مصدر  الصورة The Telegraph
مطعوم كورونا نقلا عن Ft
فايزر نقلا عن Star Tribune

شركة Pfizer تعلن عن نجاح فعالية مطعوم كورونا

رئيس الشركة: اليوم هو يوم عظيم للعلم والإنسانية

09 نوفمبر 2020 11:49بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
09 نوفمبر 2020 13:45بتوقيت أوهايو

قالت شركة Pfizer، صباح اليوم الاثنين، إن اللقاح التجريبي ضد فيروس كورونا (COVID-19) أثبت فعاليته بنسبة تزيد عن 90٪ بناء على نتائج التجارب الأولية، وهو انتصار كبير في الحرب ضد جائحة أودت بحياة أكثر من مليون شخص وأضرت بالاقتصاد العالمي.

ورحب الخبراء بأول بيانات مؤقتة ناجحة من الاختبارات السريرية واسعة النطاق التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى في العالم، باعتبارها لحظة تاريخية فاصلة تؤكد أن اللقاحات يمكنها ايقاف الوباء، في وقت قال فيه رئيس شركة فايزر ألبرت بورلا:"اليوم هو يوم عظيم للعلم والإنسانية".

وأكدت شركة Pfizer وشريكتها الألمانية BioNTech SE إنهما لم يعثرا حتى الآن على مخاوف جدية تتعلق بالسلامة، ويتوقعان أن يقدمان طلبا للحصول على موافقة استخدام الطوارئ من الجهات التنظيمية الأمريكية هذا الشهر لاستخدام اللقاح في حالات الطوارئ.

هذا وتشير التقديرات إلى طرح ما يصل إلى 50 مليون جرعة هذا العام، وهي كافية لحماية 25 مليون شخص، ثم إنتاج ما يصل إلى 1.3 مليار جرعة في عام 2021

وقال الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech أوغور شاهين لشبكة رويترز، "هذا الخبر جعلني أبتسم من الأذن إلى الأذن"، بينما قال أستاذ الأمراض المعدية الناشئة في جامعة أكسفورد بيتر هوربي: "إنه لمن دواعي الارتياح أن نرى مثل هذه النتائج الإيجابية على هذا اللقاح وتبشر بالخير للقاحات COVID-19 بشكل عام".

ويذكر أن شركتا Pfizer و BioNTech أبرمت في وقت سابق عقدًا بقيمة 1.95 مليار دولار مع حكومة الولايات المتحدة لتقديم 100 مليون جرعة لقاح، إضافة إلى عقد اتفاقيات توريد مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا واليابان.

مقالات ذات صلة

لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

نحو نصف سكان أمريكا وفرنسا لا يرغبون في الحصول على اللقاح

بايدن نقلا عن Cnet

بايدن يكشف عن خطة إنعاش اقتصادي بقيمة 1.9 تريليون دولار

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
 TN, photo by: Chad Morehead on Unsplash

ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي: أثينا الجنوب ومدينة الموسيقى

ناشفيل هي عاصمة تينيسي الأمريكية، والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية، تقع على نهر كمبرلاند، وتعد المدينة رقم 23 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة.

الصورة
الصورة نقلا عن greelane

ثورة العلم وثورة الشك.. واللقاح الذي ينقذ مليون حياة سنويا

التطعيم ضد الامراض المعدية معروف ومعمول به منذ أكثر من مائتي عام. ان الصور التاريخية للدكتور (سولك ) وهو يحمل قوارير اللقاح ضد شلل الاطفال عام 1955 كانت صورا لانتصار العلم على الوباء.

الصورة

ما هو الحدث الذي سنراه الليلة لأول مرّة منذ العصور الوسطى؟

ليلة 21 ديسمبر هي أطول ليلة في السنة، يشهد فيها العالم كل سنة الانقلاب الشتوي (عيد منتصف الشتاء)، إلا أن هذه الليلة ستشهد هذا العام اقتراب المشتري وزحل إلى درجة كبيرة، يفصل بينهما خُمس قطر القمر الكامل، وهو حدث لم يشهده العالم منذ العصور الوسطى.