الصورة
(State Dept./D. Thompson)

(State Dept./D. Thompson)

هل تعلمون من أين يأتي رؤساء البلديات في الولايات المتحدة ؟

30 ديسمبر 2021 23:02بتوقيت أوهايو

يقول رئيس البلدية فينس ويليامز مازحا إنه رئيس بلدية وأيضًا راعي الأبرشية في يونيون سيتي، بولاية جورجيا، وهي ضاحية من ضواحي أتلانتا عدد سكانها 22399 نسمة. وقد يكون على صواب إلى حد ما.

ويليامز يعمل بدوام كامل كراع مشارك لأبرشية كنيسة مسيحية، ويعمل بدوام جزئ رئيسا لبلدية المدينة.

في الأيام العادية، يعقد ويليامز، الذي يدخل الآن ولاية منصبه الثالثة، اجتماعات بصالة في دار بلدية المدينة مع مسؤولي المدينة، ثم يركز على عقد جلسات المشورة قبل الزواج عبر الإنترنت مع زوج أو زوجين من كنيسته. وعندما يكون خارج المنزل يتبضع في محل البقالة أو يتزود بالوقود من محطة بنزين أو يقوم بتوصيل ملابسه للتنظيف، من غير المستغرب أن يستوقفه المارة ليتحدثوا معه حول ما يجري في المدينة وعن حياتهم.

 

يقول يليامز، وهو أيضا رئيس الرابطة الوطنية للمدن: "إنني أعتبر منصبي كرئيس بلدية قريبًا جدًا من منصبي كقس لأنني متصل بحياة الناس في الحالتين، لأنه علي كعمدة وكقس، أن أجلب بعض الأمل إلى الناس الذين يشعرون بأنه ليس لديهم أمل، وأن أوفر الفرصة لأولئك الذين لا يعرفون أين يجدونها، وأيضا، كما أنني آمل أيضًا بأن أولد لديهم شعورا بالعثور على الذات."

الفيدرالية: السلطة المشتركة

تعتمد الولايات المتحدة على نظام يسمى الفيدرالية – فالصلاحيات التي لا تعطى للحكومة الفيدرالية تبقى للولايات وللشعب. فالحكومة المحلية هي جزء مهم من الحياة الأمريكية لأن المواطنين يتفاعلون معها أكثر من غيرها.

في الحكومة المحلية، ليس من غير المألوف أن يشغل رؤساء البلديات وظيفة بدوام كامل تتجاوز مناصبهم المنتخبة بدوام جزئي. وعادة ما يخدم رؤساء البلديات الذين يقومون بذلك البلديات بموجب نظام إدارة المجالس، وهو أحد أكثر أشكال الحكم المحلي شيوعا في الولايات المتحدة.

تكون المسؤوليات اليومية في ظل نظام إدارة المجلس هذا أقل بالنسبة لرؤساء البلديات مما يسمح لهم بالاحتفاظ بوظيفة يومية. وفي دار البلدية، يعمل رؤساء البلديات كواضعي سياسات ويرأسون اجتماعات المجلس.

وفي هذا الإطار، يشرف مجلس المدينة، الذي يضم رئيس البلدية، على الإدارة العامة، ويضع السياسة ويحدد الميزانية. ويقوم المجلس بتوظيف مدير مدينة للإشراف على العمليات الإدارية في المدينة وتنفيذها. يعمل مديرو المدينة على تنفيذ رغبات أعضاء المجلس.

وقال ستيفن بيديغو، مدير المختبر الحضري في جامعة تكساس في أوستن: "إنهم في الأساس مديرون تنفيذيون صغار."

قال جيمس بروكس، مدير البنية الأساسية والنقل والحلول بالرابطة الوطنية للمدن، إن هذا النظام، الذي يوجد عادةً في الأماكن التي تضم أكثر من 10 آلاف شخص، يشجع على اتباع نهج أكثر شعبية لأنه يمنح المرشحين لرئاسة البلديات حرية التركيز بشكل أكبر على قضايا الحي والمجتمع، بدلا من تلك القضايا المرتبطة بحزب سياسي معين.

رؤساء البلديات ليسوا المسؤولين الحكوميين الأميركيين الوحيدين الذين يعملون بدوام جزئي في مناصبهم التي وصلوا إليها بالانتخاب مع الحفاظ على وظائف بدوام كامل، فبعض المشرعين في الولايات يفعلون ذلك أيضًا.

