الصورة

أنس جابر - الصورة نقلا عن AFP

لاعبة التنس التونسية أُنس تدخل التاريخ بعد فوزها ببطولة مدريد

07 مايو 2022 23:20بتوقيت أوهايو

بي بي سي - أصبحت التونسية أُنس جابر أول لاعبة تنس عربية وافريقية تفوز بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات "دبليو تي آي 1000"، بعد فوزها بلقب بطولة مدريد المفتوحة.

وتعثرت اللاعبة المصنفة في المرتبة العاشرة، في بداية المباراة مع تأخرها 1-4، وعدم فوزها في أي مواجهة من الجولة الثانية، لكنها استطاعت العودة والفوز على الأمريكية جيسيكا بيغولا بنتيجة نهائية 5-7، 6-0 و 2-6.

وحصلت جابر على اللقب الثاني في مسيرتها، بعد فوزها ببطولة بيرمنغهام العام الماضي.

وهي اللاعبة العربية الأولى التي تصنّف من بين أول عشرة في قائمة أفضل اللاعبين. متفوقة بذلك على اللاعبين العرب الذكور أيضاً.

وواجهت جابر خسارة المجموعة الاولى في المواجهة العاشرة المليئة بالأخطاء، لكنها نجت وعادت وفازت بالمجموعة بضربة عكسية قوية عند الدقيقة 54.

ورغم بداية صعبة لبيغولا في المجموعة الثانية، إلا أنها كسرت فازت في ثلاث جولات من إرسال التونسية، وأتى دورها لتهاجم وتحسم المجموعة الثانية في ست جولات في أقل من 30 دقيقة.

وحافظت أنس جابر على زخمها بعد الجولة الرابعة من المجموعة الحاسمة، لترتمي أخيراً على ركبتيها بعد ضمانها الفوز.

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

أمريكا ، الدستور الأمريكي

سبع حقائق شيقة عن الدستور الأمريكي

موضوعات متنوعة

الصورة
رد فعل عدنان سيد بعد أن قررت محكمة إسقاط حكم الإدانة الذي صدر في حقه عام 2000 - نقلا عن بي بي سي

قصة الأمريكي الذي خرج من السجن بعد ربع قرن بفضل بودكاست

في عام 2000، أدين عدنان سيد الذي كان آنذاك طالبا في السنة الرابعة بالمدرسة الثانوية بمدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية بقتل صديقته السابقة هاي مين لي.

الصورة
الملكة إليزابيث الثانية

إليزابيث الثانية: أطول ملوك بريطانيا حُكما وثاني الملوك في التاريخ

توفيت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في قلعة بالمورال، مقر إقامتها الصيفي في اسكتلندا، عن عمر يناهز 96 عامًا، بعد أن تولت العرش لمدة 70 عاما، لتكون بذلك أطول ملوك بريطانيا حكما.

الصورة
باراك وميشيل أوباما - نقلا عن سي إن إن

لماذا سيعود باراك وميشيل أوباما إلى البيت الأبيض هذا الأسبوع؟

سيستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن الرئيس السابق باراك أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما في البيت الأبيض في وقت لاحق من هذا الأسبوع للكشف عن صورهما في البيت الأبيض، وفقًا لمتحدث باسم أوباما والبيت الأبيض.