الصورة

الصورة نقلا عن AP

مجلس النواب الأمريكي يبدأ المناقشات الخاصة بعزل ترامب

12 يناير 2021 19:16بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
12 يناير 2021 19:28بتوقيت أوهايو

بدأ مجلس النواب الأمريكي مساء اليوم الثلاثاء مناقشاته لعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بسبب مزاعم مستمره بعدم شرعية الانتخابات انتهت بخطاب تحريضي ألقاه أمام أنصاره، أدى إلى أعمال عنف واقتحام مبنى الكابيتول ومقتل خمسة أشخاص.

وفي أول ظهور علني له منذ أحداث الشغب يوم الأربعاء الماضي، دافع ترامب عن التصريحات التي أدلى بها أمام مؤيديه الأسبوع الماضي قبل اقتحامهم مقر الكونجرس، كما انتقد الديمقراطيين لاستمرارهم في جهود عزله للمرة الثانية بشكل غير مسبوق.

وقال ترامب للصحفيين أثناء رحلته اليوم إلى الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك بالقرب من ألامو بولاية تكساس، في أول ظهور علني له منذ أحداث مبنى الكابيتول: "ما قلته كان مناسبًا تمامًا"، مضيفا بأنه لا يريد عنف.

ومن المنتظر أن يصوت مجلس النواب في وقت لاحق من هذه الليلة على مشروع قرار يدعو نائب الرئيس مايك بنس، لاستدعاء القسم 4 من التعديل الخامس والعشرين، وهي سلطة لم يتم استخدامها من قبل، لكنها تسمح لأغلبية أعضاء مجلس الوزراء بنزع السلطة في حال عدم قدرة الرئيس على أداء واجباته. 

هذا وفي حال لم يقدم ترامب استقالته أو لم يتحرك نائبه بنس للإطاحة به بموجب التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي، سيصوت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون التصويت على عزل ترامب يوم غد الأربعاء، بتهمة التحريض على التمرد.

مقالات ذات صلة

جو بايدن، الصورة نقلا عن The New York Times

ما القرارات التي سيصدرها بايدن اليوم فور وصوله البيت الأبيض؟

أول رحلة تجارية آلية بالكامل بطائرات بدون طيار في أمريكا

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

ما هي النتائج المحتملة لظهور سلسلة جديدة من فيروس كورونا؟

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية وصفا لسلالة متغيرة جديدة من SARS-CoV-2  تحتوي على سلسلة من الطفرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

الصورة

"حياةُ السود تَهمُنّي":نُصرةً للآخَر وحمايةً للنفس!

المكان: كولومبس، وسط البلد (downtown) أمام "مبنى الولاية"
الزمان: شهر يوليو 2020
الحدث: مظاهرة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)

الصورة
غلاف البرنامج من عيد الشكر عام 1910 في فندق Chittenden في كولومبوس ، أوهايو

كيف أصبح الديك الرومي الطبق المفضل في عيد الشكر؟

مع حلول شهر نوفمبر من كل عام، يتحول تفكير الكثير من الأمريكيين إلى الديك الرومي، لكن كيف أصبح هذا الطائر المميز الطبق المفضل على طاولات عيد الشكر؟