الصورة

وسط مدينة كولومبوس عاصمة أوهايو

25 شيئا يجب معرفتها عن مدينة كولومبوس في أوهايو

الحياة في كولومبوس

24 فبراير 2021 21:23بتوقيت أوهايو

 كولومبوس، أوهايو، هي المدينة الخامسة عشرة من حيث عدد السكان في أمريكا، وهي مدينة متنوعة تمتاز بمهرجاناتها غير التقليدية، ومشجعي الرياضة الملتزمون، والغوريلا الشهيرة المعمرة. 

1) 48 ٪ من الأميركيين يعيشون على بعد 600 ميل من كولومبوس. تقع المدن الكبرى مثل أتلانتا وشيكاغو ومدينة نيويورك على مسافة أقل من يوم واحد بالسيارة.

2) عندما أصبحت أوهايو ولاية في عام 1803، لم تكن كولومبوس قد بنيت بعد. كانت تشيليكوث Chillicothe، وهي مدينة متواضعة على نهر سيوتو Scioto، عاصمة الولاية الأصلية. ثم انتقل مقر الحكومة مؤقتا إلى مدينة زانسفيل Zanesville في عام 1810 قبل أن تستعيد تشيليكوث مركزها كعاصمة بعد ثلاث سنوات.

3) في عام 1810، صوتت الجمعية العامة في ولاية أوهايو لاختيار عاصمة جديدة دائمة. واتفق المشرعون على أنه أياً كانت المنطقة التي اختاروها يجب أن تقع على بعد 40 ميلاً من المركز الجغرافي للولاية. وقدم أربعة رجال أعمال من بلدة فرانكلينتون Franklinton الصغيرة 20 فدانا من الأراضي مجانا. وفي 14 شباط 1812، تم اختيار هذه الأرض كموقع للعاصمة الحالية لولاية أوهايو. تم دمج كولومبوس في عام 1816.

4) من مشاهير مدينة كولوبوس ر. ل. ستين R.L. Stine, مؤلف روايات Goosebumps الأكثر مبيعا، والشيف المشهور غاي فيري Guy Fieri. وكان اسمه الحقيقي في الواقع فيري Ferry، النسخة الأمريكية من اسم عائلة جديه، الذي اعتمده في عام 1995.

5) كولومبوس هى حاضنة لامبراطوريات الوجبات السريعة. افتتح أول مطعم ويندي Wendy’s في شارع إيست برود East Broad   في تشرين الثاني من عام 1969. اليوم يقع المقر الرئيسي للامتياز في دبلن، أوهايو، إحدى ضواحي كولومبوس.

6) تأسست سلسلة مطاعم الهامبرغر وايت كاسيل White Castle في ويتشيتا، كانساس Wichita, Kansas، في عام 1921، ولكن كان مقرها في كولومبوس منذ 1933.

7) اختارت الهيئة التشريعية لولاية أوهايو اسم كولومبوس للعاصمة التي لم تنته بعد في 20 شباط 1812. كما أنها نظرت في بديل للاسم أكثر بلادة: مدينة أوهايو Ohio City .

8) كان لكولومبوس العديد من الأسماء المستعارة، بما في ذلك كاوتاون Cowtown وسيباص Cbus. نشأ اسم مدينة آرتش Arch City، والذي ظهر في التسعينيات من القرن التاسع عشر، من بناء المدينة للأقواس فوق الشوارع الرئيسية. وقد وفرت هذه الأقواس الطاقة للسيارات الكهربائية الجديدة في شوارع المدينة.

9) لدى مركز أوهايو التاريخي في شارع فيلما Velma Avenue عجل حقيقي برأسين محنط ومحشو ومرفوع على قاعدة للعرض. جاء هذا المخلوق العجيب والقصير الأجل إلى هذا العالم في عام 1941 في بروكفيل Brookeville، أوهايو.

10) في عام 1861، كان أبراهام لينكولن يزور الحاكم آنذاك وليام دينيسون الابن William Dennison Jr في ولاية أوهايو عندما علم أن نتائج الهيئة الانتخابية كانت أعلنت وكان قد انتخب رئيسا.

11) أنشئ السوق الشمالي في عام 1876، وكان موقعه في الأصل في المقبرة العامة للمدينة في شارع سبروس Spruce. ومنذ ذلك الحين تم نقله إلى مبنى متعدد الطوابق. وهذا السوق المفضل لدى السكان المحليين والزوار ويضم أكثر من 30 بائعاً للأطعمة المحلية لمنطقة وسط الغرب والأطعمة الدولية والمنتجات الطازجة واللحوم والجبن والبيرة.

12) بعد أن منحت الرابطة الوطنية للهوكي امتيازاً لكولومبوس في 25 حزيران 1997، عقدت مسابقة "اسم الفريق" على مستوى المنطقة. من بين أكثر من 14,000 مشاركة، تم اختيار اسم سترات كولومبوس الزرقاء Columbus Blue Jackets. ينبع الاسم من حقيقة أنه خلال الحرب الأهلية كانت كولومبوس تصنع آلاف القطع من الزي الأزرق لقوات الاتحاد. كما قدمت ولاية أوهايو المزيد من الجنود لقوات الاتحاد من أي ولاية أخرى.

