الصورة
رونالد ريغان يختار بطاقة عيد الحب لزوجته في متجر بواشنطن العاصمة في 14 شباط/فبراير 1983. (Ronald Reagan Presidential Library/National Archives and Records Administration)

رونالد ريغان يختار بطاقة عيد الحب لزوجته في متجر بواشنطن العاصمة في 14 شباط/فبراير 1983. (Ronald Reagan Presidential Library/National Archives and Records Administration)

من أرشيف عيد الحب: مشاعر الحب لدى الرؤساء الأمريكيين

الرؤساء الأمريكيون وعيد الحب

11 فبراير 2022 10:46بتوقيت أوهايو

عيد الحب هو مناسبة سعيدة يحتفل بها العديد من الأمريكيين، بمن في ذلك الرؤساء الأمريكيون، بإظهار مشاعر الحب والرومانسية. وقد ألقى موقع شير أمريكا نظرة إلى الوراء على الكيفية التي أعرب بها الرؤساء الأمريكيون عن حبهم وكيف تغيرت بطاقات معايدة عيد الحب على مر العقود:

جورج واشنطن يظهر مدى حبه الشديد وإخلاصه لزوجته مارثا

كتب الجنرال جورج واشنطن، في 23 حزيران/يونيو 1775، إبان الحرب الثورية، رسالة من فيلادلفيا إلى زوجته مارثا، يخبرها فيها أنه لا يستطيع الانتظار إلى أن يراها.

في واحدة من ثلاث رسائل فقط ما تزال موجودة بين جورج ومارثا، كتب الرئيس المستقبلي إلى زوجته قائلا: "إنني أكن لك عاطفة جياشة لا تتغير، ولا يمكن للوقت أو المسافة أن يغيراها"، ويوقع على الرسالة، المخلص لك إلى الأبد، جورج واشنطن. (وبعد وفاة زوجها في العام 1799، أتلفت مارثا تقريبا كل المراسلات التي جرت بينهما).

هربرت هوفر يمكن أن يتقبل النكتة

وفي حين أن مكتبة ومتحف هربرت هوفر الرئاسية لا تضم أية رسائل بمناسبة عيد الحب من هربرت هوفر إلى زوجته لو (Lou)، إلا أنها تضم بطاقات معايدة بمناسبة عيد الحب من مئات الأمريكيين، بمن في ذلك العديد من الأطفال، موجهة إلى الرئيس الحادي والثلاثين.

خلال الحرب العالمية الأولى، قبل فترة طويلة من انتخابه رئيسا، تولى هوفر رئاسة ما كان يسمى آنذاك إدارة الأغذية الأمريكية، حيث شجع الأمريكيين على تناول كميات أقل من الطعام حتى يتمكن الجنود من تناول ما يكفيهم من الطعام، وهو مصطلح بات يعرف باسم “Hooverizing” باللغة المتداولة يوميًا؛ أي اتباع وصفة هوفر في تقنين الطعام، مثل عدم تناول اللحوم في أيام الاثنين، والابتعاد عن تناول القمح أيام الأربعاء. ووفقا للمكتبة، فقد ساعدت هذه الإرشادات الولايات المتحدة على مضاعفة شحناتها الغذائية إلى أوروبا في غضون عام.

Valentine card mentioning eating less (Courtesy of the Herbert Hoover Presidential Library-Museum)

الصورة: بطاقة لعيد الحب في 1918 تشير إلى إجراءات التقشف التي دفع إليها هربرت هوفر خلال الحرب العالمية الأولى. (Courtesy of the Herbert Hoover Presidential Library-Museum)

كما ألهمت حملة التقشف صانعي البطاقات لتصميم بطاقات معايدة للتعبير عن الحب تقول؛ "يمكنني أن أتقشف في وجبة العشاء، وفي الإنارة والوقود أيضًا، لكنني لن أتعلم أبدًا التقشف، عندما يتعلق الأمر بحبي لك!"

هاري ترومان يبعث برسالة مزدوجة لزوجته بيس

بعث هاري ترومان (الرئيس الثالث والثلاثون) إلى زوجته بيس (Bess) بطاقة معايدة مزخرفة ومنمقة في عيد الحب عليها قصيدة حب مطبوعة في الداخل. ولكن نظرا لأن زوجته مولودة في يوم 13 شباط/فبراير، فقد كتب عليها أيضا عبارة "عيد ميلاد سعيد" فوق القصيدة، وبذلك حصل على نتيجة مضاعفة من البطاقة.

