مصدر الصورة Stilt

تعديل مقترح على تأشيرة H-1B قد ينفذ قبل موعد الانتخابات

29 أكتوبر 2020 23:50بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
30 أكتوبر 2020 00:22بتوقيت أوهايو

تمنح الحكومة الأمريكية 85 ألف تأشيرة H-1B جديدة للموظفين الأجانب سنويا، من خلال عملية اختيار عشوائي، إلا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدمت اقتراحا لاستبدالها بأخرى تعطي الأولوية للوظائف ذات الرواتب الأعلى، وذلك قبل أيام من موعد التصويت النهائي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ما سيؤثر على بعض الطلاب الدوليين ومحترفي تكنولوجيا المعلومات والأطباء وغيرهم من ذوي الخبرة الأقل الذين يمكن استبعادهم وحرمانهم من الحصول على التماسات H-1B.

وفي حال إقرار التعديل المقترح، سيتم منح التأشيرات للمتقدمين الحاصلين على أجور أعلى في مهنتهم بحسب موقع عملهم الجغرافي. ومن خلال تصنيف الأجور إلى أربعة مستويات، سيحدد أصحاب العمل بدفع رواتب مساوية أو أعلى بناءً على الخبرة الوظيفية لصاحب التأشيرة.

المدير التنفيذي لسياسة الهجرة في غرفة التجارة الأمريكية، جون باسيليس، قال إن "هذا الاقتراح سيعطل عمل الكثير من الشركات بشكل كبير، من خلال حرمانهم من الوصول إلى المواهب التي يحتاجونها للنمو وخلق فرص عمل جديدة".

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

ما هي النتائج المحتملة لظهور سلسلة جديدة من فيروس كورونا؟

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية وصفا لسلالة متغيرة جديدة من SARS-CoV-2  تحتوي على سلسلة من الطفرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

الصورة

"حياةُ السود تَهمُنّي":نُصرةً للآخَر وحمايةً للنفس!

المكان: كولومبس، وسط البلد (downtown) أمام "مبنى الولاية"
الزمان: شهر يوليو 2020
الحدث: مظاهرة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)

الصورة
غلاف البرنامج من عيد الشكر عام 1910 في فندق Chittenden في كولومبوس ، أوهايو

كيف أصبح الديك الرومي الطبق المفضل في عيد الشكر؟

مع حلول شهر نوفمبر من كل عام، يتحول تفكير الكثير من الأمريكيين إلى الديك الرومي، لكن كيف أصبح هذا الطائر المميز الطبق المفضل على طاولات عيد الشكر؟