شركة ناشئة في أوهايو تخلص العالم من مشكلة تبريد اللقاحات  

05 ديسمبر 2020 03:10بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
05 ديسمبر 2020 03:26بتوقيت أوهايو

ابتكرت شركة صناعية صغيرة في أوهايو تدعى Stirling Ultracold، مجمدات ذات درجات حرارة منخفضة جدًا، بسعات وأحجام متعددة، قادرة على تخزين ونقل اللقاحات من مكان انتاجها إلى العيادات والصيدليات والمراكز الصحية البعيدة، حيث سيعطى اللقاح إلى الناس في مختلف قارات الأرض.

بهذا الابتكار، تكون شركة ستيرلنغ الجهة الوحيدة في العالم التي تنتج مجمدات متاحة تجاريا ومهيأة لتخزين ونقل أي لقاح أو دواء يتطلب درجات حرارة تتراوح بين 20 و 80 درجة مئوية تحت الصفر، ونقله من مختبرات الانتاج إلى الميل الأخير، حيث يمكن توصيل الوحدات بمنافذ كهربائية يمكن استخدامها في جميع أنحاء العالم دون تعديلات.

المجمدات التي ابتكرتها الشركة يمكنها تخزين عشرات آلاف اللقاحات، وستزود شركات مثل Pfizer وJohnson & Johnson و Astrazeneca وشركات أخرى تصنع اللقاحات، ما سيعمل على وقف الخسارة الناجمة عن تلف الجرعات.  

أثناء فترة تفشي وباء ايبولا منتصف عام 2010، أدرك الباحثون مدى فداحة الخسارة نتيجة عدم توفر وسائل التبريد المناسبة لتوزيع اللقاحات في مناطق جغرافية بعيدة جدا في افريقيا، حيث تحول عدد كبير منها إلى نفايات بسبب عدم توفر حل مناسب لهذه المشكلة.

منظمة الصحة العالمية، قالت مؤخرا، إن نحو 2.8 مليون لقاح تعرضت للتلف في خمسة بلدان بسبب فشل سلسلة التبريد، وأن أقل من 10٪ من دول العالم فقط استوفت توصياتها المتعلقة بممارسات إدارة اللقاحات الفعالة.

وبهذا، تكون الشركة قد ساهمت في تسهيل عمليات التخزين والتوزيع اللازمة لنجاح جهود التطعيم في العالم، حيث من المتوقع أن يتم انتاج وتوزيع 14 مليار جرعة على الأقل، كثير منها يتطلب تخزينًا بدرجات حرارة منخفضة جدًا.

فائدة مجمدات "ستيرلنغ" تكمن في أنها تستخدم مصدر طاقة قياسي، وتولد حرارة أقل، وبالتالي، يسهل استيعابها في بيئة معملية عادية، إضافة لكونها ستساعد في إنشاء البنية التحتية لسلسلة التوريد المستقبلية للموجة التالية من الأدوية واللقاحات.

 الشركات المنتجة للقاحات مثل Pfizer و Moderna، كانت أعلنت عن متطلبات درجة حرارة التخزين تتراوح بين 20 و 80 درجة مئوية تحت الصفر (-4 درجة فهرنهايت إلى -112 درجة فهرنهايت)، في وقت تعاني فيه الطرق التقليدية لتخزين ULT، مثل الثلج الجاف والنيتروجين السائل، من نقص في المعروض وتتطلب معدات حماية شخصية متخصصة، إضافة إلى جهود تدريبية على كيفية التعامل السليم معها، ما يجعلها مصدرا غير موثوق ومحفوف بالمخاطر لنقل وتخزين لقاحات فيروس كورونا.

 وعليه، أصبحت مجمدات "ستيرلنغ ألتراكول" هي الوحيدة المتاحة تجاريا لتشغيل سلسلة ULT من 20 درجة مئوية إلى 86 درجة مئوية تحت الصفر في نظام واحد، وستكون أحد الأصول الأساسية في تخزين لقاحات COVID-19 وإدارتها بأمان.

مقالات ذات صلة

شركة United Airlines تفكر بفرض لقاح كورونا على الموظفين

لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

نحو نصف سكان أمريكا وفرنسا لا يرغبون في الحصول على اللقاح

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
photo by Fé Ngô on unsplash

أشياء غريبة حدثت تاريخيا في ولاية أوهايو !

هل كنتم تعلمون أن بين عامي 1913 و 1915، تم شحن ما لا يقل عن 7 أطفال بواسطة البريد في الولايات المتحدة؟

الصورة

نصائح السلامة للسائقين من لجنة أوهايو للتوعية بالطقس القاسي

تقترح لجنة أوهايو للتوعية بالطقس القاسي (OCSWA) نصائح لإعداد سيارتك لأشهر الشتاء:

الصورة
لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

إجابات الأسئلة المتداولة حول لقاح فيروس كورونا في أوهايو

هل يوجد لقاح COVID-19؟


حتى تاريخ 3 ديسمبر 2020، قدم لقاحان من لقاحات COVID-19