مجلس الشيوخ photo by: Quick PS on unsplash

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح مشروع قانون البنية التحتية

10 أغسطس 2021 11:45بتوقيت أوهايو

حصل مشروع قانون البنية التحتية البالغ قيمته 1.2 تريليون دولار على موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء، وهو قانون يهدف إلى توفير أكبر استثمار للبلاد وتحسين الاقتصاد، إضافة إلى كونه توافق تاريخي بين الحزبين حول حزمة تشريعية رئيسية واحدة، توصلوا إليه بعد مفاوضات شاقة بين مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتم تمرير مشروع القانون بأغلبية 69 صوتًا مقابل 30 صوتًا، بعد أكثر من أسبوعين من إعلان بايدن عن وجود اتفاق بين المفاوضين من الحزبين.

ويهدف القانون الذي سيذهب الآن للحصول على موافقة مجلس النواب قبل مصادقة بايدن عليه، إلى إطلاق مشروعات خاصة بالبنية التحية لإصلاح الطرق والسكك الحديدية والجسور والشبكة الكهربائية، إضافة إلى توسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت، علاوة على الاستثمارات في قطاع البيئة والطاقة النظيفة.

وكان بايدن قد قال عندما أعلن عن الخطة إنها أكبر استثمار أمريكي للوظائف منذ الحرب العالمية الثانية، موضحا بأنه استثمار لمرة واحدة يحدث في كل جيل في أمريكا، على عكس أي شيء منذ إنشاء نظام الطرق السريعة بين الولايات وسباق الفضاء منذ عقود. 

ويقدم مشروع "قانون الاستثمار والوظائف في البنية التحتية" 550 مليار دولار من الأموال الفيدرالية على مدى خمس سنوات، تستثمر 110 مليار دولار في الطرق والجسور والمشاريع الكبرى، و 66 مليار دولار في السكك الحديدية للركاب والشحن، و 65 مليار دولار لإعادة بناء الشبكة الكهربائية، و 65 مليار دولار لتوسيع الوصول إلى الإنترنت عريض النطاق، و 39 مليار دولار لتحديث وتوسيع أنظمة النقل، و 7.5 مليار دولار لبناء شبكة الشبكة الوطنية للبنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، إضافة إلى 55 مليار دولار للبنية التحتية للمياه، و 15 مليار دولار منها لاستبدال الأنابيب المصنوعة من الرصاص.

يهدف التشريع إلى تحديث البنية التحتية القديمة والمتقادمة في البلاد، وهي أولوية طالما دعمها كلا الحزبين، لكنها مع ذلك تهربت من التسوية بين الحزبين لسنوات في مناخ سياسي شديد الانقسام.

مقالات ذات صلة

حمل السلاح المخفي دون تصريح يدخل حيز التنفيذ اليوم في أوهايو

رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي - الصورة نقلا عن الاسوشيتد برس

مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون لنزع الأسلحة من الأشخاص الخطرين

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

أمريكا ، الدستور الأمريكي

سبع حقائق شيقة عن الدستور الأمريكي

موضوعات متنوعة

الصورة

المسلمون يحرزون نجاحًا في المجتمع الأمريكي

المسلمون الأمريكيون يتقدمون إلى الأمام في المجتمع الأمريكي، وهم أكثر احتمالا من غيرهم من السكان أن يفتحوا مشروعًا تجاريًا أو يعملوا بدوام كامل، وفقًا لاستطلاع جديد.

الصورة
أجور

أمريكا: ما هي الزيادة المتوقعة على الأجور في عام 2023؟

أظهر استطلاع جديد أن أصحاب العمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، يخططون لتقديم زيادة سنوية إلى موظفيهم في العام المقبل بنسبة 3٪ إلى 4٪، في الوقت الذي يحاول فيه الأمريكيون التعامل مع أعلى معدل تضخم منذ 40 عامًا.

الصورة

دعم النقابات العمالية في أمريكا في أعلى مستوى له منذ 57 عاما

npr - وفقًا لاستطلاع رأي جديد أجرته مؤسسة غالوب، يؤيد 71٪ من الأمريكيين النقابات العمالية، وهي أعلى نسبة تسجلها شركة استطلاعات الرأي منذ عام 1965، في حين بلغ دعم النقابات العمالية في الولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ 57 عامًا.