الصورة

الجائزة الكبرى

شخص يفوز بأكبر جائزة يانصيب على الإطلاق بقيمة 2 مليار دولار

08 نوفمبر 2022 13:50بتوقيت أوهايو

بعد مشكلات فنية وتأخير مرات عديدة وترقب بشأن أكبر جائزة كبرى على الإطلاق في (Powerball)، أعلن مسؤولو اليانصيب اليوم الثلاثاء أن شخصًا واحدًا طابق جميع الأرقام الفائزة ليحصل على الجائزة الكبرى البالغة 2.04 مليار دولار، وهي الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة، حيث سيحصل على مبلغ إجمالي يقدر بـ 997.6 مليون دولار إذا اختار الفائز الدفع النقدي.

أعلن اليانصيب أن التذكرة الفائزة التي تطابق جميع الأرقام الخمسة بالإضافة إلى (Powerball) تم بيعها في محطة وقود بولاية كاليفورنيا، فيما حصلت تذكرة فائزة أخرى في فلوريدا على جائزة نقدية قدرها 2 مليون دولار لمطابقة خمسة أرقام، بالإضافة إلى اختيار Power Play، بينما فازت 22 تذكرة أخرى في 16 ولاية بمليون دولار.

تم العثور على هؤلاء الفائزين في كاليفورنيا وفلوريدا وجورجيا ولويزيانا وماساتشوستس وماريلاند وميشيغان وميسوري ونورث كارولينا ونيوجيرسي وأوهايو وأوريجون وبنسلفانيا وساوث كارولينا وتكساس وواشنطن، وفقًا لموقع Powerball الرسمي.

أربعة جوائز كبرى سابقة فقط تجاوزت المليار دولار، ولكن لا يوجد أي منها قريب من الجائزة الحالية، التي بدأت بـ 20 مليون دولار مرة أخرى في 6 أغسطس وأكثر من ثلاثة أشهر غير مربحة نمت بشكل أكبر من أي وقت مضى.

يشار إلي أن أكبر جائزة يانصيب أمريكية سابقة كانت في شهر يناير 2016، والتي بلغت قيمتها 1.586 مليار دولار، وأن احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى هي حوالي 1 في 292 مليون.

اختيار المحرر

مصدر لدوائر ومؤسسات ومكاتب الحكومة الأمريكية

مصدر لكل فروع الحكومة الأمريكية ومؤسساتها الرسمية بالعربي

معادلة الشهادات في الولايات المتحدة

الجهات المعتمدة لـ معادلة الشهادات فى الولايات المتحدة

موضوعات متنوعة

الصورة
أمريكا - تأشيرة الزيارة

ما تحتاج لمعرفته حول مقابلات تأشيرة الزيارة إلى أمريكا

الصورة

نصف الهجمات الجماعية في أمريكا كانت بدافع الخلافات

الصورة

أكل سمكة من بحيرات أو أنهار أمريكا كشرب مياه ملوثة لمدة شهر

الصورة

كيف يتقاسم الحزبان الرئيسيان السيطرة على الكونغرس الأمريكي؟

الصورة

مدن وبلدات أمريكية استُلهمت أسماؤها من موضوع عيد الميلاد

الصورة

أسوأ العواصف الثلجية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية