الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

فيروس كورونا

مراكز السيطرة على الأمراض توصي بخفض فترة حجر المصابين بفيروس كورونا

28 ديسمبر 2021 11:56بتوقيت أوهايو

أوصى مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC) منها بخفض مدة العزل للأمريكيين الذين يصابون بفيروس كورونا من 10 إلى خمسة أيام، إضافة إلى اختصار فترة الحجر الصحي بالنسبة للأشخاص المقربين، موضحين بأن التوجه الجديد يرجع إلى تزايد الأدلة التي تفيد بأن المصابين بفيروس كورونا يكونون أكثر عدوى في اليومين السابقين للإصابة وثلاثة أيام بعد ظهور الأعراض. 

هذا وتشير الأبحاث المبكرة إلى أن متغير أوميكرون قد يسبب المرض بشكل أكثر اعتدالًا من الإصدارات السابقة من فيروس كورونا، في وقت يقول فيه الخبراء إن عزل وحجر الأشخاص المصابين قد يتسبب بسحق قدرة المستشفيات وشركات الطيران والمرافق الأخرى على البقاء مفتوحة، خصوصا مع وجود عدد هائل من المصابين. 

وقالت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، إن البلاد على وشك رؤية الكثير من حالات الأوميكرون، مشيرة إلى أن عدد كبير منهم سيكونوا بلا أعراض، لذلك فمن المهم التأكد من وجود آلية يمكن من خلالها استمرار عمل المجتمع بأمان. 

في الأسبوع الماضي، خففت الوكالة القواعد التي دعت في السابق العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى البقاء خارج العمل في حالة الإصابة لمدة 10 أيام، لكن التوصيات الجديدة نصت على إمكانية عودة المصابين إلى العمل بعد سبعة أيام في حال كانت نتيجة الاختبار سلبية ولم تظهر عليهم الأعراض.

وأشارت الوكالة إلى أن فترة العزل قد تنخفض إلى خمسة أيام، أو حتى أقل، إذا كان هناك نقص حاد في الموظفين. 

توصيات مراكز السيطرة على الأمراض: 

  • يبدأ الحجر في الساعة التي تظهر فيها نتيجة الإصابة إيجابية.
  • يجب أن يخضع الشخص المصاب للعزل لمدة خمسة أيام، بدلاً من الموصى به سابقًا.
  • في نهاية أيام الحجر الخمسة، إذا لم تكن لدى الشخص أعراض، يمكنه العودة إلى الأنشطة العادية، لكن يجب عليه ارتداء قناع وجه في كل مكان - حتى في المنزل بالقرب من الآخرين - لمدة خمسة أيام أخرى على الأقل.
  • إذا استمرت الأعراض بعد العزل لمدة خمسة أيام، فيجب بقاء الشخص في المنزل حتى يشعر بالتحسن، ثم البدء بارتداء قناع الوجه لخمسة أيام في جميع الأوقات.

أما بالنسبة لقواعد الحجر الصحي للأشخاص الذين اتصلوا بشخص مصاب ولكنهم لم يصابوا بالعدوى، فيجب أن يخضعوا للحجر في وقت التبليغ بأنه كان على اتصال مع شخص مصاب.

وأفادت الوكالة بأن الأشخاص الذين حصلوا على جرعات معززة فقط يمكنهم تخطي الحجر الصحي إذا ارتدوا أقنعة في جميع الأماكن لمدة 10 أيام على الأقل، أما بالنسبة للأشخاص الذين حصلوا على اللقاحات الأولية دون الحصول على الجرعة المعززة فيمكنهم التوقف عن الحجر الصحي بعد خمسة أيام إذا ارتدوا أقنعة في جميع الأماكن لمدة خمسة أيام بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

لقاح : 21 يناير 2022 (AP Photo / Nam Y. Huh، File)

دراسات: الجرعات المعززة ضد كورونا فعالة ضد متغير أوميكرون

فحص كورونا ، صورة نقلا عن Prasesh Shiwakoti (Lomash) من موقع Unsplash

شركات التأمين الصحي في أمريكا ستغطي تكلفة 8 اختبارات شهريا

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
(© Barry Thumma/AP Images) نقلا عن شير أمريكا

قانون الأمريكيين المعوقين: أشمل تشريع لذي الإعاقة في التاريخ

يحمي قانون الأمريكيين المعوقين (ADA) 56.3 مليون أمريكي من التمييز في جميع مجالات الحياة، بما في ذلك العمل والدراسة ووسائل النقل والمواصلات.

الصورة
كارين غريفين، رئيسة مؤسسة ’مساعدة قدامى المحاربين الأميركيين في هارتفيل‘؛ والعضوة شيرلي دوغر؛ والفائزة في سحب أفضل لحاف سيندي لوسون؛ والسكرتيرة والمسؤولة المالية ديبي زي، واقفات لالتقاط صورة في هارتفيل، ميزوري، في 13 كانون الأول/ديسمبر 2021. (Courtesy of Karen Griffin/Hartville American Legion Auxiliary)

بلدة صغيرة في ولاية ميزوري تحتل مكانة مهمة بسبب إحصاء السكان

بلدة هارتفيل، في ولاية ميزوري، هي مكان يقصده الزوار على طول ضفة النهر كي يأكلوا الأسماك عقب اصطيادها مباشرة، أو للاتصال بأحد الجيران لتحذيرهم ليقوموا بسحب ملابسهم من فوق حبل الغسيل قبل هطول المطر.

الصورة
صورة لـ Denny Müller من موقع Unsplash

قصة قانون الحد الأقصى للسرعة في الولايات المتحدة باختصار

وقع الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون في 2 يناير/ كانون الثاني 1974 على قانون حفظ الطاقة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة، والذي يضع حدًا جديدًا لـ الحد الأقصى للسرعة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.