يوم المحاربين، الصورة: @OhioDevelopment
الرئيس المنتخب بايدن أثناء الاحتفال بيوم المحاربين اليوم
الرئيس ترامب أثناء الاحتفال بيوم المحاربين اليوم

يوم المحاربين القدامى في أمريكا

(Veterans Day)

11 نوفمبر 2020 13:29بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
11 نوفمبر 2020 13:50بتوقيت أوهايو

يوم المحاربين القُدامى في أمريكا هو عيد وطني يتم الاحتفال به سنويًا في 11 نوفمبر، تكريماً للعسكريين الذين خدموا بلادهم، ودافعوا عن مصالحها، وشاركوا في الحروب التي خاضتها بمختلف ارجاء العالم.

وتقام في هذه المناسبة احتفالات واستعراضات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، كما تعلن بعض المحلات التجارية عن تخفيضات كبيرة في الأسعار، وتقدم بعض المطاعم في هذا اليوم وجبات مجانية لأفراد القوات المسلحة.

كانت المناسبة تسمى بيوم الهدنة (Armistice Day)، وذلك احتفالا بتوقيع الهدنة بين دول الحلفاء وألمانيا خلال الحرب العالمية الأولى في الساعة 11 من اليوم 11 في الشهر 11 عام 1918، ويعود أوّل احتفال الى العام 1919، حين توقف العمل في مختلف ارجاد البلاد دقيقتين عند الساعة 11 صباحاً، بينما نظمت الاستعراضات والتجمعات الشعبية في الشوارع احتفالا بالمناسبة.

اعتمد اسم يوم المحاربين القدامى بدلاً من يوم الهدنة عام 1954، نزولا عند رغبة الناس في تكريم جميع افراد القوات المسلحة، وليس فقط أولئك الذين خدموا خلال الحرب العالمية الأولى.

يوم المحاربين القدامى ليس هو نفسه يوم الذكرى، فيوم الذكرى هو وقت لتذكر أولئك الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أمريكا في المعارك، أما يوم المحاربين القدامى فهو يوم لتكريم جميع الذين خدموا البلاد في الحرب أو السلام - أحياء أو أمواتا - على الرغم من أنه يهدف إلى حد كبير إلى شكر قدامى المحاربين الأحياء على تضحياتهم.

اقرأ أيضاً

كيف أصبح الديك الرومي الطبق المفضل في عيد الشكر؟

مقالات ذات صلة

مدرسو شيكاغو يقولون إن المدارس ليست جاهزة لإعادة فتحها

شركة United Airlines تفكر بفرض لقاح كورونا على الموظفين

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
صورة حقيقية لشكل فيروس كورونا من CDC

ما هي النتائج المحتملة لظهور سلسلة جديدة من فيروس كورونا؟

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية وصفا لسلالة متغيرة جديدة من SARS-CoV-2  تحتوي على سلسلة من الطفرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

الصورة

"حياةُ السود تَهمُنّي":نُصرةً للآخَر وحمايةً للنفس!

المكان: كولومبس، وسط البلد (downtown) أمام "مبنى الولاية"
الزمان: شهر يوليو 2020
الحدث: مظاهرة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)

الصورة
نقلا عن SFGATE

بالأرقام: تفاصيل حول ترامب منذ إعلان خسارته

في الـ 19 يوما التي أعقبت انتخابات الرئاسة الأمريكية، لم يتضمن 12 يوما منها أي حدث على جدول الرئيس، لقد ظهر في أربع مناسبات عامة ولعب الجولف في ملعبه في فيرجينيا ست مرات، ولم يرد على أي من أسئلة الصحفيين.