الصورة
سيوكورو مانابي (© Alex Brandon/AP Images) نقلا عن شير أمريكا

سيوكورو مانابي (© Alex Brandon/AP Images) نقلا عن شير أمريكا

من هم الأمريكيون الذين فازوا بجوائز في العام 2021؟

28 ديسمبر 2021 22:23بتوقيت أوهايو

في المجتمعات الحرة، يمكن للناس ممارسة مواهبهم دون تدخل من الحكومة. وفي العام 2021، كان مخرجو الأفلام والفيزيائيون والباحثون الأمريكيون في مجال اللقاحات من بين أولئك الذين تم تكريمهم تقديرًا لإنجازاتهم بمنحهم جوائز كبرى.

فيما يلي بعض الأمثلة البارزة على ذلك:

بيلي إيليش تغني في حفل موسيقي (© Stefan Jeremiah/AP Images)

الصورة: بيلي إيليش (© Stefan Jeremiah/AP Images)

في شهر آذار/ مارس، جرى خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز غرامي لأكاديمية العاملين في التسجيلات الموسيقية تكريم الفنانين الموسيقيين في مجموعة متنوعة من الفئات. إذ حصدت ثلاث مطربات/كاتبات أغان بعضا من أكبر الانتصارات: فقد فازت بيونسيه بأربع جوائز، بما في ذلك جائزة أفضل أداء (في الإيقاع وأغاني البلوز) على أغنيتها بعنوان "الموكب الأسود" (Black Parade)، تكريما لتراث الأمريكيين السود والفخر والتضامن؛ وفازت تيلور سويفت بجائزة ألبوم العام على ألبومها (Folklore) المتميز بأغنيات البوب العاطفية؛ وفازت بيلي إيليش بجائزة أفضل أغنية في العام عن أغنيتها التي تشبه الحلم بعنوان "كل شيء أردته" (Everything I Wanted).

أنتوني هوبكنز يبتسم (© Alexandre Meneghini/AP Images)

الصورة: أنتوني هوبكنز (© Alexandre Meneghini/AP Images)

وكرمت جوائز الأوسكار، التي قدمتها في نيسان/إبريل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، أفضل الأفلام في العام الماضي والفنانين الذين ساعدوا في إخراجها. فقد فاز أنتوني هوبكنز (الذي ولد في ويلز وأصبح مواطنا أمريكيا في العام 2000) بجائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم "الأب" (The Father)، الذي يعبر عن التعاطف والود مع المصابين بمرض الخرف.

وفازت فرانسيس ماكدورماند بجائزة أفضل ممثلة على أدائها الدور الرئيسي في فيلم نومادلاند (Nomadland)، وهي قصة تدور أحداثها حول امرأة تقيم في شاحنة تسافر للعمل في وظائف قصيرة الأجل في جميع أنحاء الولايات المتحدة. (كلوي تجاو، الصينية المولد ومخرجة أفلام تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، دخلت تاريخ الأوسكار لكونها أول امرأة ملونة وأول امرأة صينية تفوز بجائزة أفضل مخرج على فيلم نومادلاند، الذي تم فرض رقابة عليه في الصين.)

وفي حزيران/يونيو، أعلنت جامعة كولومبيا في نيويورك عن أحدث الفائزين بجوائز بوليتزر السنوية للإنجاز في الصحافة الأمريكية. ففازت الصحفية الأمريكية ميغا راجاغوبالان، مراسلة موقع بزفيد نيوز الإخباري (إلى جانب اثنين من المتعاونين مع موقع بزفيد، وهما المهندسة المعمارية البريطانية أليسون كيلينغ والصحفي الإعلامي النمساوي كريستو بوشيك) بجائزة بوليتزر لكشفها عن شبكة واسعة من السجون ومعسكرات الاعتقال الجماعي السرية بنتها الحكومة الصينية سرا لاحتجاز آلاف المسلمين في منطقة شينجيانغ الصينية.

دانيال ألاركون (© MacArthur Foundation)

الصورة: دانيال ألاركون (© MacArthur Foundation)

وفي شهر أيلول /سبتمبر، كشفت مؤسسة جون وكاثرين ماك آرثر ومقرها شيكاغو عن الفائزين بـ"جوائز ماك آرثر للعبقرية" للعام 2021 (التي تسمى رسميا زمالات مؤسسة ماك آرثر). وتمنح الجائزة، التي تدعم الأفراد الموهوبين في مجالات الفنون والمناصرة والتاريخ والأدب والعلوم، والبالغة قيمتها 625 ألف دولار لكل مستفيد، دون شروط.

