الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

فيروس كورونا

علماء أوهايو يخدعون فيروس كورونا ويتوصلون إلى اكتشاف علمي

23 فبراير 2021 11:15بتوقيت أوهايو

توصل علماء في جامعة ولاية أوهايو (OSU) في مدينة كولومبوس إلى اكتشاف طريقة يمكن من خلالها خداع فيروس كورونا، وذلك عبر تطوير شظايا بروتينية تسمى الببتيدات (peptides) تتلاءم مع بروتين Spike في SARS-CoV-2، ما يفتح المجال لإنتاج رذاذ أنفي، أو تطبيقات مماثلة، تعيق قدرة الفيروس على دخول خلايا الجسم.

وأفادت الدراسات العلمية السابقة بأن فيروس كورونا المستجد يرتبط ببروتين مستقبِل على سطح الخلية المستهدفة يسمى ACE2. هذا المستقبل موجود في أنواع معينة من الخلايا البشرية في الرئة والأنف، مما يوفر نقاط وصول لـ SARS-CoV-2 تمكنه من التسبب في إصابة الجسم.

وبحسب دراسة جامعة ولاية أوهايو المنشورة في مجلة Bioconjugate Chemistry، تم تصميم ببتيدات التي تشبه ACE2 بدرجة كافية لإقناع فيروس كورونا بالارتباط بها، ما يمنع الفيروس من الدخول فعليًا إلى الخلية.

مؤلفة الدراسة الرئيسية، والأستاذة المساعدة للعلوم الحيوية في ولاية أوهايو، أميت شارما، قالت إن هدفنا هو تعطيل الفيروس في اللحظة التي يتم فيها التلامس بين SARS-CoV-2  و الببتيدات، موضحة بأنه يجب الوصول إلى الفيروس وهو لا يزال خارج الخلية للقيام بذلك.

الجهود العلمية المبذولة من قبل فريق علماء جامعة ولاية أوهايو، تفتح الأمل على مستقبل محاربة الفيروس، وتؤكد على أهمية البيئة العلمية المحفزة لانتاج الحلول العلمية التي تقدمها أوهايو للعالم. 

مقالات ذات صلة

إطلاق نار في مستشفى St. Ann’s في Westerville بولاية أوهايو

سبعة حقائق مثيرة للاهتمام حول علم ولاية أوهايو

اختيار المحرر

عَمّان.. مدينة الثقافات والنكهات المتعددة

اكتشاف لغز سرقة عملة معدنية من الحجاج المسلمين في عام 1695

موضوعات متنوعة

الصورة
Red Carnation

زهرة ولاية أوهايو الرسمية: القرنفل الأحمر

اعتمدت ولاية أوهايو زهرة القرنفل الأحمر عام 1904 كزهرة رمزية للولاية.

الصورة

السلطة القضائية في ولاية أوهايو الأمريكية

يحتوي هذا الموضوع على معلومات عن المحكمة العليا، محاكم الاستئناف، المحاكم المشتركة للإلتماسات | محاكم المقاطعات للمطالبات | المحاكم البلدية في ولاية أوهايو الأمريكية.

الصورة

25 شيئا يجب معرفتها عن مدينة كولومبوس في أوهايو

كولومبوس، أوهايو، هي المدينة الخامسة عشرة من حيث عدد السكان في أمريكا، وهي مدينة متنوعة تمتاز بمهرجاناتها غير التقليدية، ومشجعو الرياضة، والغوريلا الشهيرة المعمرة. تابع القراءة للحصول على المزيد من الحقائق الغريبة عن هذه العاصمة.