الصورة
بايدن وهاريس

بايدن وهاريس

بايدن: أمريكا مستعدة لقيادة العالم وليس التراجع عنه

24 نوفمبر 2020 13:09بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
24 نوفمبر 2020 21:06بتوقيت أوهايو

قدم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أعضاء فريقه اليوم في كلمة وجهها للأمريكيين والعالم، مشيرا إلى أبرز ملامح السياسات التي ستتبناها إدارته. 

وأكد بايدن على أن فريقه سيعمل على استعادة دور أمريكا العالمي، مضيفا بانه ليس لدى أمريكا وقت لتضييعه عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي والسياسة الخارجية، ولهذا كان محتاجا إلى فريق يكون جاهزا للعمل معه منذ اليوم الأول. 

وأعرب بايدن عن دهشته من مدى تطلع قادة العالم إلى إعادة الدور التاريخي للولايات المتحدة كقائدة للعالم، موضحا بأن فريقه يعكس حقيقة أن أمريكا عادت، وهي مستعدة لقيادة العالم وليس التراجع عنه.

وأضاف، سيكون لدينا أول امرأة تقود مجتمع الاستخبارات؛ وأول لاتيني مهاجر لقيادة وزارة الأمن الداخلي؛ ودبلوماسية رائدة في الأمم المتحدة، وسيكون للولايات المتحدة لأول مرة مسؤولا عن المناخ.

وعن استعداد فريقه للتعامل مع تحديات وباء فيروس كورونا، أفاد الرئيس المنتخب بأن فريقه سيكون جاهزا في اليوم الأول لسن خطة للتغلب على الوباء.

وحول أليخاندرو مايوركاس، قال بايدن بأنه سيتولى قيادة وزارة الأمن الداخلي بعد سنوات من "الفوضى والخلل والقسوة المطلقة"، معبرا عن فخره بتولي مهاجر لاتيني هذا المنصب.

وفي معرض تقديمه لمستشار الأمن القومي، قال الرئيس المنتخب إن جيك سوليفان يدرك بأن الأمن الاقتصادي هو أساس الأمن الوطني، مشيرا إلى جهوده التي ساهمت في التوصل إلى الاتفاق النووي مع إيران.

كما أكد بايدن على قدرة وزير الخارجية المعين أنتوني بلينكين على إعادة الثقة في وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال الرئيس المنتخب، إن المبعوث الرئاسي للمناخ جون كيري كان له دور في التوصل لاتفاقية باريس للمناخ، مضيفا بأنه سيتحدث بلسان أمريكا في مساعيها للتعامل مع قضايا المناخ. 

كما أعرب الرئيس عن سعادته في تعيين ليندا توماس كسفيرة الولايات المتحدة للأمم المتحدة، الذي وصفها بأنها "سفيرة الشعب"، موضحا بأنها ستعيد الاعتبار للجهود الدبلوماسية في المحافل الدولية. 

للتعرف على أعضاء فريق بايدن: 

https://bit.ly/3kYa4ap

مقالات ذات صلة

مدرسو شيكاغو يقولون إن المدارس ليست جاهزة لإعادة فتحها

شركة United Airlines تفكر بفرض لقاح كورونا على الموظفين

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

ما هي النتائج المحتملة لظهور سلسلة جديدة من فيروس كورونا؟

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية وصفا لسلالة متغيرة جديدة من SARS-CoV-2  تحتوي على سلسلة من الطفرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

الصورة

"حياةُ السود تَهمُنّي":نُصرةً للآخَر وحمايةً للنفس!

المكان: كولومبس، وسط البلد (downtown) أمام "مبنى الولاية"
الزمان: شهر يوليو 2020
الحدث: مظاهرة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)

الصورة
غلاف البرنامج من عيد الشكر عام 1910 في فندق Chittenden في كولومبوس ، أوهايو

كيف أصبح الديك الرومي الطبق المفضل في عيد الشكر؟

مع حلول شهر نوفمبر من كل عام، يتحول تفكير الكثير من الأمريكيين إلى الديك الرومي، لكن كيف أصبح هذا الطائر المميز الطبق المفضل على طاولات عيد الشكر؟