الصورة
بيل غيتس - الصورة نقلا عن CNBC

بيل غيتس - الصورة نقلا عن CNBC

مؤسسة غيتس تتبرع بمليار دولار لتعليم الرياضيات في أمريكا

19 أكتوبر 2022 12:18بتوقيت أوهايو

أعلنت مؤسسة بيل وميليندا غيتس يوم الأربعاء أنها ستقدم منحًا تزيد عن مليار دولار كجزء من خطة وطنية شاملة لتحسين تعليم الرياضيات على مدى السنوات الأربع المقبلة في الولايات المتحدة، فيما ستخفض المنح المخصصة لموضوعات أخرى مثل القراءة والكتابة والفنون.

وتهدف المنحة إلى مساعدة الطلاب على النجاح في المدرسة والحصول على وظائف ذات رواتب جيدة بعد التخرج، بالنظر إلى البحث الذي يظهر العلاقة بين مهارات الرياضيات القوية والنجاح الوظيفي.

يأتي التركيز المتزايد على الرياضيات بعد أن تسبب الوباء في "دمار" في التعلم في المدارس الثانوية، واتساع الفجوات على أساس العرق في أداء الطلاب، مع انخفاض درجات الرياضيات بين الطلاب السود بشكل حاد أكثر من الانخفاض بين الطلاب البيض، وفقًا لبوب هيوز، مدير في برنامج تقديم المنح التعليمية الابتدائية والتعليمية لمؤسسة غيتس.

وأضاف هيوز أن الطلاب الذين يجتازون دورة تمهيدية في الجبر حتى الصف التاسع هم أكثر عرضة بمرتين للتخرج من المدرسة الثانوية والذهاب إلى الكلية.

الخطة الجديدة هي ثاني تحول رئيسي في تمويل التعليم قام به غيتس في السنوات الأخيرة.

في عام 2020 ، عقد غيتس مسابقة تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار لتحديد مناهج جديدة لتدريس الجبر. ساعدت تلك المنح والمناقشات التي أجراها موظفو غيتس على مدار العامين الماضيين مع المعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس وخبراء المناهج الدراسية وغيرهم في صياغة نهج المؤسسة الجديد.

سيقدم غيتس منحًا لإعداد المعلمين بشكل أفضل لتدريس الرياضيات ولشركات المناهج الدراسية والمنظمات غير الربحية لتطوير مواد تعليمية عالية الجودة. ستدعم المؤسسة أيضًا البحث في تعليم الرياضيات وستقدم منحًا لمساعدة دورات الرياضيات بالمدارس الثانوية في إعداد الطلاب للكلية ومكان العمل.

في البداية ستوجه المؤسسة المنح لمساعدة الطلاب في كاليفورنيا وفلوريدا ونيويورك وتكساس. قال هيوز إن الولايات تم اختيارها لأن غيتس لديه خبرة في العمل مع المناطق التعليمية في تلك الولايات وبسبب نصيبها الكبير من الطلاب السود واللاتينيين في البلاد.

المصدر: The Hill

مقالات ذات صلة

أمريكا - تأشيرة الزيارة

ما تحتاج لمعرفته حول مقابلات تأشيرة الزيارة إلى أمريكا

مدن وبلدات أمريكية استُلهمت أسماؤها من موضوع عيد الميلاد

اختيار المحرر

مصدر لدوائر ومؤسسات ومكاتب الحكومة الأمريكية

مصدر لكل فروع الحكومة الأمريكية ومؤسساتها الرسمية بالعربي

معادلة الشهادات في الولايات المتحدة

الجهات المعتمدة لـ معادلة الشهادات فى الولايات المتحدة

موضوعات متنوعة

الصورة

نصف الهجمات الجماعية في أمريكا كانت بدافع الخلافات

الصورة

أكل سمكة من بحيرات أو أنهار أمريكا كشرب مياه ملوثة لمدة شهر

الصورة

كيف يتقاسم الحزبان الرئيسيان السيطرة على الكونغرس الأمريكي؟

الصورة

أسوأ العواصف الثلجية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

الصورة

رغبة متواصلة لدى الأمريكيين في تعلم اللغة العربية

الصورة

سيدة أمريكا الأولى تختار فكرة "نحن الشعب" لتزيين البيت الأبيض