوم عن تسجيل أول إصابة بمتغير أوميكرون تعود إلى شخص في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك بعد أيام من تقييد السفر من جنوب إفريقيا، حيث تم اكتشاف متغير فيروس كورونا الجديد أول مرة. 

وقال كبير خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي، إن هذه هي الحالة الأولى الناجمة عن متغير  أوميكرون التي تكتشف في أمريكا، موضحا بأن الشخص عاد من سفره من جنوب إفريقيا في 22 نوفمبر، وأظهر فحص أجراه يوم 29 نوفمبر نتيجة إيجابية.

الشخص المصاب حاصل على جرعتي اللقاح لكنه لم يكن حاصلا على الجرعة المعززة، وعانى بسبب إصابته من أعراض خفيفة. 

وتم إجراء التسلسل الجيني بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، وتم تأكيد التسلسل من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأضاف فاوتشي بأن مصنعي اللقاحات يستعدون حاليا "لاحتمال" وجود معزز خاص بمتغير أوميكرون، مشددا على أهمية حصول الأمريكيين المؤهلين على جرعة معززة، قائلا إنه "يجب عليهم أن لا ينتظروا".

وبدأت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها العمل على تشديد الاجراءات الخاصة بالمسافرين القادمين من الخارج، قد تتضمن اجراء فحص في غضون يوم قبل الصعود إلى الطائرة بصرف النظر عن حالة التطعيم، إضافة إلى فرض إجراء فحص ما بعد الوصول.

وفي الوقت الذي يواصل فيه العلماء دراسة المخاطر التي تشكلها سلالة الفيروس الجديدة، وقال مسؤولون إن هذه الإجراءات من شأنها فقط "شراء الوقت" للبلاد لمعرفة المزيد عن المتغير الجديد واتخاذ الاحتياطات المناسبة.

ويأتي الإعلان عن أول حالة في الولايات المتحدة قبل إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الخطوط العريضة لاستراتيجيته لمكافحة الفيروس خلال فصل الشتاء المنوي إعلانها يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

فاوتشي ، الصورة نقلا عن موقع People.com

فاوتشي: حان وقت العودة ببطء إلى الحياة الطبيعية في أمريكا

لقاح : 21 يناير 2022 (AP Photo / Nam Y. Huh، File)

دراسات: الجرعات المعززة ضد كورونا فعالة ضد متغير أوميكرون

اختيار المحرر

هاري ترومان، إلى اليسار، واقف في متجره للخردوات في مدينة كانساس مع ثلاثة من أصدقائه، حوالى العام 1920. (© AP Images)

ماذا عمل رؤساء الولايات المتحدة قبل توليهم منصب الرئاسة ؟

موضوعات متنوعة

الصورة
الناس يشاركون في صلاة عيد الفطر في 13 أيار/مايو 2021، في متنزه مقاطعة أوفربيك في ريدجفيلد بارك، بولاية نيو جيرزي. (© Seth Wenig/AP Images)

تقاليد عيد الفطر في الولايات المتحدة

شير أمريكا - بعد شهر من صيام شهر رمضان، يستمتع الأمريكيون المسلمون بعطلة العيد

الصورة
تضع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية معلومات عن الشركات المتداولة علنًا في قاعدة بيانات سهلة الاستخدام. (© Andrew Harnik/AP Images)

الولايات المتحدة: تفاصيل الشركات العامة المالية متاحة للجميع

في الولايات المتحدة، يحق لجميع المستثمرين، وحتى المستثمرين المحتملين، معرفة التفاصيل المالية للشركات التي يستثمرون فيها.

الصورة
photo by Paradigm Visuals on Unsplash

 الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل بشهر التراث العربي

بدأت الولايات المتحدة اليوم الجمعة الاحتفال بشهر أبريل/نيسان باعتباره شهر التراث العربي الأمريكي، حيث شكر الرئيس الأمريكي جو بايدن الجالية العربية الأمريكية على اسهاماتها في حماية وتعزيز مصالح وقيم الشعب الأمريكي، وتمثيل الولايات المتحدة أمام العالم.