Left: Cover of elaborate valentine/birthday card that Harry Truman gave to his wife Right: Harry and Bess Truman on their wedding day (Harry S. Truman Presidential Library and Museum/National Archives and Records Administration)

الصور: بطاقة عيد الحب/عيد الميلاد المزينة الحواف التي أعطاها هاري إس ترومان لزوجته بيس. (Harry S. Truman Presidential Library and Museum/National Archives and Records Administration)

رونالد ريغان يستعين بوسيط ليكسب ود نانسي

بعث رونالد ريغان، الرئيس الأربعون، بطاقة معايدة بمناسبة عيد حب إلى زوجته نانسي، وجهها بذكاء إلى القديس فالنتاين، القديس شفيع المحبين.

Copy of handwritten letter (Ronald Reagan Presidential Library)

الصورة: رسالة بمناسبة عيد الحب من رونالد ريغان إلى نانسي. (Ronald Reagan Presidential Library)

فكتب ريغان على الرسالة يقول: "أيها القديس فالنتاين هل لك في هذا اليوم أن تهمس في أذن [نانسي] بأن شخصا ما يحبها كثيرا ويزداد حبه لها أكثر فأكثر كل يوم؟ وأخبرها أيضا أن “شخصا ما” سيسقط بدونها سريعا وكأنه ساعة رخيصة لا تساوي دولارا، لذا ينبغي عليها أن تظل دائما باقية حيث هي."

باراك أوباما يضيف ابنتيه في بطاقة المعايدة

مع مرور الوقت، أضاف الرؤساء الأمريكيون بطاقات تهاني إلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى الرسائل والبطاقات التي قد يستخدمونها للتعبير عن حبهم.

استخدم الرئيس الأسبق باراك أوباما (الرئيس الرابع والأربعين) موقع تويتر في عيد الحب العام الماضي لمعايدة زوجته ميشيل، وابنتيهما ساشا وماليا، اللتين نشأتا في البيت الأبيض.

أعلاه، تغريدة للرئيس الأسبق باراك أوباما يقول فيها: "عيد حب سعيد للثلاث اللائي لم يفشلن أبدًا في جعلي أبتسم. أنواركن المبهرة تجعل كل شيء أكثر إشراقًا."

تحتوي التغريدة على صورة عائلية وتقول، "عيد حب سعيد للثلاث اللائي لم يفشلن أبدًا في جعلي أبتسم. أنواركن المبهرة تجعل كل شيء أكثر إشراقًا."

الرئيس بايدن يوجّه كلمات عاطفية إلى زوجته جيل

أيضًا في عيد الحب 2021، كتب الرئيس بايدن (الرئيس السادس والأربعين) تغريدة وأرفقها بصورة التُقطت في يوم تنصيبه رئيسا وهو يحتضن السيدة الأولى جيل. وتقول التغريدة: "حب حياتي وحياة حبي. عيد حب سعيد، يا جيلي."

أعلاه، تغريدة للرئيس بايدن يقول فيها: "حب حياتي وحياة حبي. عيد حب سعيد، يا جيلي."

وبينما يحتفل الأمريكيون من جميع الأعمار بصداقاتهم وأحبائهم يوم 14 شباط/فبراير، فإنهم يعرفون أيضًا أن قادتهم ربما يعبرون عن مشاعرهم العاطفية بطريقتهم الخاصة.

 

المصدر: شير أمريكا 

مقالات ذات صلة

استراتيجية أمريكية للقضاء على الجوع في الولايات المتحدة

بايدن يتحرك للقضاء على رسوم شركات الطيران المخفية

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

أمريكا ، الدستور الأمريكي

سبع حقائق شيقة عن الدستور الأمريكي

موضوعات متنوعة

الصورة

المسلمون يحرزون نجاحًا في المجتمع الأمريكي

المسلمون الأمريكيون يتقدمون إلى الأمام في المجتمع الأمريكي، وهم أكثر احتمالا من غيرهم من السكان أن يفتحوا مشروعًا تجاريًا أو يعملوا بدوام كامل، وفقًا لاستطلاع جديد.

الصورة
أجور

أمريكا: ما هي الزيادة المتوقعة على الأجور في عام 2023؟

أظهر استطلاع جديد أن أصحاب العمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، يخططون لتقديم زيادة سنوية إلى موظفيهم في العام المقبل بنسبة 3٪ إلى 4٪، في الوقت الذي يحاول فيه الأمريكيون التعامل مع أعلى معدل تضخم منذ 40 عامًا.

الصورة

دعم النقابات العمالية في أمريكا في أعلى مستوى له منذ 57 عاما

npr - وفقًا لاستطلاع رأي جديد أجرته مؤسسة غالوب، يؤيد 71٪ من الأمريكيين النقابات العمالية، وهي أعلى نسبة تسجلها شركة استطلاعات الرأي منذ عام 1965، في حين بلغ دعم النقابات العمالية في الولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ 57 عامًا.