الصورة
الصورة نقلا عن History.com

الصورة نقلا عن History.com

من هو فان جوخ ؟ وما حقيقة قطع إحدى أُذنيه بيده ؟

23 ديسمبر 2021 22:04بتوقيت أوهايو

عانى الرسام الهولندي فان جوخ من اكتئاب حاد أدى إلى قيامه بقطع الجزء السفلي من أذنه اليسرى بشفرة حلاقة أثناء إقامته في فرنسا، ثم قام بتوثيق الحدث لاحقًا في لوحة بعنوان Self-Portrait with Bandaged Ear.

وعلى الرغم من اعتبار فان جوخ اليوم أحد عباقرة الفن في العالم، وعلى الرغم من لوحاته التي تباع بأسعار خيالية، فقد كان في حياته مثالا للفنان الجائع المعذب، ولم يبع إلا لوحة واحدة في حياته فقط.

حياة الرسام فان جوخ 

ولد فينسينت فان جوخ في 30 مارس/آذار 1853 في هولندا، وكان لديه شخصية صعبة، وعمل دون جدوى في معرض فني، ثم كواعظ بين عمال المناجم الفقراء في بلجيكا، وكان يتحدث الفرنسية والألمانية والإنجليزية بطلاقة، بالإضافة إلى لغته الأم الهولندية. 

في عام 1880، قرر أن يصبح فنانًا، وأنتج خلال هذه الفترة مجموعة من الأعمال من أشهرها "أكلة البطاطس" في عام (1885)، وهي لوحة مظلمة وكئيبة تعكس التجارب التي مر بها بين الفلاحين وعمال المناجم الفقراء.

انتقل فان جوخ إلى باريس في عام 1886، حيث يعيش شقيقه الأصغر ثيو، وهو تاجر أعمال فنية دعمه ماليًا وقدمه إلى عدد من الفنانين، بما في ذلك بول غوغان وكاميل بيسارو وجورج سورات الذين تأثر بهم بما أثر على أسلوبه بشكل سالب، فقد بدأ في استخدام المزيد من الألوان.

في عام 1888، استأجر فان جوخ منزلاً في آرل بجنوب فرنسا، حيث كان يأمل في تأسيس مستعمرة للفنانين وأن يكون عبئًا أقل على أخيه.

في آرل، رسم فان جوخ مشاهد حية من الريف بالإضافة إلى الأرواح الساكنة، بما في ذلك سلسلة عباد الشمس الشهيرة.

جاء الرسام غوغان للإقامة معه في آرل وعمل الرجلان معًا لمدة شهرين تقريبًا. ومع ذلك، تطورت التوترات، وفي 23 ديسمبر/كانون أول، وفي نوبة من الخرف، هدد فان جوخ صديقه بسكين قبل أن يقلبها على نفسه ويشوه شحمة أذنه، ليقوم بعد ذلك بلف أذنه وأعطائها لعاهرة في بيت دعارة قريب.

بعد هذا الحادث، تم إدخال فان جوخ إلى المستشفى في آرل ثم إلى مصحة عقلية في سان ريمي لمدة عام، وأثناء إقامته هناك، كانت تصيبه فترات من الجنون وفترات منالإبداع الشديد، حيث أنتج بعضًا من أفضل وأشهر أعماله، بما في ذلك Starry Night و Irises.

في مايو 1890، انتقل فان جوخ إلى Auvers-sur-Oise، بالقرب من باريس، حيث ظل يعاني من اليأس والوحدة.

في 27 يوليو 1890 أطلق النار على نفسه وتوفي بعد يومين عن عمر يناهز 37 عامًا.

اقرأ أيضاً

ريكاردو بوفيل (Ricardo Bofill): متعة التحدي في الفن المعماري

مارجريت تاتشر : أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في بريطانيا

ويليام شاتنر يصبح أكبر شخص في العالم يصل إلى الفضاء

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
سارة منقارة توضح لطفلين كيفية استخدام العصا المساعِدة على السير ضمن برنامج في العام 2019 برعاية المنظمة غير الربحية التي أنشأتها، [Empowerment Through Integration] والتي تعني ’التمكين من خلال التكامل‘. (© Tom Fitzsimmons)

اللبنانية سارة منقارة: مستشارة أمريكا لذوي الاحتياجات الخاصة

أمضت سارة منقارة حياتها المهنية وهي تبذل الجهد من أجل تغيير الأقوال الشائعة عن الإعاقة. وهي تؤكد على القيمة التي يجلبها الأشخاص ذوو الإعاقة إلى مجتمعاتهم المحلية.

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

إصابة الأطفال بفيروس كورونا قد تزيد من خطر إصابتهم بالسكري

يبدو أن الأطفال الذين أصيبوا بـ COVID-19 معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 1 أو النوع 2 ، وفقًا لدراسة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم الجمعة.

الصورة
سيوكورو مانابي (© Alex Brandon/AP Images) نقلا عن شير أمريكا

من هم الأمريكيون الذين فازوا بجوائز في العام 2021؟

في المجتمعات الحرة، يمكن للناس ممارسة مواهبهم دون تدخل من الحكومة. وفي العام