جيري موك ، مصدر الصورة CNN
فلورنس إلينوود ألين، مصدر الصورة Cleveland.com
إرما بومبيك ، مصدر الصورة Democrat and Chronicle
جيرترود والتون دوناهي ، مصدر الصورة Geib home
غلوريا ستاينم ، مصدر الصورة elle
آني أوكلي ، مصدر الصورة YouTube

النساء في ولاية أوهايو الأمريكية

31 أكتوبر 2020 20:44بتوقيت أوهايو
آخر تحديث
31 أكتوبر 2020 22:09بتوقيت أوهايو

​​​​​لعبت النساء دورا هاما في تاريخ ولاية أوهايو. وقد وصلت أول المستوطنات البيض الدائمات إلى الإقليم الشمالي الغربي عام 1788، وساهمن بشكل كبير في بقاء المستوطنات الأولى. ومع نمو المستوطنات إلى مجتمعات محلية، ساعدت النساء على تطوير الكنائس والمدارس. كما أن النساء لعبن دوراً في العمل من أجل العدالة الاجتماعية. ولقد غيرت المحامية لوسي ستون (Lucy Stone) والمؤلفة هارييت بيتشر (Harriet Beecher) ليس فقط أوهايو، ولكن الأمة كلها من خلال عملهن في حركة إلغاء الرق.  وقد سعت العديد من نساء أوهايو في منتصف القرن التاسع عشر إلى تحقيق المساواة الاجتماعية مع الرجال.

وقد اقتربت المرأة من المساواة الاجتماعية طوال القرن العشرين، وعلى الأخص من خلال الحصول على حق التصويت عام 1920. كما خدمت النساء في ولاية أوهايو في جميع فروع الحكومة؛ حيث انتخبن لعضوية الجمعية العامة والمحكمة العليا في أوهايو ومكاتب المدعي العام ومراجع الحسابات ووزير الخارجية ووزير المالية.

يتكون أكثر من نصف سكان ولاية أوهايو بقليل (51.1%) من الإناث. وفي جميع أنحاء الولاية، تشكل 4.6 مليون امرأة فوق سن 16 عاماً جزءاً من القوى العاملة في ولاية أوهايو. وهناك حوالي 000 230 شركة مملوكة للنساء في ولاية أوهايو، توظف أكثر من 000 260 شخص وحققت إيرادات بلغت 32.2 بليون دولار.

كانت نساء أوهايو رائدات في جميع مناحي الحياة. ومن بين أشهر نساء أوهايو ما يلي:

  • آني أوكلي (Annie Oakley)

ولدت آني أوكلي، وهي قناصة خبيرة سافرت مع عرض بافالو بيل الغربي المتوحش، في مقاطعة دارك عام 1860. اكتسبت أوكلي شهرة في جميع أنحاء العالم بسبب مهاراتها، واستمرت في تسجيل أرقام قياسية في الستينيات من حياتها.

  • غلوريا ستاينم (Gloria Steinem)

ولدت الكاتبة والناشطة غلوريا ستاينم في توليدو. وبعد تخرجها من كلية سميث، بدأت ستاينم مهنة في الصحافة، حيث أصبحت مراسلة تحقيقات موقرة. وكانت شتاينم من مؤسسي مجلتي نيويورك وميز (Ms). ومن خلال عملها محررة في مجلة نيويورك، عززت ستاينم النشاط الاجتماعي والمساواة للمرأة.

  • جيرترود والتون دوناهي (Gertrude Walton Donahey)

ولدت جيرترود والتون دوناهي في مقاطعة توسكاراواس عام 1908. وفي عام 1970 أصبحت أول امرأة يتم انتخابها لمنصب على مستوى الولاية عندما جعل ناخبو أوهايو منها وزيرة المالية للولاية. شغلت دوناهي منصب وزيرة المالية حتى عام 1983، وتم انتخابها رئيسة للرابطة الوطنية لمراجعي حسابات الدولة والمراقبين الماليين وأمناء الخزانة.

