الصورة

المسلمون في أمريكا

المسلمون يحرزون نجاحًا في المجتمع الأمريكي

20 سبتمبر 2022 13:36بتوقيت أوهايو

المسلمون الأمريكيون يتقدمون إلى الأمام في المجتمع الأمريكي، وهم أكثر احتمالا من غيرهم من السكان أن يفتحوا مشروعًا تجاريًا أو يعملوا بدوام كامل، وفقًا لاستطلاع جديد.

من بين جميع الفئات السكانية التي شملها استطلاع أجراه معهد السياسة الاجتماعية والتفاهم (ISPU)، فإن المسلمين الأمريكيين هم أيضًا أكثر احتمالا لتبني وجهة نظر متفائلة بشأن الاتجاه الذي تسير فيه الولايات المتحدة. كما أن العديد منهم يتطوع للخدمة في الجيش الأمريكي، بمعدل خدمة عسكرية أعلى قليلا من عموم الشعب.

قال معهد السياسة الاجتماعية والتفاهم (ISPU)، الذي يتابع الاتجاهات العامة التي تؤثر على المسلمين الأمريكيين، في ’استطلاع عن المسلمين الأمريكيين للعام 2022: تقرير حالة بشأن السياسة والجائحة‘ (American Muslim Poll 2022: A Politics and Pandemic Status Report)، "إن هذا الاستطلاع يعرض ملفا ديموغرافيًا محدثًا للمسلمين الأمريكيين، إذ يتعمق في المؤشرات التي تم تقديمها سابقا وأخرى جديدة، بما في ذلك الخدمة العسكرية والوظائف التي تم خلقها، لعرض صورة أوضح عن هذا المجتمع المتنامي والمتغير."

Graphic comparing facts about American Muslims with general U.S. population (State Dept./F. Carter)

(State Dept./F. Carter)

يُعدّ التقرير، الذي صدر في آب/أغسطس، سادس تقرير للمعهد يستطلع أحوال المسلمين، بالإضافة إلى الفئات الدينية الأخرى والأشخاص الذين لا ينتمون إلى أي دين. ويسلط التقرير الضوء على إسهامات المسلمين في الاقتصاد الأمريكي والأوساط الأكاديمية الأمريكية.

يقول معهد السياسة الاجتماعية والتفاهم (ISPU)، إن المسلمين في الولايات المتحدة هم أكثر احتمالا أن يكونوا قد حصلوا على شهادة جامعية من غيرهم من عموم الشعب الأمريكي ممن تبلغ أعمارهم 25 عامًا أو أكثر، حيث يتخرج 46٪ من المسلمين من الجامعات مقارنة بـ 38٪ من عموم الأمريكيين بشكل عام.

كما وجد الاستطلاع أن 8٪ من المسلمين الأمريكيين يعملون لحسابهم الخاص أو يمتلكون مشروعاتهم التجارية الخاصة. ويقول المعهد إن أصحاب الأعمال التجارية من المسلمين يوظفون ما معدله ثمانية عمال، مما يدعم ما يقدر بنحو 1.37 مليون وظيفة في الولايات المتحدة.

تعد الشركات التجارية الصغيرة (التي تضم أقل من 500 موظف) حيوية لاقتصاد الولايات المتحدة. وهذه الشركات الصغيرة التي يبلغ عددها 32.5 مليون شركة تشكل غالبية الشركات الأمريكية.

قال مايكل فيرشوت، مدير مركز الاستشارات وتطوير الأعمال في كلية فوستر للأعمال بجامعة واشنطن، لموقع ’ شير أميركا‘ (ShareAmerica)، إن ملكية المسلمين للشركات التجارية الصغيرة تتزايد مع اقتراب عدد المسلمين في أميركا من 4 ملايين نسمة.

ويستشهد فيرشوت بالشركات التجارية المملوكة للمسلمين البالغ عددها 96 ألف شركة في مدينة نيويورك، وتلك البالغ عددها 36 ألف شركة في ولاية ميشيغان، كمقياس لريادة الأعمال المتزايدة للمسلمين الأمريكيين والتي تخدم السكان المحليين والعالم على حد سواء.

وقال فيرشوت "إنه من المثير أن نرى ظهور الشركات التجارية الصغيرة التي يملكها مسلمون أميركيون والتي تلبي احتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم."

مقالات ذات صلة

نقلا عن AP

الديموقراطيون يحافظون على الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي

يوم المحاربين القدامى

يوم المحاربين القدامى وسكان ولاية أوهايو في الجيش الأمريكي

اختيار المحرر

مصدر لدوائر ومؤسسات ومكاتب الحكومة الأمريكية

مصدر لكل فروع الحكومة الأمريكية ومؤسساتها الرسمية بالعربي

معادلة الشهادات في الولايات المتحدة

الجهات المعتمدة لـ معادلة الشهادات فى الولايات المتحدة

موضوعات متنوعة

الصورة

كم يلزم من الوقت لمعرفة الفائز في الانتخابات النصفية الأمريكية؟

رويترز - للأشخاص الذين يتابعون الانتخابات النصفية الأمريكية في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، عليكم الاستعداد لليلة طويلة وربما الانتظار لأيام قبل معرفة ما إذا كان الجمهوريون أو الديمقراطيون سيسيطرون على الكونجرس.

الصورة

قلق في أمريكا من ارتفاع أعداد الأطفال المصابين بفيروس RSV

تشهد مستشفيات الأطفال في أجزاء من الولايات المتحدة ارتفاعًا حادًا في أمراض الجهاز التنفسي الشائعة التي يمكن أن تسبب مشاكل شديدة في التنفس للأطفال، حيث ارتفع عدد الأطفال المصابين بفيروس (RSV) الذين دخلوا المستشفيات الأمريكية.

الصورة
Photo by Etienne Boulanger on Unsplash

تسع مسارات بالقطار في الولايات المتحدة لا يمكنكم تجاهلها

في المرة المقبلة التي ستخططون فيها لأخذ إجازة، لماذا لا تستثمرون المزيد من الوقت لجعل رحلتكم جزءًا من المغامرة؟ تخلوا عن السفر بالطائرة وجربوا التنقل بواسطة القطار وستتفاجأوا من مقدار ما سترونه، إليكم تسع مسارات للقطارات في الولايات المتحدة لا يمكنكم تجاهلها.