الصورة
ريشي سوناك، الذي يظهر في 11 داونينغ ستريت في العام 2021، أثناء فترة عمله وزيرا للمالية في المملكة المتحدة، درس الأعمال في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة. (© Simon Walker/HM Treasury)

ريشي سوناك، الذي يظهر في 11 داونينغ ستريت في العام 2021، أثناء فترة عمله وزيرا للمالية في المملكة المتحدة، درس الأعمال في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة. (© Simon Walker/HM Treasury)

رئيس وزراء بريطانيا: الدراسة في الولايات المتحدة "غيرت حياتي"

31 أكتوبر 2022 08:24بتوقيت أوهايو

يعزو رئيس الوزراء البريطاني الجديد، ريشي سوناك، الفضل في توسيع مداركه وأفكاره حول ما هو ممكن إلى المساعدة التي اكتسبها من خبرته في دراسة الأعمال التجارية في وادي السيليكون في كاليفورنيا.

سوناك، الذي أصبح في 24 تشرين الأول/أكتوبر أصغر رئيس وزراء للمملكة المتحدة في التاريخ الحديث والأول من أصل هندي، حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال في العام 2006.

قال سوناك، البالغ من العمر 42 عاما، في حوار مع يومية مورنينغ برو الإلكترونية في شهر حزيران/يونيو: "في ستانفورد، يكون المرء في قلب نظام بيئي وثقافة لا تشبه أي شيء آخر رأيته في العالم. الجميع مهتم بتغيير العالم، ويبدأون بأكبر الأحلام والنظام البيئي حول [وادي السيليكون] وهو ما يدعم المساعي الرامية لمساعدة الناس على تحقيق هذه الطموحات."

وقال سوناك أيضا إن الدراسة في أمريكا "وسعت عقليتي بشكل كبير".

أعلاه تغريدة نشرها برنامج فولبرايت تقول: تهانينا لريشي سوناك ، أول خريج من فولبرايت يتم تعيينه رئيسا لوزراء المملكة المتحدة. حصل رئيس الوزراء سوناك على جائزة فولبرايت للطلاب الأجانب للعام 2005 من لجنة فولبرايت الأميركية البريطانية لدعم ماجستير إدارة الأعمال في الولايات المتحدة في جامعة ستانفورد – وهو برنامج تبادل دولي قال إنه “غير حياتي“.

التحق سوناك بجامعة ستانفورد من خلال برنامج فولبرايت، برنامج التبادل الأكاديمي الدولي الرائد التابع للحكومة الأمريكية. تم إنشاء برنامج فولبرايت في أعقاب الحرب العالمية الثانية، بهدف منع الصراعات المستقبلية من خلال توفير فرص للتبادل والتواصل بين المواطنين الأمريكيين وأشخاص من بلدان أخرى.

منذ تأسيسه قبل أكثر من 75 عاما، وفر برنامج فولبرايت لأكثر من 400 ألف طالب وباحث ومعلم وفنان ومهني أمريكي- ونظرائهم الأجانب – الفرصة للدراسة والتدريس وإجراء البحوث في الخارج. وقد شارك أشخاص من أكثر من 160 دولة في البرنامج.

ينضم سوناك إلى 40 مشاركًا آخر ببرنامج فولبرايت ممن عملوا كرؤساء دول أو حكومات.

أعلاه، تغريدة للرئيس الأميركي بايدن تقول: ’تهانينا لريشي سوناك على توليه منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة. معًا، أتطلع إلى تعزيز تعاوننا في القضايا الحاسمة للأمن والازدهار العالميين، بما في ذلك مواصلة دعمنا القوي لأوكرانيا. ‘

قال ديريك بولتون، من كلية الدراسات العليا للأعمال في جامعة ستانفورد، لصحيفة ميركري نيوز، إن سوناك، قبل دراسته في الولايات المتحدة، عمل في مجال الشؤون المالية وتقدم إلى جامعة ستانفورد بهدف توسيع آفاقه لتشمل الخدمة العامة.

في ستانفورد، التقى سوناك بزوجته المستقبلية أكشاتا مورتي، وبقي الاثنان في كاليفورنيا لعدة سنوات بعد التخرج. بعد عودته إلى المملكة المتحدة، واصل سوناك مسيرته المهنية في الشؤون المالية قبل انتخابه عضوًا في البرلمان في العام 2015. وقال سوناك في العام 2021 "إن التواجد هناك في الولايات المتحدة غيّر حياتي."

بصفته مستشار الخزانة، وهو المسمى الذي يُطلق على وزير المالية في المملكة المتحدة، أشرف سوناك على تطوير خطة الإغاثة من كوڤيد 19 في البلاد لمساعدة المجتمعات والشركات والعمال العاطلين عن العمل على مواجهة الوباء.

نقلا عن شير أمريكا

مقالات ذات صلة

رئيسة وزراء بريطانيا المستقيلة ليز تروس

تفاصيل استقالة رئيسة الوزراء الأقصر في تاريخ بريطانيا

الملك تشارلز الثالث

ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث وخطوات انتقال العرش

اختيار المحرر

مصدر لدوائر ومؤسسات ومكاتب الحكومة الأمريكية

مصدر لكل فروع الحكومة الأمريكية ومؤسساتها الرسمية بالعربي

معادلة الشهادات في الولايات المتحدة

الجهات المعتمدة لـ معادلة الشهادات فى الولايات المتحدة

موضوعات متنوعة

الصورة
الصورة نقلا عن hallmarkuniversity

مارتن لوثر كينغ: أحد أبرز الشخصيات في تاريخ أمريكا

الصورة
جورج ألبرت قاسم (6 أبريل 1919 - 11 فبراير 2002) - الصورة نقلا عن ويكيبيديا

من هو أول عضو أمريكي من أصول عربية بتاريخ الكونغرس الأمريكي؟

الصورة
بيليه - الصورة نقلا عن أسوشيتد برس

من هو نجم كرة القدم البرازيلي بيليه ؟

الصورة

معلومات حول أول رسالة نصية قصيرة (SMS) ترسل في التاريخ

الصورة

قائمة أغنى عائلات العالم تضم 10 عائلات أمريكية وواحدة عربية

الصورة
Photo by Unseen Histories on Unsplash

مارتن لوثر كينغ: أصغر شخص يحصل على جائزة نوبل على الإطلاق