13) في جامعة ولاية أوهايو تعد كرة القدم نشاطا هاما حقا، وكذلك احتفالات العودة إلى الوطن للمدارس في كولومبوس. وفي عام 1926، انتخبت الهيئة الطلابية روزاليند موريسون Rosalind Morrison ملكة العودة إلى الوطن، ولكن كانت هناك أدلة على تزوير الانتخابات: فقط 10,000 شخص كانوا مؤهلين للإدلاء بأصواتهم، ومع ذلك حصلت موريسون على 12,000 صوتا. لذا ذهب تاج العودة للوطن إلى صاحبة المركز الثاني لها، الآنسة مودين أورمسبي Maudine Ormsby، حيث تبين أنها بقرة رشحتها كلية الزراعة. حضرت مودين موكب العودة للوطن لكنها غابت عن الرقص.

15) خريجة جامعة ولاية أوهايو والمقيمة في كولمبوس، جيرالدين "جيري" موك Geraldine “Jerrie” Mock كانت أول امرأة تطير منفردة حول العالم. كانت رحلتها المختارة في طائرة سيسنا Cessna ذات المحرك الواحد واسمها "روح كولومبوس"، والتي أقلعت في 19 مارس 1964 من مطار بورت كولومبوس الدولي. وبعد تسعة وعشرين يوماً، تجمع 5000 معجب لمشاهدة عودة موك المظفرة.

16) كل حزيران (عادة في اليوم الرابع)، يتجمع سكان كولومبوس لتعزيز "الهجاء والحرية والجنون" في موكب دو داه Doo Dah السنوي. يمكن للجميع بلا استثناء أن يشاركوا في هذا المشهد الغريب بالتأكيد. قد يرى المرء طبالون يرتدون رؤوس تماثيل جزيرة إيستر Easter Island، أو أشخاص يلبسون ازياء فلم The Rocky Horror Picture Show، أو سيارات ترتدي الشارب. ومع ذلك، فإن أبرز ما لا جدال فيه هو مشهد مسيرة فيديل Marching Fidels، وهي مجموعة منتحلي شخصية فيديل كاسترو الذين "يجندون" المتفرجين في الجيش الكوبي.

17)  كولو، في حديقة حيوانات وأكواريوم كولومبوس، هي أقدم غوريلا أسيرة في العالم. ولدت في 22 كانون الاول 1956، وكانت أيضا أول غوريلا تربى في الأسر. وكان والداها، ميلي وماك، قردين تم اصطيادهما في براري الكاميرون الفرنسية ثم شحنا إلى كولومبوس في عام 1951. قبل أن تعرف هذه الغوريلا القادمة من الاراضي الغربية المنخفضة باسم كولو، وهو اسم مزجي blend مكون من أول حرفين من كولومبوس وأول حرف من أوهايو، كان اسمها كادل Cuddles.

18) إذا كنت في كولومبوس خلال الأشهر الأكثر دفئا، يجب أن تشاهد حديقة الورود Park of Roses. تحتوي هذه الحديقة الملونة والتي تبلغ مساحتها 13 فدانا داخل حديقة ويتستون Whetstone Parkعلى أكثر من 11,000 شجيرة تمثل 350 نوعًا من الورود. يعود تاريخ بعض الأصناف إلى مطلع القرن العشرين.

19) تمثال برونزي لنجم أفلام الحركة وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيغر يقع في وسط المدينة احتفالا بعلاقته بعاصمة ولاية أوهايو. في عام 1970، فاز شوارزنيجر في مسابقة رفع الأثقال في كولومبوس على العديد من الرياضيين المعروفين وقال لمنظم الحدث جيم لوريمر Jim Lorimer، "عندما أتقاعد من كمال الاجسام، سأعود، وأنا وأنت سوف نعد معا مسابقة كبيرة لكمال الأجسام هنا، كل عام." وقد تعاونوا لإنشاء مسابقة السيد أولمبيا Mr. Olympia contest (1975-1980)؛ في عام 1989 أطلق شوارزنيجر مهرجان أرنولد الرياضي، أحد أكبر معارض اللياقة البدنية على وجه الأرض، والذي يقام سنويًا في كولومبوس.

20) في مطلع القرن العشرين، كانت المدارس الابتدائية في ولاية أوهايو تدرس الطلاب من رياض الأطفال حتى الصف العاشر وسبعة في المئة فقط من طلاب كولومبوس كانوا يذهبون للحصول على شهاداتهم في المدارس الثانوية. لزيادة عدد الخريجين، افتتح الإداريون أول مدرسة متوسطة في أميركا، مدرسة إنديانولا الإعدادية، في عام 1909، لتعليم الصفوف من السابع إلى التاسع.

