مارادونا فرانس برس
مارادونا-فرانس برس
مارادونا- فرانس برس

ماذا قال مارادونا في آخر أسابيع حياته؟

وما الذي قاله في عيد ميلاده الستين؟

25 نوفمبر 2020 12:29بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
25 نوفمبر 2020 13:28بتوقيت أوهايو

توفي دييغو مارادونا اليوم، عن عمر يناهز 60 عاما بمنزله في مدينة تيغري شمالي العاصمة الأرجنتينية بيونيس آريس، دون أن يتمكن المسعفون من انعاشه، بسبب تعرضه لسكتة قلبية، وبعد أسابيع من العملية الجراحية التي خضع لها لإزالة جلطة دموية من دماغه.

في الأرجنتين، أعلنت الحكومة الحداد ثلاثة أيام. قال الرئيس ألبرتو فرنانديز في تغريدة له ضمنها بصورة تجمعه مع مارادونا على تويتر: "لقد أخذتنا إلى أعلى نقطة في العالم، وجعلتنا سعداء للغاية. كنت أعظم الجميع. شكرا لوجودك دييغو، سنفتقدك مدى الحياة". 

أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، الذي احتفل بعيده الستين الشهر الماضي، قال في مقابلة مع "فرانس فوتبول"، إن "فخره الأكبر هو إسعاد الناس بالكرة".

وفي واحدة من المقابلات الأخيرة التي أجراها أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم وأكثرهم إثارة للجدل، قبل نحو شهر، قال مارادونا: "لدي الشعور بأنني أسعدت وأمتعت الناس الذين أتوا لرؤيتي في الملعب أو شاهدوني على التلفزيون".

وكان مارادونا خلال فترة انتشار الوباء في الأرجنتين قد وضع في الحجر الصحي على سبيل الوقاية بعدما ظهرت على أحد مخالطيه عوارض فيروس كورونا المستجد، وقال حينها إن هذا الوباء "ضربة حقيقية لجميع شعوب أمريكا اللاتينية".

وأصدرت مجلة رياضية فرنسية الشهر الماضي، عدداً خاصاً بـ"الفتى الذهبي"، ونشرت مقابلة معه قدمت على أنها الأولى التي يمنحها النجم الأرجنتيني صاحب الرقم 10، للصحافة الفرنسية منذ 25 عاماً، ومن دون أي مقابل.

وعند سؤاله عن حلمه في عيد ميلاده الستين، قال مارادونا "أحلم بأن أسجل هدفاً آخر ضد الإنكليز، ولكن بيدي اليمنى هذه المرة".

ويشير مارادونا بهذا التعليق إلى الهدف الذي سجله بيده اليسرى ضد منتخب إنكلترا في ربع نهائي مونديال 1986، مساهماً بفوز الأرجنتين 2-1 قبل تتويجها لاحقا باللقب.

واعتبر مارادونا أن مواطنه لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، والبرتغالي لاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو "متفوقان على البقية"، قائلاً إن "لا أحد يفعل نصف ما يفعلانه".

أما فيما يتعلق بمهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي، فاعتبر أسطورة نابولي السابق أنه "لاعب رائع، لكنه لا يزال طفلاً!"، محذراً إياه من "التنبه خصوصاً للمدافعين الذين قد يكسرون كاحله".

 

 

https://bit.ly/3oAOlbu 

مقالات ذات صلة

Matthew Emmons-USA TODAY Sports

الغاء مباراة أوهايو وميشيغان لأول مرة منذ أكثر من 100 عام

مارادونا فرانس برس

مارادونا يحتفل بعيده الستين: "فخورٌ بإسعاد الناس"

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
ادوارد جينر، الصورة نقلا عن نون بوست

أبو علم المناعة: مبتكر أول لقاح في العالم في سطور

يُعد الطبيب والعالم الإنجليزي إدوارد جينر (1749 - 1823) رائدا في مجال اللقاحات،

الصورة

عاشت 12 سنة من طفولتها في 18 بيتا وأصبحت رائدة صحية في أوهايو

ليس من السهل أن يكون المرء مسؤولاً حكومياً وقت الأزمات، حيث ينتظر منه الناس

الصورة

ما علاقة مُقدم برنامج "بنك المعلومات" عمر الخطيب بأوهايو؟

يُعد الدكتور عمر الخطيب أحد أبرز الإعلاميين العرب (1930-2007)، عُرف من خلال