الصورة
جمال خاشقجي - الصورة نقلا عن American for democracy

جمال خاشقجي - الصورة نقلا عن American for democracy

شارع باسم الخاشقجي خارج السفارة السعودية في واشنطن

13 يونيو 2022 23:56بتوقيت أوهايو

تشارك منظمات ومعاهد ومجالس عديدة يوم غد الأربعاء الموافق 15 يونيو/حزيران في احتفال مخصص لتدشين شارع باسم الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي خارج سفارة بلاده في العاصمة الأمريكية واشنطن.

هذا وستساعد منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN)، التي أسسها الراحل جمال خاشقجي، في كشف الستار عن لافتة جديدة تحمل اسمه خارجسفارة المملكة العربية السعودية، في تمام الساعة 1:14 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وهو الوقت ذاته الذي دخل فيه جمال خاشقجي القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية، حيث قُتل في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وسيشارك في رعاية الحدث كل من: منظمة العفو الدولية (آمنستي)، منظمة المادة 19، معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، منظمة كوديبينك، لجنة حماية الصحفيين، منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN)، بيت الحرية (فريدوم هاوس)، مبادرة الحرية، منظمة هيومن رايتس ووتش، منظمة بين أمريكا، ومنظمة مراسلون بلا حدود.

وسيتحدث في الاحتفال كل من: عضوة الكونغرس إليانور هولمز نورتون، عضوة الكونغرس بيتي ماكولوم، عضو الكونغرس جيري كونولي، عضو الكونغرس آدم شيف، عضوة المجلس بروك بينتو، الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية نهاد عوض، وخطيبة الراحل جمال خاشقجي خديجة جنكيز، وممثلين عن منظمة (DAWN).

ويهدف الاحتفال بتدشين الشارع باسم الصحافي الراحل جمال خاشقجي إلى اثبات الحقيقة، وضمان عدم إفلات منتهكي حقوق الإنسان من العقاب، وتقديم المجرمين إلى العدالة.

منظمة (DAWN) حثّت أعضاء مجلس العاصمة الأمريكية واشنطن على تقديم تشريع لإعادة تسمية الشارع في عام 2021، تم تمريره بالإجماع بعد تقديمه في 7 ديسمبر/كانون الأول 2021، فيما تمت المصادقة عليه من قبل العمدة موريل باوزر في 5 يناير/كانون الثاني 2022.

وقالت منطمة (DAWN) إنها تأمل في أن تكون تسمية الشارع المقابل للسفارة السعودية في واشنطن بمثابة عمل دائم يذكر كل المارين بالسفارة السعودية في واشنطن بهذه الجريمة البشعة التي لا يمكن نسيانها.

مقالات ذات صلة

ارشادات السفر

ما هي إرشادات السفر الأمريكية وكيف يتم اعدادها من قبل الحكومة؟

الصورة نقلا عن NBC News

"The first lady" مسلسل يكشف الوجه الحقيقى لسيدات البيت الأبيض

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

أمريكا ، الدستور الأمريكي

سبع حقائق شيقة عن الدستور الأمريكي

موضوعات متنوعة

الصورة

حقائق عن غاز كلورين السام الذي تسبب بكارثة العقبة في الأردن

تسبب حادث تسرب غاز الكلورين (Chlorine) نتيجة لسقوط خزان لنقله في مدينة العقبة

الصورة
نفايات متراكمة على ضفاف نهر "لاس فاغاس" المُلوّث، في "شينوتلا" بغواتيمالا، بتاريخ 08 يونيو 2022 (أ ف ب)

دليل أول على تلوث ثلوج القطب الجنوبي بالميكروبلاستيك

عثر علماء في نيوزيلندا على الدليل الأول الذي يؤكد وجود جزيئات بلاستيكية متناهية الصغر (ميكروبلاستيك) في الثلوج المتساقطة حديثاً على القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا).

الصورة
Swiss President Ueli Maurer pauses during a shooting-skills exercise — a several-hundred-year-old tradition — with the Foreign Diplomatic Corps in Switzerland on May 31, 2013.REUTERS/Denis Balibouse

سويسرا لديها معدل حيازة أسلحة مرتفع، وهذا سبب عدم وجود إطلاق نار جماعي

لم يحدث في سويسرا أي إطلاق نار جماعي منذ عام 2001، وآخر حادث كان عندما اقتحم رجل البرلمان المحلي في تسوغ، حيث قتل 14 شخصًا قبل أن يقتل نفسه.