من الوقفة الاحتجاجية في كولومبوس
من الوقفة الاحتجاجية في كولومبوس
من الوقفة الاحتجاجية في كولومبوس
من الوقفة الاحتجاجية في كولومبوس

وقفة احتجاجية في أوهايو تنديداً باغتيال شيرين أبو عاقلة

15 مايو 2022 16:55بتوقيت أوهايو

شارك عشرات من أبناء الجاليات العربية في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو، وعدد من أصدقائهم المناصرين للحقوق الفلسطينية، في وقفة احتجاجية اليوم، تنديدا بجريمة اغتيال الصحافية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي قتلت برصاص القوات الإسرائيلية، أثناء تغطيتها لاقتحام مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وطالب المشاركون الذين تجمعوا عند مبنى Ohio Statehouse، السلطات التشريعية في أوهايو بإدانة هذا الخرق الفاضح للقانون الدولي وللأعراف التي تدعو إلى حماية الصَّحفيين، والضغط من أجل وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة من أموال دافعي الضرائب، وردعها عن الاعتداءات المتكررة ضد الصحافيين والمدنيين الفلسطينيين.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الشهيدة شيرين أبو عاقلة ولافتات كتبوا عليها شعارات تدعو إلى التوقف عن استهداف الصحافيين وحمايتهم، إضافة إلى اقتباس من تصريحات أبو عاقلة قبل اغتيالها قالت فيها إنها "اختارت العمل الصحفي لتكون أقرب إلى الناس."

وتحدث عدد من نشطاء المجتمع المدني في وسط أوهايو عن الحادث، قائلين إن السلطات الإسرائيلية تعمدت تشويه الحقائق المتعلقة بحادث اغتيال أبو عاقلة، مشددين على وجوب معاقبة الجناة وتقديمهم إلى العدالة.

وطالب المحامي مازن رسول، أحد منظمي الفعالية، بتحقيق العدالة للصحافية الفلسطينية الأمريكية المخضرمة شيرين أبو عقله، موضحا في حديث إلى أوهايو بالعربي إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، فالقوات الإسرائيلية أصابت ما لا يقل عن 144 صحفيا فلسطينيًا على أيدي القوات الإسرائيلية في جميع أنحاء قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية منذ سنة 2018، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة مراسلون بلا حدود.

وعبر المتحدثون عن غضبهم نتيجة لاستخدام القوات الإسرائيلية العنف ضد المشاركين في جنازة أبو عاقله في القدس، والاعتداء على الفلسطينيين المشاركين في تشييع جثمانها.

بدوره، أكد المحامي راتب الخصاونة، على أهمية المشاركة السياسية والمساهمة في عملية صناعة القرار في أوهايو وأمريكا، من خلال الضغط على المشرعين في الولاية والكونجرس الأمريكي، ومطالبتهم بالانتصار للقضايا الإنسانية المشروعة، عبر الآليات الديمقراطية المتبعة، مشددا على ضرورة العمل على توحيد الجهود المجتمعية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من العمل المجتمعي.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهيدة أبو عاقلة، وترديد هتافات غاضبة مطالبة بوقف قتل الصحافيين والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تُرتكب ضد الفلسطينيين.

ووقع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية على عريضة لتقديمها إلى المشرعين في ولاية أوهايو، تطالبهم باحترام المنتخبين على جميع المستويات، مع التشديد على ضرورة إقناع وزارة الخارجية بفتح تحقيق عاجل، والسعي إلى محاكمة المسؤولين عن اغتيال المواطنة الأمريكية شيرين أبو عاقله والمسؤولين عن الهجوم على جنازتها.

ودعت العريضة مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة باجراء "تحقيق مستقل وشفاف في مقتلها"، إضافة إلى إنهاء الإفلات من العقاب "إن الإدانة والغضب لا طائل من ورائها دون إنصاف لشرين وآخرين قتلوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي."

وأشارت العريضة إلى تدمير القوات الإسرائيلية لمبنى وكالة أسوشيتيد برس والجزيرة ووسائل إعلامية أخرى في غزة، إضافة إلى إصابة عدد من المراسلين بالرصاص المغلف بالمطاط أو الغاز المسيل للدموع أثناء تغطيتهم للمظاهرات في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

الصورة نقلا عن 10tv

أوهايو: ربع مليون عميل بلا كهرباء والانقطاع قد يستمر حتى السبت

حمل السلاح المخفي دون تصريح يدخل حيز التنفيذ اليوم في أوهايو

اختيار المحرر

شيرين أبو عاقلة

تحقيق يوضح تفاصيل استهداف أبو عاقلة ويفنّد المزاعم الإسرائيلية

Photo by Chad Madden on Unsplash

ماذا تعرفون عن يوم الذكرى (Memorial Day) في أمريكا؟

موضوعات متنوعة

الصورة
سينسيناتي ، صورة Robert Conklin على unsplash

أكبر مدن ولاية أوهايو قبل 150 عامًا

(STACKER) - بعد الانتهاء من التعداد السكاني عام 1860 في الولايات المتحدة وانتخاب

الصورة
نقلا عن Clever

كولومبوس بالمرتبة السادسة من بين أفضل المدن بتكلفة المواصلات

من بين جميع المناطق الحضرية في الولايات المتحدة، تحتل مدينة كولومبوس في ولاية أوهايو المرتبة السادسة عندما يتعلق الأمر بالتنقل.

الصورة
طاقم الرحلة - الصورة نقلا عن Axiom Space

رحلة سياحية تنطلق إلى الفضاء بمشاركة رجل أعمال من أوهايو

نجح رجل الأعمال لاري كونور بالانطلاق إلى الفضاء يوم الجمعة الماضي، على متن أول مهمة خاصة إلى محطة الفضاء الدولية على ارتفاع 258 ميلا فوق المحيط الأطلسي، حيث رست هناك صباح يوم السبت.