الصورة
 Photo: Marilyn Sargent/Berkeley Lab ، الصورة نقلا عن جامعة ولاية أوهايو

Photo: Marilyn Sargent/Berkeley Lab ، الصورة نقلا عن جامعة ولاية أوهايو

علماء من أوهايو يشاركون في إنتاج أكبر خريطة ثلاثية الأبعاد للكون

15 يناير 2022 23:17بتوقيت أوهايو

يشارك علماء من جامعة ولاية أوهايو (OSU) في جهد دولي لإنتاج خريطة ثلاثية الأبعاد للكون بتفاصيل غير مسبوقة، مما يسمح للفيزيائيين وعلماء الفلك بفهم أوضح للطاقة المظلمة وتقديم المزيد من الأفكار حول ماضي الكون ومستقبله.

وعلى الرغم من أنها لم تتجاوز 10٪ خلال مهمتها التي ستمتد إلى نحو خمس سنوات، إلا أن أداة Dark Energy Spectroscopic Instrument (DESI) قد اختتمت الأشهر السبعة الأولى من المسح الذي أجرته عن طريق تحطيم جميع السجلات السابقة لإجراء استطلاعات المجرات ثلاثية الأبعاد، وإنشاء أكبر خريطة لـ الكون من أي وقت مضى، والكشف عن أسرار أقوى مصادر الضوء في الكون.

ولعب علماء الفلك في ولاية أوهايو دورًا رئيسيًا في تطوير DESI، كما أنشأ الباحثون وطلاب الدراسات العليا من مركز علم الكونيات و AstroParticle  برامج، وقاموا بتحليل البيانات، وعملوا على نظام تحديد المواقع بالألياف الضوئية وساعدوا في تصميم مكونات مقياس الطيف.

وسيقدم علماء DESI أداء الجهاز ونتائج الفيزياء الفلكية المبكرة هذا الأسبوع في ندوة عبر الإنترنت تستضيفها Berkeley Lab ، CosmoPalooza ، والتي ستعرض أيضًا تحديثات من تجارب كونية رائدة أخرى، حيث من المنتظر أن يلقي كلاوس هونشيد، عالم أدوات مشارك في DESI، وعضو فريق قيادة DESI وأستاذ الفيزياء في ولاية أوهايو، الورقة الأولى للجلسة.

وقال عالم أدوات DESI السابق وأستاذ علم الفلك في ولاية أوهايو، بول مارتيني، إن "الهدف من DESI هو فهم أحد أعظم الألغاز في العلم اليوم: لماذا يتسارع توسع الكون؟"، مضيفا بأنه لا يمكن تفسير التسارع الكوني بقوانين الفيزياء المعروفة، لذا فإن الإجابة على هذا السؤال ستكون مثيرة بشكل لا يصدق، بصرف النظر عن ماهيتها.

مقالات ذات صلة

أوهايو هي الأولى بمجال تصنيع البلاستيك في الولايات المتحدة

يوم المحاربين القدامى

يوم المحاربين القدامى وسكان ولاية أوهايو في الجيش الأمريكي

اختيار المحرر

مصدر لدوائر ومؤسسات ومكاتب الحكومة الأمريكية

مصدر لكل فروع الحكومة الأمريكية ومؤسساتها الرسمية بالعربي

معادلة الشهادات في الولايات المتحدة

الجهات المعتمدة لـ معادلة الشهادات فى الولايات المتحدة

موضوعات متنوعة

الصورة

نظرة عامة على اقتصاد ولاية أوهايو

في عام 2022، بلغ إجمالي الناتج المحلي لولاية أوهايو (GDP) 620.7 مليار دولار، مع نمو بنسبة 1.0٪ على مدى السنوات الخمس حتى عام 2022، في وقت وظفت فيه الشركات في أوهايو إجمالي 5،743،338 شخصًا، بمتوسط ​​نمو سنوي للعمالة على مدى السنوات الخمس الماضية من -0.2 ٪.

الصورة

الثقافة القديمة في أيام ولاية أوهايو الأولى

تراث الأمريكيين الأصليين في ولايتنا عميق، من الصيادين وجامعي الثمار الذين اكتشفوا أراضي أوهايو الخصبة منذ آلاف السنين إلى بناة التلال الذين ما تزال آثارهم الترابية اليوم بمثابة شهادة هادئة على الماضي.

الصورة
ولاية أوهايو

ما هو يوم ولاية أوهايو الوطني؟

يتم الاعتراف بـ يوم أوهايو الوطني في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، باعتباره اليوم الذي أصبحت فيه الولاية السابعة عشرة والأولى من المنطقة الشمالية الغربية التي تنضم إلى الولايات المتحدة.