ومن خلال توفير الأمن المالي للفائزين، تتيح لهم الجائزة التركيز على مشاريعهم المتنوعة. ومن بين الزملاء الفائزين للعام 2021 جاكلين ستيوارت، الباحثة التي تركز على مساهمات صناع الأفلام السود في تطوير السينما التي تم تجاهلها. جوشوا ميلي، مصمم يطور  أجهزة للمكفوفين وضعاف البصر، مثل خرائط الشوارع يمكن قراءتها عن طريق اللمس؛ ودانيال ألاركون، الكاتب والمخرج الإذاعي الذي يروي الروابط الاجتماعية والثقافية التي تربط المجتمعات الناطقة بالإسبانية في جميع أنحاء الأمريكيتين.

في تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت لجنة نوبل السويدية أسماء الفائزين بجوائز نوبل للعام 2021، تكريمًا للإنجازات التي قدمت للبشرية أكبر فائدة. وكان من بين المكرمين الـ 13 سيوكورو مانابي، عالم الأرصاد الجوية الأميركي الذي تلقى تعليمه في اليابان، وعالم المناخ في جامعة برينستون والذي كان رائدًا في استخدام أجهزة الكمبيوتر لمحاكاة تغير المناخ العالمي والتغيرات المناخية الطبيعية (حصل على جائزة نوبل في الفيزياء للعام 2021 بالاشتراك مع الألماني كلاوس هاسلمان) .

سيوكورو مانابي يحمل جائزة نوبل (© Alex Brandon/AP Images)

الصورة: سيوكورو مانابي (© Alex Brandon/AP Images)

تقاسم جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء أو الطب للعام 2021 اثنان من الأمريكيين، هما عالم وظائف الأعضاء ديفيد جوليوس وعالم الأحياء الجزيئية والأعصاب أردم باتابوتيان، واللذان كانت اكتشافاتهما لمستقبِلات درجة الحرارة واللمس لها آثار على علاج الألم المزمن.

وأيضًا في تشرين الأول/أكتوبر، تم الإعلان عن جوائز سامي (التي يطلق عليها رسميًا خدمة سامويل جيه هيمان لميداليات أمريكا)، لتكريم العاملين في الحكومة الفيدرالية الأمريكية الذين يجعل عملهم الولايات المتحدة أفضل وأقوى وأكثر أمانًا. وكرّمت الشراكة من أجل الخدمة العامة اثنين من الباحثين في مجال اللقاحات بالمعاهد الوطنية للصحة، وهما الدكتور بارني إس غرام وكيزميكيا إس كوربت، بمنحهما أرفع جوائز سامي لاستخدامهما المعلومات الجينية حول فيروس سارس-كوڤ-2 (SARS-CoV-2) لتصميم الهيكل الأساسي للقاحات كوڤيد 19 المستخدمة الآن في جميع أنحاء العالم.

وقال الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، (وهو نفسه حائز على جائزة سامي للعام 2020)، "اسماهما سوف يسجلان في كتب التاريخ."

الصورة اليسرى: رجلان واقفان بجوار شاشة كمبيوتر. الصورة اليمنى: امرأة ترتدي كمامة (© Evan Vucci/AP Images)

الصورة إلى اليسار: الدكتور بارني إس غرام يناقش لقاح كوڤيد19. إلى اليمين: كيزميكيا إس كوربت تعمل في مختبر. (© Evan Vucci/AP Images)

 

المصدر: https://bit.ly/3FEuiRt

 

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
سارة منقارة توضح لطفلين كيفية استخدام العصا المساعِدة على السير ضمن برنامج في العام 2019 برعاية المنظمة غير الربحية التي أنشأتها، [Empowerment Through Integration] والتي تعني ’التمكين من خلال التكامل‘. (© Tom Fitzsimmons)

اللبنانية سارة منقارة: مستشارة أمريكا لذوي الاحتياجات الخاصة

أمضت سارة منقارة حياتها المهنية وهي تبذل الجهد من أجل تغيير الأقوال الشائعة عن الإعاقة. وهي تؤكد على القيمة التي يجلبها الأشخاص ذوو الإعاقة إلى مجتمعاتهم المحلية.

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

إصابة الأطفال بفيروس كورونا قد تزيد من خطر إصابتهم بالسكري

يبدو أن الأطفال الذين أصيبوا بـ COVID-19 معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 1 أو النوع 2 ، وفقًا لدراسة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم الجمعة.

الصورة
الصورة نقلا عن History.com

من هو فان جوخ ؟ وما حقيقة قطع إحدى أُذنيه بيده ؟

عانى الرسام الهولندي فان جوخ من اكتئاب حاد أدى إلى قيامه بقطع الجزء السفلي من