  • إرما بومبيك (Erma Bombeck)

كتبت إرما بومبيك، وهي من سكان دايتون، "في نهاية الحيرة"، وهو عمود صحفي استمر لأكثر من 30 عامًا. تخرجت بومبوك من جامعة دايتون وأصبحت مراسلة ومؤلفة. وبعد زواجها من حبيبها في الجامعة كرست حياتها لعائلتها ولكنها عادت في وقت لاحق إلى الصحافة، جاعلة حياتها المنزلية مصدر إلهام لأعمدتها الصحفية ومؤلفاتها.

  • جيري موك (Jerrie Mock)

لقد حطمت الطيارة جيري موك وهي من مواليد نيوارك عام 1925 العديد من الارقام القياسية والريادة في الهواء. وفي عام 1964 حلقت في طائرة سيسنا 180 (روح كولومبوس) في جميع أنحاء العالم، وهي رحلة جوية استغرقت 29 يوما. وبذلك كانت موك أول امرأة تقود طائرة في رحلة منفردة حول العالم وأول امرأة تطير حول العالم في طائرة ذات محرك واحد.

  • فلورنس إلينوود ألين (Florence Ellinwood Allen)

كان للمحامية كليفلاند فلورانس إلينوود ألن دور فعال في كسر الحواجز أمام النساء. وكانت ألن أول امرأة تشغل منصب مساعد المدعي العام للمقاطعة، وهي أول امرأة تنتخب لمحكمة الالتماسات المشتركة. وعندما انتخبت للمحكمة العليا في أوهايو عام 1922 أصبحت أول امرأة تعمل في المحكمة العليا في أي ولاية. وفي عام 1934 عيّنها الرئيس فرانكلين روزفلت في محكمة الاستئناف الأميركية، الدائرة السادسة، وكان ذلك أول تعيين لامرأة في أي هيئة فيدرالية ذات اختصاص قضائي عام. وفي نهاية المطاف أصبحت رئيسة قضاة تلك المحكمة وعملت بهذه الصفة حتى تقاعدها عام 1959.

المصدر: https://www.ohiosos.gov/profile-ohio/people/women-in-ohio/

اقرأ أيضاً

أوهايو تصبح ولاية

جامعات وكليات ولاية أوهايو الأمريكية

25 رائد فضاء من أوهايو قاموا بنحو 80 رحلة فضائية

رؤساء أمريكا من ولاية أوهايو

الهنود الأمريكيون في أوهايو

أوهايو: أرقام مثيرة للاهتمام حول الولاية

الحرب الأهلية في أوهايو

من يستخدم عربات الخيول في ولاية أوهايو؟

التنوع في ولاية أوهايو

الرياضة في أوهايو: حقائق مثيرة للاهتمام

معلومات عن حكومة ولاية أوهايو وفروعها ودوائرها الرسمية

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

مقالات ذات صلة

مدرسو شيكاغو يقولون إن المدارس ليست جاهزة لإعادة فتحها

شركة United Airlines تفكر بفرض لقاح كورونا على الموظفين

اختيار المحرر

أماكن مشهورة في ولاية أوهايو الأمريكية

العلم الأمريكي

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والوثائق التاريخية

موضوعات متنوعة

الصورة
photo by Fé Ngô on unsplash

أشياء غريبة حدثت تاريخيا في ولاية أوهايو !

هل كنتم تعلمون أن بين عامي 1913 و 1915، تم شحن ما لا يقل عن 7 أطفال بواسطة البريد في الولايات المتحدة؟

الصورة

نصائح السلامة للسائقين من لجنة أوهايو للتوعية بالطقس القاسي

تقترح لجنة أوهايو للتوعية بالطقس القاسي (OCSWA) نصائح لإعداد سيارتك لأشهر الشتاء:

الصورة
لقاح كورونا، الصورة نقلا عن Pharmaceutical Technology

إجابات الأسئلة المتداولة حول لقاح فيروس كورونا في أوهايو

هل يوجد لقاح COVID-19؟


حتى تاريخ 3 ديسمبر 2020، قدم لقاحان من لقاحات COVID-19