21) ضاحية دبلن، أوهايو هي موطن 109 منحوتات ضخمة على شكل أكواز ذرة.  في عام 1994 بنى الفنان مايكل كوكران Michael Cochran المنحوتات لتكريم جذور أوهايو الزراعية ورتبها في صفوف في حقل. يبلغ ارتفاع كل تمثال 6 أقدام و3 بوصات. يعرف هذا العرض الفني في الهواء الطلق رسميا باسم حقل الذرة (مع أوساج Osage البرتقال). ويدعى بشكل غير رسمي كورنهنج Cornhenge.

22) يلعب فريق جامعة ولاية أوهايو الباكايز Buckeyes في إستاد أوهايو الأسطوري. يعد هذا الملعب الذي يتسع لـ 104,944 متفرجا من المشجعين المرتدين ملابس قرمزية رابع أكبر منشأة كرة القدم في الحرم الجامعي. منذ عام 1949، لم ينخفض متوسط عدد الحضور في المباريات المحلية إلى أقل من المركز الرابع في التصنيف الوطني.

23) وحتى الآن، كان للولايات المتحدة 44 رئيسا مختلفًا. ثمانية منهم كانوا من ولاية أوهايو وهم: وليام هنري هاريسون William Henry Harrison، يوليسيس س. غرانت Ulysses S. Grant، روثرفورد ب. هايز Rutherford B. Hayes، جيمس غارفيلد James Garfield، بنجامين هاريسون Benjamin Harrison، ويليام ماكينلي William McKinley، ويليام هوارد تافت William Howard Taft، ووارن هاردينغ Warren G. Harding.سميت كل غرفة من غرف السمع في مبنى أوهايو الحكومي على اسم واحد من الرؤساء.

24) لدى كولومبوس مجتمع مزدهر من المثلييات والمثليين وذوي الثنائية الجنسية والمتحولين جنسيا LGBT Community. وفقًا لتقديرات غالوب Gallupe لعام 2015، فإن 4.3 في المائة من السكان في منطقة كولومبوس الكبرى يعتبرون مثليين أو مثليات أو ثنائيي الجنس أو متحولين جنسيًا. ولقد استمرت مواكب الاعتزاز Pride Parade في كولومبوس منذ عام 1981 وحتى الآن. ويعتبر الآن من أكبرها في منظفة غرب الوسط، حيث يجذب حوالي نصف مليون شخص ما بين مشارك ومتفرج كل عام.

25) خلد الرسام الانطباعي الجديد جورج سورات Georges Seurat مجموعة من المتنزهين الفرنسيين في تحفته الفنية بعد ظهر يوم الأحد في جزيرة لا غراندي جات La Grande Jatte - 1884، وهو العمل الأول الذي استخدم فيه أسلوبه الجديد المسمى Pointillism والمبني على الرسم بالنقاط الصغيرة. مدينة كولومبوس بدورها تحتفل بشخصيات لوحة سورات في حديقة توبوري Topiary Park، حيث تم تشذيب شجيرات الحديقة على شكل كل شخص في اللوحة.

بقلم: مارك مانشيني

31 آب 2017

المصدر: https://www.mentalfloss.com/article/503187/25-things-you-should-know-about-columbus-ohio/

اقرأ أيضاً

فنون ملائمة للأطفال وطرق لتحفيز ملكاتهم الإبداعية في كولومبوس

فنون لتحفيز ملكات أطفالكم الإبداعية في كولومبوس

بالأرقام: كولومبوس رابع أسرع المُدن نُمواً في أمريكا

أفضل مواقع التصوير في كولومبوس

شرفة الكتاب: واحدة من أكبر المكتبات المستقلة في أوهايو

مقالات ذات صلة

استراتيجية أمريكية للقضاء على الجوع في الولايات المتحدة

بايدن يتحرك للقضاء على رسوم شركات الطيران المخفية

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

أمريكا ، الدستور الأمريكي

سبع حقائق شيقة عن الدستور الأمريكي

موضوعات متنوعة

الصورة

منازل ولاية أوهايو من بين أرخص 10 في الولايات المتحدة

(NEXSTAR) - أظهرت دراسة جديدة أن مشتري المنازل المنفتحين على الانتقال إلى ولاية

الصورة
جامعة ولاية أوهايو - Photo: The Ohio State University

تأثير جامعة ولاية أوهايو السنوي يزيد عن 19 مليار دولار على الولاية

كشفت دراسة جديدة عن تأثير جامعة ولاية أوهايو (OSU) الإقتصادي على مستوي الولاية والمستوى الإقليمي، بما في ذلك النفقات التشغيلية والرأسمالية بالإضافة إلى إنفاق الطلاب والزائرين.

الصورة
Ohio Theatre مسارح ولاية أوهايو

معلومات حول مسارح ولاية أوهايو

تقريبا كل مدينة في ولاية أوهايو لديها مسرح للممثلين والموسيقيين لعرض مواهبهم