مجموعة متنوعة من المهن

بشكل عام، يأتي رؤساء البلديات الأمريكيون من مجموعة متنوعة من المهن. بات هورشر، رئيس بلدية مدينة ويلنغ، بولاية إلينوي، هو مدير منشأة زراعية وبائع زهور في المزرعة التي تملكها عائلته منذ 173 عامًا.

رؤساء البلديات هم أيضًا أساتذة جامعيون، وسماسرة أسهم، وصاغة مجوهرات، ومعلمون متقاعدون، وسائقو سيارات الركوب المشتركة (مثل أوبر)، ورجال أعمال بليونيرات، ومقاولون، وأصحاب محلات سيارات، ومحامون، ومديرو متاجر، وغير ذلك.

قال بروكس "إن عدد المهن التي يمتهنها رؤساء البلديات متنوع مثل عدد رؤساء البلديات الموجودين في مناصبهم"، ويقدر أن الولايات المتحدة لديها 20 ألف رئيس بلدية، مضيفا بأن "الحكومة تأتي من الشعب وبواسطة الشعب وتعمل لصالح الشعب … والمواطن قادر تمامًا على تحديد القضايا ذات الصلة بالمجتمع ووضع سياسات جيدة."

قال تونانتزين كارمونا، الزميل في معهد بروكينغز بواشنطن، إن كون رؤساء البلديات الأمريكيين يأتون من كل مجالات الحياة أمر يستحق الإشادة والثناء.

وقال كارمونا "إنني أعتقد أن قدرة أي شخص على الترشح تقول الكثير عن الحلم الأميركي وما هو ممكن. ولكنني أيضًا، أفكر كثيرًا في كيف يفكر الناس فيما يمكن أن تفعله الحكومة وغالبًا، هذه الفكرة هي أن الجميع، بغض النظر عن المكان الذي أتوا منه، لديهم القدرة على استغلال إمكاناتهم الكاملة. وقد يكون هذا مثالا آخر على شخص يستغل إمكاناته الكاملة – من خلال الخدمة."

(Images: © VectorsMarket/Shutterstock.com)

المصدر: https://bit.ly/3zcY0KS

مقالات ذات صلة

طاقم مكوك الفضاء تشالنجر

قصة انفجار المكوك تشالنجر وموت أول مدنية تسافر إلى الفضاء

(© Barry Thumma/AP Images) نقلا عن شير أمريكا

قانون الأمريكيين المعوقين: أشمل تشريع لذي الإعاقة في التاريخ

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
كارين غريفين، رئيسة مؤسسة ’مساعدة قدامى المحاربين الأميركيين في هارتفيل‘؛ والعضوة شيرلي دوغر؛ والفائزة في سحب أفضل لحاف سيندي لوسون؛ والسكرتيرة والمسؤولة المالية ديبي زي، واقفات لالتقاط صورة في هارتفيل، ميزوري، في 13 كانون الأول/ديسمبر 2021. (Courtesy of Karen Griffin/Hartville American Legion Auxiliary)

بلدة صغيرة في ولاية ميزوري تحتل مكانة مهمة بسبب إحصاء السكان

بلدة هارتفيل، في ولاية ميزوري، هي مكان يقصده الزوار على طول ضفة النهر كي يأكلوا الأسماك عقب اصطيادها مباشرة، أو للاتصال بأحد الجيران لتحذيرهم ليقوموا بسحب ملابسهم من فوق حبل الغسيل قبل هطول المطر.

الصورة
صورة لـ Denny Müller من موقع Unsplash

قصة قانون الحد الأقصى للسرعة في الولايات المتحدة باختصار

وقع الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون في 2 يناير/ كانون الثاني 1974 على قانون حفظ الطاقة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة، والذي يضع حدًا جديدًا لـ الحد الأقصى للسرعة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. 

الصورة
شجرة عيد الميلاد الرسمية للبيت الأبيض مزينة بحمائم السلام ولافتة منقوشة بأسماء كل ولاية وإقليم بالولايات المتحدة (© Demetrius Freeman/The Washington Post/Getty Images)Decoration during the press preview of the White House holiday decorations at the White House on November 29, 2021. (Photo by Demetrius Freeman/The Washington Post via Getty Images)

41 شجرة ميلاد و80 ألف مصباح احتفالا بالأعياد في البيت الأبيض

يحتفل البيت الأبيض هذا العام بعيد الميلاد المجيد بتزيين المكان بالأشرطة الملونة والزخارف والصور العائلية وعلب الهدايا الرمزية المعروضة في صناديق حمراء زاهية الألوان.